برأهما القاتل الحقيقي قبل إعدامه.. النائب العام يفحص 6 شهادات جديدة تنقذ شقيقين من الإعدام

برأهما القاتل الحقيقي قبل إعدامه.. النائب العام يفحص 6 شهادات جديدة تنقذ شقيقين من الإعدام


تقدم مساعد الليثي شقيق الأخوين الليثي الصادر ضدهما حكما بالإعدام ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي يحمل رقم 23543 لسنة ٢٠٢٠ عرائض النائب العام، وتضمن البلاغ طلبا بإعادة النظر في القضية محكوم فيها على شقيقيه، بعد ظهور أدلة جديدة في القضية.

وطلب الليثي بصفته شقيق كل من ليثي أحمد علي ومصطفى أحمد علي، المحكوم عليهما بالإعدام حضوريا في القضية رقم 11322 لسنة 2012 جنايات ديروط، إعادة النظر في القضية، مشيرا في البلاغ إلى أنه جرى على ذمة ذات القضية الإعدام في 3 آخرين عن ذات القضية، ويوم التنفيذ وقبل تنفيذ حكم الإعدام قرر المتهم الذي زج بأسميهما في القضية وأمام اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم بسجن أسيوط العمومي، في 11 أغسطس 2018، أن كل من ليثي أحمد علي ومصطفى أحمد علي ليس لهما أي علاقة بواقعة القتل الصادر الحكم بشأنها، وأن أسمائهم وردت في أقواله بأوراق القضية بسبب خلافات سابقة جعلته يضيف أسمائهم كذبا ليورطهما، ويخفف وطأة الحكم عليه بعد أن انكشف أمره، وأقر أمام اللجنة أنه يقول هذه الشهادة لإبراء ذمته أمام الله تعالى قبل أن يموت.

وأكد مقدم البلاغ، في بلاغه أن النيابة العامة بأسيوط فتحت تحقيقاً في هذه الواقعة، أدلى خلالها فرد الشرطة المكلف بحراسة المتهم المنفذ فيه حكم الإعدام أثناء التنفيذ، بشهادته أمام النيابة وأكد حدوث الواقعة في المحضر المحرر رسميا وحمل رقم ٥٣٨١ لسنة ٢٠١٨ إداري نيابة بندر ثان أسيوط.

وكشف البلاغ ظهور 6 شهادات جديدة تؤكد صحة واقعة أقوال المنفذ فيه الحكم والتي تبرأ ساحة الشقيقين منها ما يخص الواقعة ذاتها ومنها ما صرح به المحكوم عليه لمساجين أخرين كانوا مرافقين له أثناء فترة سجنه بسجن أسيوط العمومي.

وأكد البلاغ أن أول تلك الشهادات الستة الموثقة رسميا بالشهر العقاري هي شهادة الشيخ محمد معتمد ابوزيد إمام بالاوقاف وصديق الشيخ عبدالباسط عبدالغني الذي حضر تنفيذ الإعدام والتي أكد فيها أن صديقه أقر له بسماع المنفذ فيه الحكم يبرئ ساحة الشقيقين، أمام اللجنة المشكلة لتنفيذ الإعدام، والشهادة الثانية لسجين ألتقى بالقاتل الحقيقي بالسجن واعترف له بكل شيئ وأكد له أن الشقيقين ليس لهما أية علاقةبتلك الجريمة.

 وأشار البلاغ إلى أن الشاهدين الثالث والرابع هما الشيخ محمد أحمد أمام بالأوقاف وطارق عبدالرحيم طبيب أسنان وهما من نفس قرية أمين الشرطة الذي كان مكلفا بحراسة المنفذ فيه الحكم وسجلا شهادتين بالشهر العقاري أكدا فيهما أنهما كانا أول من واجه أمين الشرطة بعد الواقعة وأقر لهما أن المنفذ فيه الحكم برأ ساحة الشقيقين أمام لجنة تنفيذ الحكم وانه ذهب للشهادة بعد تذكيرهما له بعقاب الله لكاتم الشهادة، وأكدا الشاهدين تأكدهما من الواقعة من خلال ما أخبرهما به أمين الشرطة ومضمون نقاشهما معه وخوفه ثم ذهابه وإدلائه بشهادته في نهاية الأمر.

أما الشاهد الخامس حسب البلاغ فهو محمود إبراهيم أنور والذي كان محبوسا بسجن أسيوط العمومي على ذمة قضية أخرى وكان مرافقا للمنفذ فيهما الحكم هدية عبدالحميد وعبدالمنعم على حسانين والمحكوم عليهما وأقر في شهادته الموثقة في الشهر العقاري أن المتهمين أكدا له أن الشقيقين ليثي ومصطفى احمد على ليس لهما أية علاقة بجريمة القتل وأن هدية عبدالحميد زج بأسميهما بسبب خلافات سابقة وليخفف وطأة الحكم عليه، وأكد الشاهد أنه كان  متواجد بسجن أسيوط العمومي صبيحة يوم تنفيذ حكم الإعدام في المتهمين هدية وعبدالمنعم وانه سمع في السجن من الحراس أن المنفذ فيه الحكم هدية عبدالحميد برأ ساحة الشقيقين أمام لجنة التنفيذ وأكد أنهما ليس لهما أية علاقة بجريمة القتل وأنه اضاف أسمائهم بسبب خلافات سابقة وأنه يريد أن يبرأ ذمته أمام الله قبل أن يموت.

  وأشار البلاغ إلى أن الشاهد السادس هو السجين على حسن حسين  والذي كان مرافقا للمنفذ فيه الحكم قبل إعدامه ولكنه خلف القطبان الأن وأبدى رغبته في الشهادة مؤكدا أن هدية أكد له مرارا أن الشقيقين ليس لهما أية علاقة بجريمة القتل ذلك حسب البلاغ رقم ٣٠١ عرائض محامي عام جنوب اسيوط لسنة ٢٠٢٠ والذي أشر عليه لنيابة بندر ثان اسيوط لاتخاذ اللازم وسماع شهادة الشاهد والذي تم إرفاق صورة منه لبلاغ النائب العام .

وشدد البلاغ على وجود شهادة أخرى اقوى من كل تلك الشهادات تم توثيقها رسميا بالشهر العقاري وهي شهادة عم المجنى عليه والتي أكد فيها أن الشقيقين ليثي ومصطفى احمد على ليس لهما أية علاقة بجريمة القتل وأنهما أبرياء من دم أبنهم وتاتي أهمية هذه الشهادة كون ولي الدم هو أكثر الناس حرصا على حق القتيل وأنه أكثرهم بحثا وتحري عن المتسبب في مقتله.

وقال  الليثي مقدم البلاغ أن إرادة الله كشفت الحقائق وأظهرت دلائل جديدة للبراءة التي لم أفقد الأمل فيها لحظة واحدة منذ أن قررنا المواجهة وتسليم الشقيقين بأيدينا للعدالة، والتي تأكدت منها يقينا عندما حدثت أمام عيني معجزات لا تحدث إلا في أشد المشاهد الدرامية 

وأضاف أنه بعد  حصولهم على شهادة آمين الشرطة موثقة في محضر رسمي في النيابة العامة وبعد حصولنا على إقرار في تسجيلات من الشيخ الذي حضر التنفيذ بالواقعة وإصراره على الهروب من الشهادة وإدعائه أن هناك من يهدده وتواصل معه لإثنائه عن الشهادة ، خاصة أن أعضاء اللجنة لم يثبتوا خطأهم ولم يقيدوا كلام المنفذ فيه الحكم ولم يسجلوه بعد ان اعتقدوا انه شريك ولن تفيد اقواله وهم لا يعلمون انه الوحيد الذي زج بأسماء الشقيقين في القضية.

وتابع أن بعدها توالت الشهادات التي تؤكد براءة شقيقيه والتي يفحصها النائب العام حاليا، مؤكدا أنه  يثق تماما في نزاهة وإنسانية النائب العام المحترم المستشار حمادة الصاوي ويأمل أن يصدر قراره بإعادة النظر في القضية.

var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];

if (d.getElementById(id)) return;

js = d.createElement(s); js.id = id;

js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1&appId=1685359668413132";

fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);

}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

#برأهما #القاتل #الحقيقي #قبل #إعدامه #النائب #العام #يفحص #شهادات #جديدة #تنقذ #شقيقين #من #الإعدام

---

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

---

برأهما القاتل الحقيقي قبل إعدامه.. النائب العام يفحص 6 شهادات جديدة تنقذ شقيقين من الإعدام

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر