كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023

كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023


أعلنت وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج عام 2023، في جميع المديريات الأمن الأسبوع الماضي، كما وفرت الوزارة نتيجة قرعة الحج على البوابة الإلكترونية للحج، ويمكنك الاستعلام عنها باستخدام الرقم القومي.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023

يمكنك الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بخطوات بسيطة وسريعة كما يلي:

-الدخول إلى بوابة الحج المصرية الموحدة من خلال هذا الربط https://www.egypt.gov.eg/services/servicesdetails.aspx?ID=929&section=citizens&CatID=469

-إدخال الرقم القومي ورقم المصنع.

-ثم تقوم بإدخال كود التحقق الظاهر على الموقع.

-تقوم بالضغط على بحث، للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج.

-ستظهر نتيجة قرعة الحج 2023 إما فائز أو غير فائز.

نتيجة قرعة الحج2023

– المستندات المطلوبة لحج قرعة 2023

أوضحت وزارة الدخلية، كل فائز بحج القرعة يقدم المستندات التالية:

– جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 30-4-2023م.

– صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

– أصل وصورة من شهادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساسية المقررة مع جرعة للقاحات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة – على أن تكون آخر جرعة فى خلال (6) أشهر قبل السفر.

– البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول والتي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (135 ACYW) أو أي تطـعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

– تقرير طبي معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية يوضح وأنه ُعافى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لأداء فريضة الحج.

– فيش حج مميكن لكل فائز بقرعة الحج.

– بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومـرافقيهم إن وجدوا ممن هم في سن التجنيد

– عدد (3) صور شخصية حديثة وواضحة مقاس (4×6)

– تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

– شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

نتيجة قرعة الحج 2023

موعد السداد تكاليف حج قرعة الداخلية 2023

وقالت وزارة الداخلية إنه يمكنك سداد تكاليف الحج في كل فروع البنوك الوطنية وهي بنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك القاهرة، إضافة إلى مكاتب البريد المصري على مستوى محافظات الجمهورية.و سيبدأ خلال الفترة من 13 إلى 23 مارس الجاري.

كما أعلنت وزارة الداخلية، أن قيمة تكاليف حج القرعة 2023، هي 175500 جنيه، تنقسم إلى كل من 148500 جنيه قيمة تكاليف الحج، و27000 جنيه قيمة تذاكر السفر بالطائرة.

وأكدت الوزارة أن عدم دفع الفائز في القرعة تكاليف الحج كاملة في المواعيد الرسمية المحددة، يُعتبر تنازلا عن فرصة الفائز في أداء فريضة الحج.

وأوضحت الوزارة أن الفائزين بحج القرعة والمُسدِدين للتكاليف عليهم الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية المُقررة الواجب اتباعها.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الحج السعـودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة مـن وسائل التصوير، والالتزام بالتعليمات والضوابط التي تُصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

اقرأ المزيد

منها 3 صور وطول اللحية.. 5 شرط من الداخلية على الفائزين بـ حج القرعة 2023

حالات رفض جواز السفر للفائزين بحج القرعة 2023

فوز 25 شخصا.. الأوقاف تعلن أسماء الفائزين بـ حج القرعة 2023

كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر