بعد إعصار دانيال.. إعلان 3 مدن ليبية "مناطق منكوبة"

أعلن المجلس الرئاسى الليبى، مدن درنة وشحات والبيضاء مناطق منكوبة نتيجة الفيضانات التى تعرضت لها.

وأشار، فى بيان صحفى، الاثنين، إلى الخسائر الهائلة فى الأرواح والممتلكات، وتضرر للبنية التحتية والمرافق العامة بشكل كبير، مطالبا الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم المساعدة والدعم للمناطق المنكوبة فى جهود الإنقاذ البحرى لانتشال الضحايا والمساعدة فى إنقاذ الناجين وتأمين الإمدادات الضرورية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسى محمد المنفى أن بلاده على يقين بأن التضامن العالمى سيكون له تأثير إيجابى فى إعادة بناء المنطقة وتعافيها من هذه الكارثة الطبيعية، داعيا جميع المواطنين الليبيين إلى الالتزام بتعليمات السلامة والتحذيرات الصادرة عن قيادة الجيش الليبى والمؤسسات المعنية وإلى التعاون والتضامن لتجاوز هذه الأزمة.

وشدد رئيس المجلس الرئاسى الليبى على الدور المهم لكل فرد وأن لديه دور مهم فى تجاوز هذه الأزمة، مشيرا إلى ثقته فى قدرة الشعب الليبى على التكاتف والتعاون والتغلب على الصعوبات، لتجاوز هذه الأزمة وبناء مستقبل أفضل لليبيا.

وكان أسامة حماد، رئيس الوزراء الليبي المكلف من مجلس النواب في شرق البلاد، أعلن مصرع ما يزيد على 2000 شخص بسبب الفيضانات.

وكشف أسامة حماد، خلال تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الليبية (وال)، أن أحياء سكنية جرفتها السيول إلى البحر، ما انتهى إلى اختفائها بشكل كامل، واصفا الوضع بـ"الكارثي وغير المسبوق" في بلاده.

#بعد #إعصار #دانيال. #إعلان #مدن #ليبية #مناطق #منكوبة