لامبورغيني تطور البديل الهجين للسيارة أفينتادور

لامبورغيني تطور البديل الهجين للسيارة أفينتادور



طرحت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الإيطالية «لامبورغيني» أول سيارة هجين من إنتاجها مزودة بثلاث محركات كهربائية بقوة 1001 حصان، لكنها تستطيع السير بهذه المحركات الكهربائية لمسافة 6 أميال فقط «10 كيلومترات» قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء أن السيارة الهجين «لامبورغيني ريفويلتو 2024» ستحل محل السيارة «أفينتادور» التي تعمل بمحرك تقليدي والتي يتم تصنيعها منذ 2011.

وتعتمد السيارة الجديدة على النموذج الاختباري للسيارة الكهربائية «لامبورغيني تيرزو ميلينيو» والسيارة النادرة «لامبورغيني سيان» التي استخدمت تكنولوجيا الهجين.

وتعمل السيارة الجديدة على 13 وضع قيادة، مع الدفع الرباعي وصندوق تروس يعطي 8 سرعات يتيح وصول السيارة إلى سرعة 62 ميلاً «100 كيلومتراً» في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط، بحسب الشركة الإيطالية، وتزيد السرعة القصوى للسيارة عن 217 ميلاً في الساعة.



وكما هو الحال في السيارة «سيان» التي يصل سعرها إلى 3 ملايين دولار، فإن تكنولوجيا الهجين تستهدف تحقيق أقصى طاقة ممكنة مع أداء سلس بعيداً عن استخدام البنزين رغم أن «لامبورغيني» تقول إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ستقل بنسبة 30% عن السيارة التقليدية «أفينتادور».

وتتيح تكنولوجيا الهجين السير بالمحرك الكهربائي بهدوء حتى مغادرة الحي السكني ثم الانطلاق بالمحرك التقليدي ذي الـ12 صماماً بعد ذلك.

ويأتي طرح السيارة الجديدة «ريفويلتو» بعد أسابيع قليلة من إعلان «لامبورغيني» الموجود مقرها في مدينة بولونيا الإيطالية، تسجيل أرباح قوية خلال 2022، مع حجز كامل إنتاجها حتى 2024 على الأقل.



وباعت الشركة المملوكة لمجموعة «فولكس فاغن» الألمانية خلال العام الماضي 9233 سيارة وهو رقم قياسي يزيد بنسبة 10% عن مبيعات 2021، كما حققت إيرادات بقيمة 2.59 مليار دولار بزيادة نسبتها 22% سنوياً.

ومن المقرر بدء تسليم السيارة «ريفويلتو» في نهاية العام الحالي، بحسب متحدث باسم «لامبورغيني».

ورغم أن الشركة لم تكشف عن أسعار السيارة، فإن المؤشرات تقول إن السعر سيبدأ بأكثر من 500 ألف دولار.


لامبورغيني تطور البديل الهجين للسيارة أفينتادور

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر