شروط ومعايير لفتح القهاوي والكافيهات.. تعرف عليها

شروط ومعايير لفتح القهاوي والكافيهات.. تعرف عليها

شروط ومعايير لفتح القهاوي والكافيهات.. تعرف عليها

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة تنفيذ قرارات لجنة  الأزمات بكل حزم وعدم التهاون مع أي منشآت تخالف تلك الاشتراطات.
 
وقال شعراوي، إنه فيما يخص قرارات اللجنة العليا الخاصة بفتح المطاعم-المقاهي المرخصة من وحدات الادارة المحلية وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 27/6/2020 حتى الساعة العاشرة مساءً يومياً، تم الاتفاق على  عدد من الاشتراطات والمعايير العامة لعملية الفتح  ومنها قيام مدير المنشأة بتوقيع إقرار بالتزامه بتلك الضوابط والاشتراطات الخاصة بالتشغيل.
 
وشدد وزير التنمية المحلية، على أنه في حال ثبوت مخالفة الضوابط والاشتراطات سيتم سحب رخصة المدير ووقف نشاط المنشأة.
 
وأوضح  أنه سيتم السماح فقط باستقبال الرواد بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة كحد أقصى إلى حين إشعار آخر مع الالتزام مراعاة قواعد التباعد الاجتماعى.
 
طالب محمود شعراوي، بضرورة ترك مسافة لا تقل عن مترين بين طاولات الطعام، ومتر بين كل شخص وآخر بالمائدة، مع الأخذ فى الاعتبار العائلات بحد أقصى 6 أشخاص على المائدة، مع تشغيل المصاعد – إن وجدت – بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية وغلق أماكن ألعاب الأطفال.
 
وشدد شعراوي، على ضرورة حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاط يتعلق بتجمعات، وتوزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية في المطابخ بطريقة تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعى ووضع لافتات عند مدخل المنشأة بعدم دخول من لديهم أعراض فيروس كورونا.
 
وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة توفير أدوات تطهير وتعقيم للأيدي في مدخل المنشأة، وحظر “الخدمة الذاتية بالبوفيه” مع السماح بخدمة البوفيه “غير المفتوح”واستمرار الالتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة.
 
وشدد شعراوي، علي استمرار حظر تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم، وأهمية إزالة المفارش القماش من على موائد الطعام واستبدالها بأخرى أحادية الاستخدام (قدر المستطاع)، وفى حالة استخدام المفارش القماش يتم الالتزام بتغييرها بين كل مستخدم وآخر.
 
وطالب  بضرورة الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام (قدر المستطاع) وتوفير معقمات ومناديل تعقيم على موائد الطعام، مع وضع ملصقات أرضية لتنظيم أماكن الانتظار أمام دورات المياه والمصاعد.
 
وأكد اللواء محمود شعراوي، على أهمية  الالتزام بتعقيم دورات المياه بين كل عميل وآخر باستخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، وتطهير الأثاث والأقمشة بشكل منتظم مع وضع الإرشادات التوعوية في جميع أنحاء المنشأة، مؤكداً ضرورة توفير سلات مهملات تفتح بالقدم دون الحاجة إلى اللمس فى الحمامات والمطابخ و التخلص من النفايات بشكل آمن وفقاً لإرشادات وزارة الصحة والسكان ووزارة البيئة.

#شروط #ومعايير #لفتح #القهاوي #والكافيهات #تعرف #عليها

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top