عقد قران الأمير الحسين على رجوة آل السيف بحضور شخصيات عربية ودولية -فيديوهات وصور

عقد قران الأمير الحسين على رجوة آل السيف بحضور شخصيات عربية ودولية -فيديوهات وصور


افاق عربية- تم عقد قران ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على الآنسة رجوة خالد آل السيف، بحضور قرابة 150 شخصاً من أفراد العائلة الهاشمية وضيوف الأردن من قادة دول وأولياء عهد ومسؤولين.

ووصلت رجوة خالد آل سيف يرافقها الأمير هاشم بن عبد الله والأميرة سلمى بنت عبد الله والأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، حيث أقلّتها سيارة “رولز رويس 1967” صُنعت للملكة الراحلة زين الشرف، واستُخدمت أخيراً من قبل الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله.

- Advertisement -

وعقد القران إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة. وشهد على عقد القران، الملك عبد الله الثاني والأمير الحسن بن طلال.

إطلالة العروسين

وتألّقت رجوة بفستان أبيض طويل مع ذيل طويل من توقيع اللبناني إيلي صعب، وبدت فيه كالأميرات في حفل زفافها الذي تحولت فيه أيضاً إلى أميرة فعلية وسط العائلة الهاشمية الأردنية.

بينما تألق العريس الأمير الحسين ببدلة مستوحاة من تصميم البدلة التي ارتداها الملك في حفل زفافه، وصُمّمت أكمام البدلة بشكل يشبه البدلة الأصلية التي ارتداها الملك عبد الله الثاني والملك عبد الله الأول.

وجرى استقبال الضيوف من قبل الملك وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في سيارة رولز رويس “فانتو في” سوداء صنعت عام 1968.

وصدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين المعظمة، عقب عقد قرانها على ولي العهد.

الموكب الأحمر

وعقب انتهاء مراسم عقد قران ولي العهد الأردني، خرج الموكب الأحمر الذى انتظره الأردنيون، محيطاً بولي العهد، بدءاً من قصر زهران حتى قصر الحسينية، في تقليد ملكي، بدأ منذ مائة عام، حيث كانت بداياته على الخيل والهجانة.

يعدّ الموكب الأحمر الذى يزفّ ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، تقليداً ملكياً ممتداً منذ تأسيس المملكة، إذ يطوف الموكب في المناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، بلباس الجيش المهيب، والخيل والكوفية الحمراء، والمركبات العسكرية الحمراء المكشوفة والدراجات، ما جعله مرتبطًا بوجدان الأردنيين.

وانطلق الموكب الأحمر للمرة الأولى في عهد الملك عبد الله الأول، مرات عدة، وطرأت عليه متغيرات تناسب كلّ مرحلة إلى أن اعتُمد له اللون الأحمر.

ويتكوّن الموكب، من عشرين سيارة كلاسيكية مكشوفة ذات دفع رباعي من نوع “اللاندروفر” تابعة للديوان الملكي الهاشمي، ترافقها عشر دراجات ذات لون أحمر، تكون حاضرة في المناسبات الوطنية، بطريقة منظمة متناغمة .

وجاء اعتماد اللون الأحمر نسبة لراية الهاشميين ذات اللون الأحمر العنابي التي تكون ضمن الموكب، إضافة إلى راية الحرس الملكي الصفراء وشارتها المتمثلة بوجه الأسد والسّيفين، ويرتدي فريق الموكب المكون من 71 فردا الزي العسكري، وتزدان رؤوسهم بالشماغ الأحمر والعقال الذي يحمل شعار الجيش العربي، بالإضافة إلى وشاح أحمر على صدورهم.

عقد قران الأمير الحسين على رجوة آل السيف بحضور شخصيات عربية ودولية -فيديوهات وصور

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مدحت العدل يوجه رسالة لـ ياسمين صبري: "لو اهتميتي بـ التمثيل أكتر من الشكل هتبقي في حتة تانية"
مدحت العدل يوجه رسالة لـ ياسمين صبري: "لو اهتميتي بـ التمثيل أكتر من الشكل هتبقي في حتة تانية"

تعرف على التالي مدحت العدل يوجه رسالة لـ ياسمين صبري: "لو اهتميتي بـ التمثيل أكتر من الشكل هتبقي في حتة تانية"، 04 46 م الخميس 25 أبريل 2024 كتبت سهيلة أسامة وجه السيناريست مدحت العدل رسالة للفنانة .، عبر ترند 24 النجوم والمشاهير، علما ان هنالك العديد من المهتمين بمتابعة الحدث مدحت العدل يوجه رسالة …

الفنانة نهال عنبر ترد على الشائعات لا أخجل مما قدمته
الفنانة نهال عنبر ترد على الشائعات لا أخجل مما قدمته

الفنانة نهال عنبر ترد على الشائعات لا أخجل مما قدمته الفنانة نهال عنبر ترد على الشائعات لا أخجل مما قدمته فلقد انتشرت مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي شائعات تشير إلى أن الفنانة المصرية نهال عنبر تفكر في اعتزال الفن. ولكن ردّت نهال عنبر بقوة على هذه الشائعات، مؤكدة أنها لا تنوي الاعتزال وأنها فخور…

مي عمر ومحمد سامي يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما الصغرى ( صور)
مي عمر ومحمد سامي يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما الصغرى ( صور)

  تحتفل الثنائي محمد سامي والفنانة مي عمر بعيد ميلاد ابنتهما الصغرى سيلين وشاركوا العديد من الصور من أجواء وفاعليات العيد ميلاد عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حيث لاقت على تفاعل كبير من الجمهور.  وعلق الجمهور على الشبة الكبير بين مي عمر وابنتها الصغرى والشبة  بين محمد سامي وابنتك الكبرى حيث أنها طبق ا…

رواية سيف القاضي الفصل السابع 7 بقلم إسراء هاني
رواية سيف القاضي الفصل السابع 7 بقلم إسراء هاني

رواية سيف القاضي الفصل السابع 7 بقلم إسراء هانيرواية سيف القاضي الجزء السابعرواية سيف القاضي البارت السابعسيف القاضيرواية سيف القاضي الحلقة السابعةلقراءة أو تحميل رواية سيف القاضي الفصل السابع : اضغط هنالقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية سيف القاضي)يجب أن تكتب 5 تعليقات اولًا كي تظهر لك الحلقة. …

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر