كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟ منوعات

كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟ منوعات


منوعات، كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟،.،عبر صحافة الأفاق عربيةية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟

رمضان، إلا وتنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من الفيديوهات والتغريدات التي تحذر من ممارسة الرياضة أثناء الصيام!

هذه التحذيرات تصدرُ من بعض الأطباء وأخصائيي التغذية، ويتناقلها الناسُ وكأنها مسلمةٌ وحقيقة لا يدانيها شكٌ، فيما هي وجهة نظر قابلة للنقاش، وهنالك من الأطباء من يختلفُ معهم فيها، ويجدها مبالغة لا طائلَ منها. لأن الأجدى تحذير الناس من النظام الغذائي الخاطئ في رمضان، الذي ينهك صحتهم، ويزيد معدلات السمنة، عوضَ تخويفهم من الرياضة.

"الجفاف" أثناء شهر رمضان، أحد أهم الموضوعات التي دائماً ما يكررها الأطباء في توصياتهم، محذرين من الوقوع فيه أثناء ممارسة الرياضة، خصوصاً تلك التي تتطلب جهداً أكبر، معتبرين أن ذلك سيعرض صحة الإنسان لخطرٍ كبير محتمل! من هنا، ينصح الأطباء بشربِ كميات كبيرة من الماء بُعيد انتهاء الصيام، ويفضلونَ أن يقوم الإنسان بالرياضة بعد الإفطار أو قبل السحور، فهل هذه النصيحة راجحة علمياً؟

من هنا، لو شرب الإنسان كميات كبيرة من الماء، أو احتسى سوائل فقيرة المكونات المعدنية المهمة، فإن عملية الترطيب لن تتم إلا جزئياً، وستكون منقوصة؛ وهذه مشكلة يقع فيها الكثيرون، ظناً منهم أن الماء الذي يحتوي على الأملاح المعدنية الطبيعية يرفع معدل ضغط الدم ويسبب تسارع ضربات القلب، وهو توهمٌ مروجٌ له تسويقياً وحتى طبياً – للأسف الشديد – لدى مجموعة من الأطباء، فيما هو أمرٌ غير صحيح!

الرياضة النهارية!

إن الأساس هو حصول الجسم على العناصر المعدنية الضرورية التي يحتاج لها، وهذا يتم من خلال التغذية الصحية، القائمة على الأطعمة الغنية بالفيتامينات، من مصادر غير ملوثة بالمواد الكيماوية، واتباع أنظمة عالية البروتين والدهون النافعة، ومنخفضة الكربوهيدرات.

بالتأكيد سيفقد الصائم الأملاح أثناء ممارسة الرياضة، لكن البرنامج الغذائي القائم على الدهون النافعة والبروتينات والبعيد عن الكربوهيدرات المضرة، وتناول المعادن الأيونية الضرورية، سيجعل الرياضة ممكنة جداً، بل أكثر فائدة، لأنها ستقوي الجهاز المناعي، وتجعل الإنسان أكثر قدرة على التحمل من ذي قبل، وستفقده الدهون الزائدة، ما يعني التخلص من السمنة بطريقة صحيحة!

اقرأ على الموقع الرسمي

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام ؟ وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟ منوعات

كيف تُمارس الرياضة أثناء الصيام؟ منوعات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر