تم نشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان بالاسم للعام الدراسي الحالي 2022/2023 على موقع “افاق عربية” بعد اعتمادها من قبل محافظ أسوان. وبلغت نسبة النجاح النهائية 75.83٪. في هذا المقال، سنستعرض بعض الإحصائيات والتفاصيل حول نتيجة الشهادة الإعدادية في أسوان وتأثيرها على الفئات الخاصة.

نتائج الشهادة الإعدادية بأسوان 2023 بالاسم

  • نسبة النجاح لفئات خاصة: أظهرت النتائج أن نسبة النجاح بلغت 72.2٪ لطلاب الصم وضعاف السمع، وبلغت 100٪ للمكفوفين، وأيضًا 61٪ للإعدادية المهنية. هذه النسب تشير إلى التقدم الذي تحقق للطلاب في تلك الفئات الخاصة وتعزز فرصهم في المستقبل.
  • التحليل الشامل: قام مدير مديرية التربية والتعليم، عبد الكريم لطفي، خلال اعتماد النتائج، بتحليل شامل للنتائج للتأكد من توزيع الدرجات بشكل مناسب لكل طالب ومطابق لمستواه الفعلي في التحصيل الدراسي. هذا التحليل يهدف إلى ضمان العدل والمساواة بين الطلاب وتقديم فرص متكافئة للجميع.
  • النزاهة والشفافية: تم التأكيد على عدم وجود حالات غش جماعي وأن المتفوقين والأوائل ينتمون إلى مدارس ومناطق وإدارات تعليمية مختلفة. هذا يعكس النزاهة والشفافية في عملية الامتحانات ويدعم الثقة في النتائج.

إحصائيات المتقدمين والناجحين في الشهادة الإعدادية بأسوان بالاسم 2023

  • عدد المتقدمين: بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات في محافظة أسوان 27,334 طالبًا وطالبة. هذا يعكس حجم الاهتمام والجهود التي بذلت للتحضير والمشاركة في الامتحانات.
  • النجاح والاستمرارية: نجح منهم 20,728 طالبًا وطالبة وحققوا نجاحًا في الشهادة الإعدادية. ومن المتوقع أن يؤدوا امتحانات الدور الثاني 6,606 طلاب وطالبات لمعالجة أي ضعف في النتائج وتحسينها.

تعلن نتائج الشهادة الإعدادية بأسوان 2022/2023 نجاحًا مشجعًا للطلاب والطالبات وتعزز الثقة في نظام التعليم بالمحافظة. نسعى دائمًا إلى توفير بيئة تعليمية عادلة وشفافة لضمان تحقيق التفوق والتقدم لجميع الطلاب والطالبات في أسوان.

لمعرفة النتيجة اضغط هنا