إخراج الفدية لمن عجز عجزًا مستمرًّا عن الصوم

إخراج الفدية لمن عجز عجزًا مستمرًّا عن الصوم


أفاق عربية - اخبار عربية : ننشر لكم شاهد رمضان 2023 .. مفتي الجمهورية: إخراج الفدية لمن عجز عجزًا مستمرًّا عن الصوم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور شوقي علَّام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم يوجد فرق بين الصحة والقبول، فمن صام ملتزمًا .، والان مشاهدة التفاصيل.

رمضان 2023.. مفتي الجمهورية: إخراج الفدية لمن عجز...

قال الدكتور شوقي علَّام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: يوجد فرق بين الصحة والقبول، فمن صام ملتزمًا بأحكام الصيام فصومه صحيح حتى لو قصَّر في الصلاة أو في غيرها، أمَّا القبول فلا يعلمه إلا الله، ولذا ينبغي الحرص على التماس وفعل كل الأعمال الصالحة أثناء الصوم لقبوله عند الله.

جاء ذلك خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج "القرآن علَّم الإنسان" مع الإعلامي حمدي رزق، على فضائية صدى البلد، في معرض رده على سؤال عن حكم تحجج بعض الموظفين والعمال بالصيام وأدائهم للصلاة في هذه الشهر لتبرير التقصير في أعمالهم ووظائفهم المكلَّفين بها، مضيفًا فضيلته أن إتقان العمل المكلَّف به الموظف وأداءه فرض، والتقصير فيه يجعل الموظفَ آثمًا عند الله حتى لو كان في حال طاعة، وعلى المسلم الموازنة بين النوافل والفروض.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أنه إذا تعارض فرض كالعمل مع فرض كالصلاة فيجوز جمع الصلوات في بداية الوقت، أو جمعها جمع تأخير، وإذا كان العمل لا يجوز تأخيره لأنَّ أداءه مطلوب على الفور، والصلاة وقتها متَّسع فعليه المواءمة بين الأمرين.

وردَّ المفتي على سؤال حول حكم النوم أكثر النهار في رمضان فقال: ذلك لا يبطل الصوم، بل لو نام الصائم النهار كله فصومه صحيح، إلا أنه يكون قد فوَّت على نفسه فضلًا. وعلينا أن نستغلَّ هذا الشهر الكريم في العمل والإنجاز أسوةً بمن سبقونا في تحقيقهم الانتصارات الكبرى في هذا الشهر الفضيل.

وفى ختام الحلقة ردَّ فضيلة المفتي على سؤال عن حكم "إفطار شخص كل أيام رمضان بسبب المرض وعدم استطاعته القضاء، فما هي الكفارة؟" حيث أجاب فضيلة المفتي بأنه في هذه الحالة ينظر إلى بعض الأمور واستبيان هل العجز عن الصوم هو عجز مستمر بشهادة الأطباء أم لا؟ وإن كان كذلك يُخرِج طعام مسكين فديةً عن كل يوم، ويجوز إخراجها يومًا بيوم، أو إجمالًا تقديمًا أو تأخيرًا.

اقرأ على الموقع الرسمي

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رمضان 2023 .. مفتي الجمهورية: إخراج الفدية لمن عجز عجزًا مستمرًّا عن الصوم وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

إخراج الفدية لمن عجز عجزًا مستمرًّا عن الصوم

---

( أفاق عربية محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..)

إخراج الفدية لمن عجز عجزًا مستمرًّا عن الصوم

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الآن: موقع ماي سيما MYCIMA 2024 بدون فواصل وإعلانات لمشاهدة أجدد الأفلام والمسلسلات
الآن: موقع ماي سيما MYCIMA 2024 بدون فواصل وإعلانات لمشاهدة أجدد الأفلام والمسلسلات

زاد البحث عن موقع ماي سيما MYCIMA خلال فترة العيد والإجازات، حيث يشهد البحث على الإنترنت ارتفاعًا ملحوظًا، حيث يتوجه الملايين من الأشخاص للبحث عن الرابط الجديد لموقع ماي سيما، ونظرًا للإقبال الكبير الذي يشهده الموقع، تلقينا عددًا كبيرًا من الاستفسارات حول رابط الدخول، لذا، سنقدم لكم الآن كافة التفاص…

بي اس جي يتفوق بأربعة.. نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ولوريان اليوم في الدوري الفرنسي
بي اس جي يتفوق بأربعة.. نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ولوريان اليوم في الدوري الفرنسي

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ولوريان يلا شوت ، يبحث الفريق الفرنسي المنتشي من التأهل الأوروبي الأخير عن تحقيق إنتصار محلي يسعي من خلاله إلي الإقتراب من حسم بطولة الدوري بشكل رسمي، فهل ينجح بالتفوق علي حساب نادي لوريان، أم سيكون هناك نتيجة سلبية في مشواره خاصة في ظل بعض التهاون الذي يظهر علي الفريق …

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟
ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

تداول العديد من الناشطين عبر موقع إكس والصفحات السعودية خبرا مفاده أن جامعة الملك عبد العزيز في السعودية تستعد لاستضافة الفنانة اللبنانية مايا خليفة ضمن حوار مفتوح في الجامعة. ووفقا لما قدمته بعض الصفحات، فإن الهيئة العامة للترفيه في السعودية ستستضيف مايا خليفة يوم الثلاثاء القادم الموافق لتاريخ 23 …

رابط التسجيل في منحة الزواج بالسعودية + أهم الشروط والأوراق المطلوبة “عبر www.my.gov.sa”
رابط التسجيل في منحة الزواج بالسعودية + أهم الشروط والأوراق المطلوبة “عبر www.my.gov.sa”

تحرص المملكة العربية السعودية دائما على تقديم العديد من برامج الدعم للمواطنين السعوديين حيث انها تقوم بإطلاق العديد من برامج المبادرة التي تضم منحة الزواج التي تأتي من التأمينات الاجتماعية حيث أن هدف هذه المنحة هي مساعدة جميع الشباب على تأسيس اسرة ولذلك يتساءل قطاع كبير جدا من الناس عبر مواقع التواص…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر