بعد وفاة نجله .. كيف يتجاوز نجم مسرح مصر من فقد ابنه صدمة الرحيل  اعرف التفاصيل

بعد وفاة نجله .. كيف يتجاوز نجم مسرح مصر من فقد ابنه صدمة الرحيل اعرف التفاصيل


 بعد وفاة نجله كيف يتجاوز نجم مسرح مصر من فقد ابنه صدمة الرحيل

حدث

تصدر اسم الفنان محمد أسامة أوس أوس، قائمة التريندات بموقع "جوجل" على هامش إعلان وفاة طفله الرضيع البالغ من العمر 3 أشهر، مساء أمس، ودفنه داخل مقابر الأسرة بحضور عدد من أصدقاءه المقربين.
وكتب محمد أسامة عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: "أنا آسف مش قادر أرد على رسائل ولا مكالمات ربنا يخليكم ولو بتحبوني من قلبكم بجد دعواتكم لمراتي ربنا يصبرها ويصبرنا على فراقه ويطمن قلبها وتبقى كويسة بإذن الله".
كيف يتجاوز الفنان أوس أوس مصيبته؟
وحول كيفية تجاوز الفنان أوس أوس حزنه والصبر على ما أصابه الله في فقدان نجله، أوضح الدكتور عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقا، الأمر خلال حديثه مع "الوطن". 
وقال الأطرش، "بسم الله الرحمن الرحيم (إن الأبرار لفي نعيم)، والأبرار هم الأطفال الذين يموتون دون سن البلوغ، وهؤلاء الأطفال يوم القيامة يقفون على باب الجنة ويضجون؛ فيقول الله لملائكته (يا ملائكتي ما حال هؤلاء، قالوا يا الله: يريدون آبائهم وأمهاتهم معهم، فيقول الله تبارك وتعالى أدخلوا معهم آبائهم وأمهاتهم). 
وأضاف الدكتور عبدالحميد الأطرش، روي أن شابا كان يعرض عليه التزويج وألحوا عليه كثيرا وهو يرفض الزواج، وفي إحدى الليالي قام من نومه وهو يردد زوجوني زوجوني؛ فقال له أهله لقد كنا نعرض عليك الزواج وترفض واليوم تطلب أنت الزواج فماذا حدث. 

قال الشاب، لقد رأيت في منامي أن القيامة قد قامت، والخلق يقفون صفوفًا أمام الله ليقضي بينهم وكنت واقفًا وكاد العطش يقطع عنقي، ورأيت أطفالًا صغارًا على رؤسهم مناديل من نور وبأيديهم أقلام من ذهب وصحف من فضة وأباريق من فضة وأكواب من ذهب يتخللون الصفوف يسقون الواحد تلو الآخر، وقلت لأحدهم أسقني فقال لي لست أب أحد فينا؛ فتمنيت أن أتزوج وأرزق بمولود ويقبضه الله إليه.
بعد وفاة ابن الفنان أوس أوس كيف ندعو للأهالي الذين يموت أطفالهم ؟ 
وأشار الدكتور عبد الحميد الأطرش، إلى أن صلاة الجنازة في الحالات العادية ندعو للميت، أما للصلاة على الأطفال ندعو لآبائهم وأمهاتهم أن يثقل الله بهم ميزانهم وأن يعوضهم خيرا، فصلاة الجنازة على الطفل دعاء لأبويه، فالإنسان إذا مات له ولد أو فتاة، وقال حين وقع المصيبة "إنا لله وإنا إليه راجعون"، فإن الله سبحانه يقول أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون.

وتابع رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، "أن الله إذا قبض روح ولد عبد، يقول لملائكته "يا ملائكتي ماذا قال عبدي؛ لتقول الملائكة: حمد واسترجع، فيقول الله يا ملائكتي ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وهو بيت الحمد"، فعلى الإنسان أن يصبر ويحتسب إذا توفي له طفل. 
وعن الأدعية الواجب قولها في تلك المحنة، أن يسأل الله الصبر، وأن يدعو الله أن يعوضه خيرًا وأن يغفر له ذنوبه. 

هذا الخبر منقول من : الوطن

لاتنسي مشاركة الخبر | ومتابعنا عبر Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

if (d.getElementById(id)) return;

js = d.createElement(s); js.id = id;

js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.5&appId=2097283973649886";

fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);

}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

#بعد #وفاة #نجله #كيف #يتجاوز #نجم #مسرح #مصر #من #فقد #ابنه #صدمة #الرحيل

بعد وفاة نجله .. كيف يتجاوز نجم مسرح مصر من فقد ابنه صدمة الرحيل  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

دنيا سمير غانم: أغالب محنة فراق والدي بالعمل
دنيا سمير غانم: أغالب محنة فراق والدي بالعمل

افاق عربيةكشفت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم أن وفاة والديها ترافقها لليوم وأنها تتغلب على الأمر بالعمل .وأبرزت دنيا خلال حلولها ضيفة بأحد البرامج المصرية، أنها تتعايش مع محنة فقدانها لوالديها النجم سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز.مؤكدة أن “كل إنسان يحزن بطريقته، فبينما طريقة حزنها هي الانشغال في…

صور.. مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي باليوم الدولي للتسامح
صور.. مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي باليوم الدولي للتسامح

صور.. مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي باليوم الدولي للتسامح احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير، باليوم الدولي للتسامح، الذي يوافق 16 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام. يأتي ذلك تعزيزًا لدور المركز الرافد لرسالة الإمارات، الهادفة لإرساء مفاهيم التعايش والتسامح، والمنبثقة من إرث الوالد المؤسس المغفور له …

مصطفى خاطر يكشف موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل البيت بيتي
مصطفى خاطر يكشف موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل البيت بيتي

كشف الفنان مصطفى خاطر، عن موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل البيت بيتي عبر منصة شاهد. ونشر مصطفى خاطر صورة له عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وعلق عليها قائلا: “باقي من الزمن أقل من ١٥ يوما.. جاهزين؟”. وانتهى فريق عمل مسلسل البيت بيتي من تصوير جميع مشاهد المسلسل داخل أحد الأستوديوهات الخاصة بتصوير…

رجعوا الشتوي.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة: الأمطار ستصل إلى القاهرة منوعات لايت
رجعوا الشتوي.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة: الأمطار ستصل إلى القاهرة منوعات لايت

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رجعوا الشتوي الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة الأمطار ستصل إلى القاهرة، الخميس 25 أبريل 2024 09 32 م حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة،بحسب ما نشر القاهرة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رجعوا الشتوي.. الأرصاد تحذر من حالة الطق…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر