يكشف الغباري سر اختصاص السيسي لـ سرت والجفرة كخط أحمر اعرف التفاصيل

 يكشف الغباري سر اختصاص السيسي لـ”سرت والجفرة” كخط أحمر 
قال الدكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن مصر لديها رئيس لأول مرة يكون مؤهل تأهيلا علميا سليما، لافتا إلى أن “حديثه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أثناء تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية المحاذية للحدود الليبية، هو حديث علمي واستراتيجي وينظر إلى المستقبل ويحاول حل مشاكل الحاضر”.

أضاف “الغباري”، خلال مداخلة مع الإعلامي معتز عبدالفتاح ببرنامج “90 دقيقة” عبر فضائية “المحور”، مساء السبت أن “حديث السيسي اليوم جاء بعد استقرار الهوجة التي حدثت في ليبيا، ليبيا أصبحت مسرح دولي للصراع، وليس إقليمي فقط”، لافتا إلى أن مصر لديها خطة تنموية تحتم عليها عدم الانزلاق لأية خسائر محتملة، مؤكدا أن القيادة المصرية تتمتع بفكر سياسي استراتيجي عسكري.

وحول سر تحديد السيسي لـ”سرت والجفرة” كخط أحمر، قال الغباري: “العالم أجمع اتفق على أن سرت خط أحمر ومن يتخطاه معتد، خط سرت منتصف ليبيا، وهو الذي يتحكم في البترول من الجنوب إلى الشمال، وتركيا تطمح أن تكون موجودة به لأنه به الثروة الليبية، ولكن مصر لن تسمح بذلك”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا، بات شرعيًا، وتتوفر له الشرعية الدولية.

وأضاف في كلمته على هامش تفقده المنطقة الغربية العسكرية، اليوم السبت، أن أي تدخل مصري في ليبيا سيكون هدفه حماية الحدود من تهديدات الميلشيات، وسرعة دعم الأمن والاستقرار على الساحة الليبية، باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وحقن دماء الأشقاء الليبيين بوقف إطلاق النار، وإعلان وقف إطلاق النار الفوري، والتوصل لتسوية شاملة للأزمة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل مهمة للعالم أجمع، خلال تفقده للقوات المسلحة المصرية في المنطقة العسكرية الغربية، بشأن الكفاءة والحالة الفنية القتالية العالية للقوات المسلحة، وقدرة الجيش المصري على الدفاع عن أمن بلاده داخل الحدود وخارجها.

استهل الرئيس حديثه قائلًا: إن الجيش المصري من أقوى الجيوش في المنطقة جيش رشيد يحمي ولا يهدد، وقادر على الدفاع عن الأمن القومي لبلاده داخل الحدود وخارجها.

وأكد السيسي، على الكفاءة العالية للقوات المسلحة وجاهزيتها لتنفيذ أي مهام، متابعًا: “متأكد أننا لو احتجنا منكم تضحيات وهنا بنبذل تضحيات كبيرة جدًا، كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة داخل حدودنا أو إذا تطلب الأمر خارج حدودنا.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.


#يكشف #الغباري #سر #اختصاص #السيسي #لـ #سرت #والجفرة #كخط #أحمر

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top