مان سيتي ضد ليفربول.. 4 عوامل تحفز محمد صلاح في مدينته المفضلة

مان سيتي ضد ليفربول.. 4 عوامل تحفز محمد صلاح في مدينته المفضلة


يعود المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي من العطلة الدولية، ليجد نفسه في اختار صعب مع فريقه ضد مانشستر سيتي.

ويخرج ليفربول إلى ملعب الاتحاد يوم السبت المقبل لمواجهة مانشستر سيتي صاحب الأرض وحامل اللقب، في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمثل المباراة أهمية مزدوجة للفريقين، كون أحدهما ينافس على لقب الدوري الإنجليزي وهو مانشستر سيتي ثاني الترتيب برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أرسنال المتصدر، بينما الآخر وهو ليفربول، يستهدف التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتلقي "افاقالرياضية" الضوء خلال التقرير التالي على 4 عوامل تحفز صلاح للتوهج ضد مانشستر سيتي في مباراة السبت.

مواجهات محمد صلاح ضد هالاند

يمتلك محمد صلاح تفوقاً من نوع خاص على النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفاً.

وعلى مدار 5 مواجهات التقى فيها صلاح مع هالاند وجها لوجه، كان الدولي المصري ينجح دائما في التسجيل، بينما لم يهز إيرلينغ الشباب إلا مرتين.

والتقى صلاح بهالاند وقت أن كان الأخير يدافع عن ألوان ريد بول سالزبورغ النمساوي في موسم 2019-2020 بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وفاز ليفربول 4-3 في المباراة الأولى، حيث وقع صلاح على ثنائية مقابل تسجيل هالاند لهدف، وبعدها في المباراة الثانية سجل "مو" هدفاً في الانتصار 2-0 خارج الديار.

افاق عربية

في الموسم الحالي، وهو الأول لهالاند مع مانشستر سيتي، التقى ليفربول مع السيتيسنز 3 مرات، وكان الجناح المصري حاضراً على قائمة الهدافين فيها جميعا.

وحسم "الريدز" مواجهة الدرع الخيرية في يوليو/ تموز الماضي بفوز 3-1، في لقاء سجل خلاله الفرعون المصري هدفاً، ثم في قمة الدور الأول من الدوري الإنجليزي سجل "مو" هدف اللقاء الوحيد في الانتصار 1-0.

وأخيراً حقق هالاند فوزه الأول على صلاح في ثمن نهائي كأس الرابطة بنتيجة 3-2، في مباراة سجل خلالها النرويجي أول أهداف فريقه بينما وقع "الفرعون" على ثاني أهداف ليفربول.

على صعيد التمريرات الحاسمة، صنع صلاح هدفاً في مباراة الدرع الخيرية ضد رفاق هالاند الذي لم يصنع مطلقا أمام "مو".

أرقام صلاح ضد فرق مدينة مانشستر

يمتلك صلاح سجلاً رائعاً ضد عملاقي مدينة مانشستر، وهما يونايتد وسيتي قبل مواجهة السماوي المرتقبة، وهو السجل الأفضل له في مسيرته الكروية ضد أي مدينة على الإطلاق.

صلاح سجل مؤخراً ثنائية في فوز ليفربول الساحق على مانشستر يونايتد 7-0 في الدوري، ليصل إلى 22 هدفاً في شباك فرق المدينة.

وسجل صلاح 12 هدفاً ضد مانشستر يونايتد مقابل 10 أهداف ضد السماوي، بالإضافة لـ9 تمريرات حاسمة، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية ضد الفريقين إلى 31 مساهمة.

افاق عربية

تألق محمد صلاح مع منتخب مصر

صلاح يعود إلى ليفربول ضد مانشستر سيتي بعد تألقه مع منتخب مصر خلال عطلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولعب صلاح مع مصر في مباراتين ضد مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة سجل خلالهما هدفين وصنع مثلهما.

يوم الجمعة الماضي، سجل صلاح الهدف الأول وصنع الثاني في فوز 2-0 بالقاهرة، ثم مرر كرة الهدف الأول وسجل الثالث في الانتصار 4-0 يوم الثلاثاء.

افاق عربية

التأهل لدوري أبطال أوروبا

آخر العوامل المحفزة لصلاح لمواصلة التألق ضد مانشستر سيتي، وربما هو الحافز الأكبر، يتمثل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل ليفربول المركز السادس في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وتحديداً المركز الرابع الذي يقبع فيه توتنهام هوتسبير.

ولكن رفاق صلاح يواجهون منافسة من 4 فرق هي توتنهام ونيوكاسل يونايتد الخامس برصيد 47 نقطة وبرايتون وبرينتفورد أصحاب نفس رصيد "الريدز".

مان سيتي ضد ليفربول.. 4 عوامل تحفز محمد صلاح في مدينته المفضلة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر