بالصور ... نكشف لكم عن رد فعل سيدات ليبيا مع كلمة الرئيس السيسي  اعرف التفاصيل

بالصور ... نكشف لكم عن رد فعل سيدات ليبيا مع كلمة الرئيس السيسي اعرف التفاصيل


بالصور . نكشف لكم عن رد فعل سيدات ليبيا مع كلمة الرئيس السيسي
حدث

شهدت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتعلقة بالشأن الليبي ردود فعل قوية على الساحتين الدولية والعربية ولاسيما الشعب الليبي الذي قابلها بالتأييد من أجل حماية أمن ليبيا.
فعلى صفات التواصل الاجتماعي الليبية تصدر اسم "السيسي"، وذلك بعد تداوله في عدد من التدوينات التي طالبته بتنفيذ ما جاء في خطابة، فكتبت بنت المختار على صفحتها عبر "تويتر" واصفة الرئيس المصري بالزعيم :"تحيا جمهورية مصر العربية بعد خطاب الرئيس المصري ⁧‫السيسي‬⁩‏ بدأت فعليا الاستعدادات في كل مدن ⁧‫الشرق‬⁩ للخروج بالكامل دعماً وتفويضًا للجيش المصري الذي يتجهز لردع الأتراك الغزاة في وطننا الغالي".

أما علياء أكمل، عضوة بحركة نسويات الليبية، تقول أن موقف مصر ليس بغريب عليها وأنها وجميع نساء ليبيا يدعمن تحرك القاهرة لانقاذ ليبيا.
وأكدت علياء لـ "هُن"، أن موقف مصر لا يقدر بثمن فهى دولة تواجه عدوا على حدودها في ليبيا وعدوا أخر يلتهم أمنها المائي وفي كلتا المواجهتين نحن شعب ليبيا مع مصر قيادة وشعب دون تردد "مصر كبيرة وستظل أم الدنيا رغم العدو التركي والقطري".

وتؤيد حسناء أبوسعيدة، الشابة اليبية التي تقيم في مصر، رأي أكمل، فوصفت كلمة الرئيس السيسي اليوم بالقوية الشامخة التي تؤكد أن مصر لا تهاب أحد، مؤكدة أن الشعب الليبي لن ولم ينسي الموقف المصري وسيكتبه التاريخ.
وأضافت أبوسعيدة لـ "هُن" :"رسالة واضحة و قوية تحيا مصر‬⁩ نحن مع مصر قلبا وقالبا وستظل مصر بالقلب مهما حاول الاعداء تحريف كلمة السيسي".
يذكر أن الرئيس السيسي قال "إن أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة بالخاص بحق الدفاع عن النفس أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة من الشعب الليبي أي مجلس النواب".
كما قال السيسي إن الهدف الأول للتدخل المصري هو "حماية وتأمين الحدود الغربية للدولة بعمقها الاستراتيجي من تهديد الميليشيات الإرهابية والمرتزقة، أما الهدف الثاني فسيكون سرعة استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية باعتباره جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي والثالث حقن دماء الأشقاء من أبناء الشعب الليبي شرقا وغربا، بتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار ومنع أي من الأطراف من تجاوز الأوضاع الحالية".
وأوضح الرئيس أنه يجب التوقف عند الخط الذي وصلت إليه القوات الحالية سواء أكان من جانب أبناء المنطقة الشرقية أو المنطقة الغربية، على أن تبدأ مفاوضات بعد ذلك للوصول إلى حل للأزمة، "لكن إذا ظن البعض أنه يستطيع تجاوز خط سرت الجفرة فهذا خط أحمر بالنسبة لنا".
 
 

هذا الخبر منقول من : الوطن

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

if (d.getElementById(id)) return;

js = d.createElement(s); js.id = id;

js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.5&appId=2097283973649886";

fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);

}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

#بالصور #نكشف #لكم #عن #رد #فعل #سيدات #ليبيا #مع #كلمة #الرئيس #السيسي

بالصور ... نكشف لكم عن رد فعل سيدات ليبيا مع كلمة الرئيس السيسي  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الحلقة الأخيرة من بيت الرفاعي .. براءة أمير كرارة وإعدام أحمد رزق
الحلقة الأخيرة من بيت الرفاعي .. براءة أمير كرارة وإعدام أحمد رزق

انتهى عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل بيت الرفاعي من بطولة أمير كرارة، حيث نافس العمل في موسم دراما رمضان 2024، وتصدر تريند جوجل في معظم أيام الشهر الكريم. أحداث الحلقة الأخيرة من بيت الرفاعيوأسفرت الحلقة عن قتل فاروق الرفاعي الذي قدم دوره أحمد رزق لزوجته رقية – ملك قورة-، حيث تقابلا مع ياسين -أمير كرار…

الإمارات تستبق إعلان وفاة الملك السعودي بهذا الإجراء _الأخبار المحلية
الإمارات تستبق إعلان وفاة الملك السعودي بهذا الإجراء _الأخبار المحلية

الأخبار المحلية، الإمارات تستبق إعلان وفاة الملك السعودي بهذا الإجراء،الإمارات تستبق إعلان وفاة الملك السعودي بهذا الإجراء الإمارات تستبق إعلان وفاة الملك السعودي بهذا .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الإمارات تستبق إعلان وفاة الملك السعودي بهذا الإجراء،…

«الوطن» تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحها في مسلسل حق عرب
«الوطن» تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحها في مسلسل حق عرب

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الوطن تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحها في مسلسل حق عرب، كرمت جريدة الوطن الفنانة كارولين عزمي، بعد نجاحها الكبير بشخصية أنغام التي جسدتها ضمن أحداث،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الوطن» تكرم الفنانة كارولين عزمي بعد نجاحه…

«حدس» تستنكر الإجراءات التي رافقت اعتقال المرشّح السابق مساعد القريفه ...الكويت
«حدس» تستنكر الإجراءات التي رافقت اعتقال المرشّح السابق مساعد القريفه ...الكويت

اخبار عربية أفاق عربية .. شبكة سرمد الإعلامية شاهد «حدس» تستنكر الإجراءات التي رافقت اعتقال المرشّح السابق مساعد القريفه والان مشاهدة التفاصيل. قال عبد الرحمن العبدالغفور رئيس المكتب السياسي في الحركة الدستورية الإسلامية «حدس»، إننا «تابعنا باستياء بالغ الطريقة التي تمت بها عملية احتجاز المرشّح السا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر