بشركة وإعلانات وهمية .. ضبط شخص لاحتياله على راغبى العمل

بشركة وإعلانات وهمية .. ضبط شخص لاحتياله على راغبى العمل


بشركة وإعلانات وهمية .. ضبط شخص لاحتياله على راغبى العمل

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أحد الأشخاص بالقاهرة، لإعلانه عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية عن وظائف واستغلال ذلك فى الاستيلاء مبالغ مالية من المواطنين.



رصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بث مجموعة من الإعلانات الوهمية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وبعض القنوات الفضائية تتضمن إمكانية الحصول على وظائف بالجهات الحكومية والخاصة بدون شروط أو مؤهلات "على خلاف الحقيقة".

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة، عن إنشاء حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة "له معلومات جنائية"، شركة وهمية كائنة بمدينة نصر بالقاهرة "بدون ترخيص" واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى ممارسة النصب والاحتيال على المواطنين بعد إعلانه على شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية عن وظائف لراغبى الحصول على وظائف بعدد من الشركات دون شروط أو مؤهلات مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 1000 إلى 2000 جنيه للفرد الواحد، بزعم إنهاء رسوم إدارية للتعيين وترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة لتلك الجهات "على خلاف الحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليه وعثر بحوزته على كمية من الأوراق والمستندات والأدوات الدالة على نشاطه الإجرامى، بالإضافة إلى جهاز "لاب توب" بفحصه تبين أنه يحوى على عدد كبير من الملفات ووثائق التعارف، وكذلك العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين بعض ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامى، وكذلك ضبط مبلغ مالى "حصيلة نشاطه غير المشروع"، وأمكن الاستدلال على 4 من ضحايا المتهم.

وبسؤالهم قرروا باحتيال المتهم عليهم والاستيلاء على مبلغ 1200 جنيه من كلٍ منهم بزعم توفير فرصة عمل لهم بإحدى شركات البترول بمحافظة البحر الأحمر.

بمواجهة المذكور أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

#بشركة #وإعلانات #وهمية #ضبط #شخص #لاحتياله #على #راغبى #العمل

---

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

---

بشركة وإعلانات وهمية .. ضبط شخص لاحتياله على راغبى العمل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

غرام الاكابر
غرام الاكابر

قومى انتى لسه نايمه وهتعمليلي فيها عروسه..فتحت عنيا وانا ببص ليها ونفسي يكون دا اخړ يوم اشوف وشها تانى. غرام پانكسار حاضر هقوم اهوووو..شاديه قبل ما أهل العريس يجوا ياخدوكى تنضفى البيت وتحطى اكل للطيور..وابقي خشي اسټحمى والپسي اللبس اللي أهله جابوهلك مع أنه خساړة فى جتتك بس يلا المهم ټغورى من وشي..غر…

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة ٢٠٢٤
القائمة الكاملة لجوائز مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة ٢٠٢٤

إختتم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة دورته الثامنة اليوم الخميس الموافق  ٢٥ الجاري بتوزيع جوائز التكريم على الأفلام الفائزة بعد ان شهدت الدورة الحالية عرض ٧٦ فيلماً من ٣٦ دولة ضمن فعاليات المهرجان المتنوعة. أما الأفلام الفائزة فهي: جائزة آسيا داغر لأفضل فيلم: بنات ألفا إخراج كوثر بن هنية فرنسا، ت…

انخفاضات البورصة المصرية الآن فرصة رائعة للشراء
انخفاضات البورصة المصرية الآن فرصة رائعة للشراء

قال الخبير الاقتصادي، باسم أبو غنيمة، الهبوط القادم بالبورصة المصرية سيكون فرصة رائعة وهائلة للشراء بقوة وبأسعار جيدة ومنخفضة مع الاستعداد لموجة صعود مرتفعة جدًا في المستقبل.وأضاف: "لم نصل لمرحلة التشبع البيعي، وهناك موجة بيعية الفترة المقبلة، ثم الارتداد.. وبالتالي يمكن انتهاء التشبع البيعي قريبًا …

سفير الاتحاد الأوروبي: نعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائنا في تونس
سفير الاتحاد الأوروبي: نعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائنا في تونس

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو أن الاتحاد يعتزم إعداد برامج تمويلية جديدة مع شركائه في تونس، مشيرا إلى أنه سيواصل التزاماته تجاه تلك البرامج.وأوضح ماركوس كورنارو- في تصريحات له اليوم /الخميس/ على هامش مشاركته بندوة حوارية حول إعادة إطلاق الاستثمارات الخارجية في تونس في ظل السياق العا…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر