رؤية المملكة 2030.. مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة تعلن النتائج النهائية للموهوبين على قناة أقرأ – أفاق عربية
التخطي إلى المحتوى


أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، النتائج النهائية للبرنامج الوطني للكشف الموهوبين في عامه الـ13، والذي تم تنظيمه في العاصمة السعودية الرياض، وقد شارك في المسابقة أكثر من 52 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة، حيث أجريت لهم اختبارات لقياس القدرات العقلية المتعددة.

669eee1a2c.jpg

وأوضحت “موهبة” في بيان رسمي صدر عنها خلال تغطية خاصة لبرنامج من أرض السعودية على قناة اقرأ الذي يعرض الساعة ١١:١٥ مساء، أن عدد الطلبة الذين تم اكتشافهم وترشيحهم للبرامج والخدمات المقدمة من المؤسسة ووزارة التعليم والجهات الداعمة للموهوبين، بلغ أكثر من 25 ألف طالب وطالبة، وذلك وفقًا لمعايير البرامج والمتطلبات المحددة، استكمالًا لمسيرة أعمال البرنامج الوطني للكشف الموهوبين.

 

معلومات عن برنامج الكشف الموهوبين 

يعد برنامج الكشف الموهوبين واحدًا من البرامج الرائدة التي تقدمها “موهبة”، والتي تستثمر في بناء مناهج علمية متخصصة وبرامج إثرائية في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وغيرها، لتقديمها للطلبة في جميع المراحل الدراسية، بالشراكة مع عدد من بيوت الخبرة العالمية.

c563cb03f7.jpg

 

وتهدف “موهبة” إلى تطوير قدرات ومواهب الشباب وتوفير بيئة تعليمية محفزة للتميز والإبداع، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم والمواهب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضا في أفاق عربية  التفاصيل كاملة لـ قيام مغنية تركية شهيرة بقتل حبيبها والتخلص من جثته بمساعدة والدها !