بينهم مصري.. 6 نجوم عبروا "كوبري" إمام عاشور إلى كبار أوروبا

بينهم مصري.. 6 نجوم عبروا "كوبري" إمام عاشور إلى كبار أوروبا


يستعد إمام عاشور، لاعب وسط الزمالك ومنتخب مصر، لخوض أول تجربة احترافية في مسيرته، لينتظره تحدٍ جديد قد يقوده إلى كبار أوروبا.

وأعلنت إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور موافقتها على انتقال إمام عاشور إلى صفوف ميتييلاند الدنماركي، بعدما تلقى النادي عرضا قيمته توازي 105 ملايين جنيه مصري للتعاقد مع اللاعب.

وأثار قرار مرتضى منصور غضب جماهير الزمالك، التي أكدت حاجة الفريق لخدمات اللاعب، وأبدت تخوفها من أن يكون النادي الدنماركي بمثابة "الكوبري" الذي سيعبر منه إمام عاشور إلى الغريم التقليدي الأهلي.

صاحب الـ24 عاما انتقل إلى صفوف الزمالك في أغسطس/آب 2019 قادما من نادي غزل المحلة، بعد موسم قضاه معارا إلى حرس الحدود، ليلعب مع الفريق الأبيض أكثر من 100 مباراة على مدار 4 مواسم، ويساهم في التتويج بلقب الدوري مرتين وكأس مصر مرتين.

وفي التقرير التالي تستعرض "افاقالرياضية" كيف أصبح ميتييلاند "كوبري" العديد من النجوم للانتقال إلى كبار أوروبا على مدار السنوات الماضية.

افاق عربية

ميتييلاند منبع المواهب

اكتسب نادي ميتييلاند سمعة طيبة في العثور على المواهب الواعدة وتنميتها، ولديه أكاديمية مرموقة للشباب.

وفي يوليو/تموز 2004، كان ميتييلاند أول ناد دنماركي يؤسس أكاديمية كرة قدم خاصة به، على غرار أكاديمية نانت الفرنسي، تجذب لاعبين من جميع أنحاء الدنمارك.

ويتمسك ميتييلاند بأسلوب مشابه لنادي برينتفورد الإنجليزي، حيث يملكهما رجل الأعمال البريطاني ماثيو بنهام، ويتبع نهجا يستند على البحث عن لاعبين جيدين بأسعار زهيدة من خلال البيانات وتحليل الأداء، قبل بيعهم بمبالغ كبيرة.

نجوم انتقلوا إلى أوروبا من بوابة ميتييلاند

كان ميتييلاند منذ تأسيسه عام 1999 نقطة انطلاق العديد من النجوم المميزين قبل أن يذيع صيتهم مع كبار أوروبا.

ويأتي في مقدمة هؤلاء سيمون كيير، قائد منتخب الدنمارك، الذي تم بيعه من الأكاديمية عام 2008 إلى باليرمو الإيطالي مقابل 4 ملايين يورو، قبل أن يخوض رحلة طويلة رست به أخيرا في نادي ميلان الإيطالي حاليا.

افاق عربية

وفي عام 2010، تم بيع سوني كايليريتش، وهو موهبة أخرى في الأكاديمية، إلى سامبدوريا الإيطالي، وكذلك النيوزيلندي وينستون ريد إلى وست هام يونايتد الإنجليزي مقابل 4.26 مليون يورو.

الدنماركي الآخر بيوني سيستو انضم إلى سيلتا فيجو الإسباني في عام 2016 مقابل 5 ملايين يورو، بعدما اانتقلت عائلة اللاعب إلى الدنمارك عندما كان عمره شهرين، حيث بدأ مسيرته مع فريق الشباب لميتييلاند عام 2010.

وفي عام 2016 أيضا، تم بيع قلب الدفاع الدنماركي إيريك سفياتشينكو، الذي كان القائد الثاني لفريق الأكاديمية، إلى سلتيك الاسكتلندي مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني.

المفارقة أن نادي ميتييلاند يملكه رجل الأعمال البريطاني ماثيو بنهام، وهو نفس مالك برينتفورد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي قد يسهل التألق مع الفريق الدنماركي مهمة انتقال إمام عاشور إلى البريميرليج من بوابة صاحب المركز الثامن هذا الموسم.

افاق عربية

إمام عاشور على خطى محمد زيدان

قد يسير إمام عاشور على خطى مواطنه محمد زيدان، نجم الكرة المصرية السابق، الذي بدأ رحلة احترافه المميزة من بوابة ميتييلاند عام 2003.

وتألق محمد زيدان بشكل مبهر مع ميتيلاند بعدما لعب له في الفترة من 2003 إلى 2005، حيث أصبح هداف الدوري في موسم 2003-2004، قبل أن يسجل في الموسم التالي 30 هدفًا خلال 47 مباراة، لينال شهرة واسعة وينضم سريعًا إلى فيردر بريمن الألماني.

ودافع زيدان في الدوري الألماني عن قمصان أندية أخرى عملاقة مثل ماينز وهامبورج وبروسيا دورتموند، قبل أن يواصل رحلة احترافه في الدوري الإماراتي مع بني ياس، ثم اعتزل كرة القدم في مصر مع الإنتاج الحربي.

بينهم مصري.. 6 نجوم عبروا "كوبري" إمام عاشور إلى كبار أوروبا

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر