التأكيد السريع على تعيين سفير جديد لدى إسرائيل غير مؤكد في الوقت الذي يهاجم فيه الجمهوريون في مجلس الشيوخ تورطه في الاتفاق النووي الإيراني

التأكيد السريع على تعيين سفير جديد لدى إسرائيل غير مؤكد في الوقت الذي يهاجم فيه الجمهوريون في مجلس الشيوخ تورطه في الاتفاق النووي الإيراني


سيواجه وزير الخزانة السابق جاك ليو، الذي اختاره الرئيس جو بايدن سفيرًا لدى إسرائيل، أسئلة صعبة من الجمهوريين في مجلس الشيوخ خلال جلسة تأكيد تعيينه صباح الأربعاء – ويشير البعض بالفعل إلى أنهم قد يبطئون النظر في ترشيحه في قاعة مجلس الشيوخ.

أعرب العديد من كبار أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري عن مخاوفهم بشأن تورط ليو في الاتفاق النووي الإيراني خلال إدارة أوباما، قائلين إنه على الرغم من أهمية تثبيت سفير جديد في أسرع وقت ممكن، نظرًا للصراع في المنطقة، إلا أنه قد لا يكون الرجل المناسب. لهذا المنصب.

وقال السيناتور ماركو روبيو، أحد كبار الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، لقناة فوكس نيوز ماريا بارتيرومو: “أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا سفير في كل دولة، يجب أن يكون الشخص المناسب. وفي حالة السيد ليو، لدي مخاوف حقيقية من أنه قام بتضليل وكذب على الكونجرس في الماضي، فيما يتعلق ببعض الترتيبات المالية التي تم اتخاذها في ظل إدارة أوباما.

وقال جمهوري آخر في اللجنة، وهو السيناتور بيت ريكيتس من نبراسكا، لشبكة CNN: “يجب أن نعقد جلسة استماع له، لكن لدي بعض المخاوف الجدية للغاية بشأنه وبشأن مشاركته في الاتفاق النووي الإيراني، وهو الاتفاق الذي في رأيي يمنحه فرصة”. أسلحة نووية لإيران، مما يسهل ذلك. لذا، علينا أن نرى ما يقوله هناك ونأخذه من هناك.”

وأضاف: “أتصور أن الكثير من الناس سيطرحون أسئلة حول ذلك”.

وفي حين يحتاج ليو إلى 51 صوتاً فقط للتأكيد، على افتراض أن ترشيحه تقدم من قبل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، فإن أي عضو في مجلس الشيوخ يمكنه إبطاء العملية في قاعة مجلس الشيوخ. سوط الأقلية في مجلس الشيوخ جون ثون، لا. وقال النائب الجمهوري الثاني في مجلس الشيوخ، لقناة سي إن إن، مانو راجو يوم الاثنين إن هناك “مقاومة كبيرة” لترشيح ليو.

وقال السيناتور جون باراسو من ولاية وايومنغ، وهو جمهوري كبير آخر في القيادة، لشبكة CNN يوم الثلاثاء إنه يعتقد أن أحد زملائه قد يعلق الأمر لتأجيل تثبيت ليو. وقال: “أتوقع ذلك”، لكنه لم يذكر من الذي يعتقد أنه سيتخذ هذه الخطوة.

وأشار السيناتور توم كوتون، وهو جمهوري من ولاية أركنساس، والذي هاجم ليو باعتباره “متعاطفًا مع إيران وليس من حقه أن يكون سفيرًا لنا”، يوم الثلاثاء إلى أنه قد يمنع التثبيت السريع لليو.

وقال: “بالتأكيد سيتعين على جاك ليو أن يمر بجميع الخطوات الإجرائية التي نمر بها لأي قاضي منطقة عشوائي أو مساعد مدير لوكالة حماية البيئة”. وعندما سُئل عما إذا كانوا سيحصلون على موافقة بالإجماع على تخطي بعض هذه الخطوات، كما يفعل مجلس الشيوخ في كثير من الأحيان، أجاب كوتون: “لن نتخطى تلك الخطوات بالنسبة لمرشح سفير متسامح مع إيران إلى إسرائيل في خضم الحرب”. مع وكلاء إيران في إسرائيل”.

ولعب لو دورًا رئيسيًا في الاتفاق النووي الإيراني الأصلي في عام 2015، والذي عارضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة قائلاً إنه يمنح إيران طريقًا واضحًا للحصول على ترسانة نووية. وانسحب الرئيس السابق دونالد ترامب من الصفقة في عام 2018، وهي خطوة دعمتها إسرائيل.

وقد رد الديمقراطيون في مجلس الشيوخ قائلين إن ليو مؤهل وأن تثبيت سفير جديد لدى إسرائيل يجب أن يكون أحد أهم أولوياتهم.

وقال رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بن كاردين، للصحفيين يوم الثلاثاء: “إنه مؤهل للغاية، إنه الشخص المناسب للوظيفة المناسبة، لكننا نريد أن نكون أكثر فعالية قدر الإمكان في مساعدة إسرائيل على التعامل مع الرهائن، والتعامل مع الاحتياجات الإنسانية”. للتعامل مع التطبيع”.

وأضاف الديموقراطي من ولاية ماريلاند: “نحتاج إلى سفير مؤكد في إسرائيل في أسرع وقت ممكن”.

ومع ذلك، لا يزال الجمهوريون غير مقتنعين. وقال السيناتور جون كورنين من ولاية تكساس، وعضو قيادة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، إنه “منزعج للغاية أيضًا من بعض ما تناوله السيناتور كوتون من حيث استرضائه، وبصراحة، نهج الاسترضاء الذي تتبعه إدارة بايدن وإدارة أوباما”. . إيران لا تزال الدولة الأولى الراعية للإرهاب”.

وتابع: “الوكلاء، مثل حزب الله وحماس، مصممون على محو إسرائيل من على الخريطة. لقد تحايلوا إلى حد كبير على العقوبات، التي كان من المفترض أن تفرضها وزارة الخزانة في عهد جاك ليو، وبيعوا النفط في السوق المفتوحة وتخفيف بعض الضغوط التي كانت موجودة لحملهم على وقف برنامجهم النووي.

وإيران هي الداعم الرئيسي لجماعتي حماس، المتمركزة في غزة، وحزب الله، المتمركز في جنوب لبنان.

وقال كوتون إن رفض ليو سيرسل إشارة قوية.

“أعلم أن الديمقراطيين يقولون إننا بحاجة إلى تثبيت جاك ليو بسرعة لإظهار دعمنا لإسرائيل. أود أن أقول أن العكس تماما. وقال في مقابلة على قناة فوكس نيوز: “نحن بحاجة إلى هزيمة ترشيح جاك ليو لإظهار أن لدينا نهجا جديدا تجاه إيران”.

وفي منشور على موقع X، وافق السيناتور الجمهوري إريك شميت من ولاية ميسوري على ذلك.

بصفته وزير خزانة أوباما، كان جاك ليو شخصية رئيسية في الاتفاق النووي الإيراني الكارثي. وإيران هي الراعي الرئيسي لحركة حماس. كتب شميت: “ليس من حق جاك ليو أن يكون سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل”.

التأكيد السريع على تعيين سفير جديد لدى إسرائيل غير مؤكد في الوقت الذي يهاجم فيه الجمهوريون في مجلس الشيوخ تورطه في الاتفاق النووي الإيراني

التأكيد السريع على تعيين سفير جديد لدى إسرائيل غير مؤكد في الوقت الذي يهاجم فيه الجمهوريون في مجلس الشيوخ تورطه في الاتفاق النووي الإيراني

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

في على جديد غير الاتفاق الذي إسرائيل تعيين سفير تريندات يهاجم فيه مجلس لدى الوقت السريع التأكيد النووي مؤكد الشيوخ الإيراني الجمهوريون تورطه استرازينيكا لقاح كورونا LALIGA ليستر سيتي ارني سلوت برشلونة مانشستر سيتي سيراميكا كليوباترا ضد فاركو هدى الناظر السيتي دوري الأبطال ريم وبربري علا غانم غزل المحلة مصطفى شلبي هانيبال القذافي المخرج عصام الشماع السيسي ملكة جمال ألمانيا البوسنة والهرسك سموحة مصطفى شعبان ارني سلوت برشلونة الهلال والاتحاد محمد رمضان هانيبال القذافي رغد صدام حسين استرازينيكا لقاح كورونا سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري دوري الأبطال مطار الملك خالد جامعه الملك عبدالعزيز وزارة الدفاع ارسنال مانشستر سيتي خديجة العبد رجوة باريس سان جيرمان القوات المسلحة السيتي Charlotte nc Ezekiel Elliott Travis Kelce Jamal Murray Barcelona Mufasa: The Lion King Francis Ngannou Billie Eilish Jerry Seinfeld Billy Joel Christie Brinkley Jayson Tatum Japanese yen dollar District Attorney Sandra Doorley Anne Hathaway Porzingis Thunder vs Pelicans Willie Nelson FC Barcelona Britney Spears Paul George

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

Nord Stream 2  Chancen, Risiken und Auswirkungen auf Deutschland. Gerhard Schröder
Nord Stream 2 Chancen, Risiken und Auswirkungen auf Deutschland. Gerhard Schröder

Nord Stream 2 Chancen, Risiken und Auswirkungen auf Deutschland. Gerhard Schröder deutschland #Nord #Stream #Chancen #Risiken #und #Auswirkungen #auf #Deutschland #Gerhard #Schröder

دينا الشربيني تكشف عن وجود جزء ثالث من مسلسل «كامل العدد» (فيديو)-أفاق عربية
دينا الشربيني تكشف عن وجود جزء ثالث من مسلسل «كامل العدد» (فيديو)-أفاق عربية

كشفت الفنانة دينا الشربيني، عن ووجود جزء ثالث من مسلسل «كامل العدد»، وذلك خلال استضافتها في برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، ويذاع عبر قناة on.دينا الشربيني تعلن عن وجود جزء ثالث من مسلسل كامل العددكشفت دينا الشربيني عن وجود جزء ثالث من مسلسل «كامل العدد»، قائلة: «المفروض أه و…

“مكونات جهنمية متخطرش على بالك” طريقة تنظيف حائط المطبخ من اصعب الدهون والبقع المترسبة بخطوات بسيطة وبأقل التكاليف
“مكونات جهنمية متخطرش على بالك” طريقة تنظيف حائط المطبخ من اصعب الدهون والبقع المترسبة بخطوات بسيطة وبأقل التكاليف

تتعرض حوائط المطبخ دائمًا إلى تراكم الدهون والأوساخ المختلفة بفعل تعرضها باستمرار إلى الأدخنة الصادرة من الطعام أثناء الطهي، حيث قد تسبب هذه الأدخنة في تراكم كمية من الدهون على الحوائط بشكل يجعل هذه الحوائط تفقد ألوانها وتصميماتها المميزة بل تعطي هذه الدهون شكل للمطبخ غير مناسب، لذلك نقدم لكم طريقة …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر