تظهر المعلومات الاستخباراتية أن الميليشيات المدعومة من إيران مستعدة لتكثيف هجماتها ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

تظهر المعلومات الاستخباراتية أن الميليشيات المدعومة من إيران مستعدة لتكثيف هجماتها ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط


لدى الولايات المتحدة معلومات استخباراتية تفيد بأن الميليشيات المدعومة من إيران تخطط لتكثيف الهجمات ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث تسعى إيران للاستفادة من رد الفعل العنيف في المنطقة على الدعم الأمريكي لإسرائيل، وفقًا للعديد من المسؤولين الأمريكيين.

وشنت الميليشيات بالفعل عدة هجمات بطائرات بدون طيار على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

لكن الولايات المتحدة لديها الآن معلومات استخباراتية محددة مفادها أن هذه الجماعات ذاتها قد تتصاعد إلى مستويات أبعد مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال مسؤول أمريكي في المنطقة لشبكة CNN إن هناك “أضواء حمراء تومض في كل مكان”.

وقال المسؤولون إنه في هذه المرحلة، يبدو أن إيران تشجع الجماعات بدلا من توجيهها صراحة. وقال أحد المسؤولين إن إيران تقدم توجيهات إلى الميليشيات بأنها لن تتم معاقبتها – من خلال عدم إعادة تزويدها بالأسلحة، على سبيل المثال – إذا واصلت مهاجمة أهداف أمريكية أو إسرائيلية.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، يوم الاثنين، إن هناك “ارتباطًا مباشرًا للغاية بين هذه الجماعات” وفيلق الحرس الثوري الإيراني، وقال إن الولايات المتحدة “تشعر بقلق عميق بشأن احتمال حدوث أي تصعيد كبير لهذه الهجمات في الأيام المقبلة”. امام.”

وتدعم إيران عددًا من مجموعات الميليشيات الوكيلة في بلدان في جميع أنحاء المنطقة من خلال فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ولا تمارس طهران دائمًا قيادة وسيطرة مثالية على هذه المجموعات. وأشار أحد المصادر إلى أن مدى استعداد هذه الجماعات للعمل بشكل مستقل هو “فجوة استخباراتية مستمرة”.

لكنه قال: “نعلم أن إيران تراقب هذه الأحداث عن كثب، وفي بعض الحالات، تعمل بنشاط على تسهيل الهجمات وتحفيز الآخرين الذين قد يرغبون في استغلال الصراع لمصلحتهم”. وأضاف: “هدف إيران هو الحفاظ على قدر من الإنكار المعقول هنا، لكننا لن نسمح لهم بذلك”.

وردا على سؤال من قبل شبكة سي إن إن يوم الاثنين عما إذا كانت إيران توجه الجماعات، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر: “سواء كانوا يوجهونها أم لا، فهذه ميليشيات رعتها وهم مسؤولون عنها”.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية لشبكة CNN، بشكل منفصل، إن الولايات المتحدة وشركائها “جميعهم على نفس الصفحة التي تبعث برسالة واضحة إلى إيران – مفادها أنه لا ينبغي لها أن تسعى للاستفادة من الوضع، ويجب على الجماعات التي تخضع لسيطرتها أو نفوذها أن تفعل ذلك”. ولا تسعى إلى الاستفادة من هذا أيضًا”، وإذا فعلت طهران ذلك، “فقد يكون لذلك عواقب تصعيدية ووخيمة للغاية”.

إنها ليست مجرد رسالة أمريكية؛ قال المسؤول: “إنها رسالة مشتركة”.

وقال العديد من المسؤولين لشبكة CNN إن قطر كانت وسيطاً رئيسياً بين الولايات المتحدة وحلفائها وإيران.

وفي حالة الهجمات الأخيرة بطائرات بدون طيار على القواعد التي تضم القوات الأمريكية، قال شخص آخر مطلع على المعلومات الاستخبارية: “من المؤكد أن إيران مذنبة أكثر مما كانت عليه في حالة هجوم حماس في إسرائيل”. ذكرت شبكة “سي إن إن” في وقت سابق أن مسؤولي الحكومة الإيرانية بدوا متفاجئين من هجوم حماس الإرهابي على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وقد هاجمت القوات التابعة لإيران قواعد تضم قوات أمريكية في الماضي، وردت الولايات المتحدة بضربات جوية ضد البنية التحتية للجماعات، بما في ذلك في شهر مارس الماضي. لكن مصدرا آخر قال إن “شهية الإيرانيين لتوسيع (الصراع) مرتفعة في الوقت الحالي. إن قدرتهم على تحمل المخاطر عالية.”

وفي الوقت نفسه، تعمل الولايات المتحدة بنشاط على تعزيز دفاعاتها في ضوء التهديدات المتزايدة. لدى الولايات المتحدة حوالي 2500 جندي في العراق وحوالي 900 جندي في سوريا كجزء من التحالف المناهض لتنظيم داعش، وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان خلال عطلة نهاية الأسبوع إنه كان ينشر أنظمة دفاع جوي إضافية في المنطقة ردًا على ” التصعيد الأخير من قبل إيران والقوات الوكيلة لها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

أكد البنتاغون أنه تم إسقاط طائرتين بدون طيار استهدفتا القوات الأمريكية في سوريا يوم الاثنين، وواجهت القوات في العراق وسوريا ثلاث هجمات منفصلة بطائرات بدون طيار الأسبوع الماضي من مجموعات يشتبه بأنها تابعة لإيران. والخميس الماضي، اعترضت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تعمل قبالة سواحل اليمن عدة صواريخ أطلقها المسلحون الحوثيون المدعومين من إيران والتي بدا أنها متجهة نحو إسرائيل.

وفي طهران، لا يبدو أن هناك إجماعاً واضحاً حول النهج الذي ينبغي اتباعه في التعامل مع الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الخارجية: “أنا متأكد من أن هناك أصواتاً مختلفة في نظامهم تدعو إلى أشياء مختلفة”.

وقال مسؤول آخر إنه على الرغم من أنه من غير المرجح أن تكون إيران مستعدة للانخراط في قتال مباشر مع إسرائيل أو الولايات المتحدة، فإن توجيه الوكلاء لمهاجمة الأصول الأمريكية في الشرق الأوسط يسمح لإيران بالحفاظ على نفوذها وسمعتها مع إدارة مخاطر التصعيد.

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره الجنوب أفريقي ناليدي باندور في طهران يوم الأحد، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن الشرق الأوسط يشبه “برميل بارود”، وفقًا لاقتباسات نشرتها وكالة تسنيم الإخبارية المتحالفة مع الدولة.

وقال عبد اللهيان، في إشارة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل: “إن أي سوء تقدير في استمرار الإبادة الجماعية والتهجير القسري يمكن أن يكون له عواقب خطيرة ومريرة، سواء في المنطقة أو على دعاة الحرب”.

كما حذر وزير الخارجية الإيراني الولايات المتحدة وإسرائيل من أنه “إذا لم تتوقف الجرائم ضد الإنسانية على الفور، فهناك احتمال أن تخرج المنطقة عن السيطرة في أي لحظة”.

وقال أوستن في برنامج “هذا الأسبوع” على قناة ABC: “نحن قلقون بشأن التصعيد المحتمل”. “في الواقع، ما نراه هو احتمال حدوث تصعيد كبير للهجمات على قواتنا وشعبنا في جميع أنحاء المنطقة، ولهذا السبب، سنفعل ما هو ضروري للتأكد من أن قواتنا إنهم على حق، في وضع جيد، وهم محميون، ولدينا القدرة على الرد”.

تظهر المعلومات الاستخباراتية أن الميليشيات المدعومة من إيران مستعدة لتكثيف هجماتها ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

تظهر المعلومات الاستخباراتية أن الميليشيات المدعومة من إيران مستعدة لتكثيف هجماتها ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

من في أن القوات ضد إيران تريندات تظهر الأمريكية المعلومات الشرق الأوسط لتكثيف مستعدة المدعومة الاستخباراتية الميليشيات هجماتها النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838749a3
xtw1838749a3

1714957108.02
1714957108.02

اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم
اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم

خلاص بعد ايام ووقتها شهد كانت مصډومة ومش متخيلة انه طلع كداب بالطريقة ديشهد بدموع وۏجع يونس انت بتهزر مش كدة قولي انك بتكدب عليا وان ده مقلب انت اكيد مش هتعمل فيا كدةيونس بنفس بروده لا يا شهد مبكدبش عليكي وفعلا مش هتجوزك اصلي فكرت كويس ولقيت انك مش من مستوايا ماهو مش معقول واحد في مركزي يتجوز بنت ال…

ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل

وجّهت الممثلة المصرية، ياسمين عبد العزيز، رسالة محبّة وتقدير لزميلها الممثل فتحي عبد الوهاب ووصفّته بشقيقها وشكرته على كلامه الجميل بحقّها. في التفاصيل، شاركت “ياسمين” عبر “انستغرام” تصريحات “عبد الوهاب” أثناء مقابلة اعلامية له حيث كشف أن ياسمين عبد العزيز طفلة وقد حافظت على تلك الصفة. وهي طفلة بمعن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر