متحف الشمع في باريس يعيد العمل على تمثال «ذي روك» بعد انتقادات واسعة

متحف الشمع في باريس يعيد العمل على تمثال «ذي روك» بعد انتقادات واسعة



أعلن متحف شمع في باريس الاثنين أنه «يعيد العمل» على تمثال للنجم الأميركي دواين جونسون الملقب بـ«ذي روك»، بعد أن اشتكى الأخير من افتقاره إلى الواقعية، لا سيما في ما يتعلق «بلون البشرة».

وانضم الممثل الذي يتحدر من أصول أميركية إفريقية ومن جزر ساموا، الأحد إلى قائمة الشخصيات الذين طالتهم موجات سخرية بسبب تماثيل شمع صُنعت على شاكلتهم، إثر كشف تمثال عنه في متحف غريفان لتماثيل الشمع في العاصمة الفرنسية يُظهره ببشرة فاتحة.

وكتب الممثل على «إنستغرام»، «يرجى العلم أنني سأطلب من فريقي الاتصال بأصدقائنا في متحف غريفان في باريس بفرنسا، حتى نتمكن من العمل على تحديث تمثال الشمع الخاص بي مع إضافة تفاصيل وتحسينات مهمة، بدءاً من لون البشرة».

وردا على سؤال لوكالة «فرانس برس»، أكد متحف غريفان الاثنين أنه «يعيد العمل على التمثال» لتقديم نسخة جديدة منه الثلاثاء.

وأعلن المدير العام لمتحف غريفان إيف ديلوميو أن فرق العمل في الموقع ستعمل بصورة مكثفة «حتى يكون التمثال أكثر انسجاماً مع توقعات المعجبين به»، موضحاً أن الفرق «ستعمل أيضاً على تغيير الإضاءة لأن هذه المسألة أثرت على لون البشرة» الخاصة بالتمثال.

وأشار إلى أن الممثل الأميركي «سيأتي لاحقاً لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تعديلات إضافية يتعين إجراؤها».

وكشف المتحف الأسبوع الماضي عن تمثال شمع شبيه بالممثل على شبكات التواصل الاجتماعي، ما أثار سيلاً من التعليقات الساخرة.

وسخر الممثل الكوميدي الأميركي جيمس أندريه جيفرسون جونيور، في مقطع فيديو أعاد مشاركته الممثل دواين جونسون، قائلا «أنتم تجعلون ذي روك يبدو مثل ديفيد بيكهام. يبدو أن ذي روك على وشك أن يصبح جزءا من العائلة الملكية. أشعر بالإهانة قليلاً».

وكان متحف غريفان، الذي يستقبل 800 ألف زائر سنوياً ويضم أكثر من 250 تمثالاً لمشاهير، قد أثار الجدل في عام 2018، من خلال تقديم تمثال، لم يكن ناجحاً باعتراف المتحف نفسه، على شكل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ويستغرق صنع أيّ من هذه التماثيل الشمعية ستة أشهر، ويكلف ما بين 50 ألف إلى 60 ألف يورو.


متحف الشمع في باريس يعيد العمل على تمثال «ذي روك» بعد انتقادات واسعة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عادات يومية للوقاية من الاكتئاب.. حافظ عليها لتجنب الأعراض المزعجة
عادات يومية للوقاية من الاكتئاب.. حافظ عليها لتجنب الأعراض المزعجة

يعتبر الاكتئاب من المشكلات النفسية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق التي تساعد في علاج الاكتئاب بشكل طبيعي وآمن، حيث إن الكثير من الأشخاص لا يفضلون زيارة الطبيب النفسي، وهناك عدد من العادات اليومية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على أعراض الاكتئاب، لكن في حال است…

للمرة الاولى محمد رمضان يحيي حفلاً في بيروت
للمرة الاولى محمد رمضان يحيي حفلاً في بيروت

يحيي الفنان المصري محمد رمضان حفلاً فنياً في العاصمة اللبنانية بيروت، اذ يلتقي جمهوره اللبناني يوم 17 من شهر آب/ أغسطس .  ويكنّ رمضان محبة خاصة للبنان ولعاصمته بيروت، وقد تم تكريمه كسفير للشباب العربي في مهرجان “الأفضل الدولي” الذي أقيم منذ سنوات في كازينو لبنان، وأعرب وهو في طائرة خاصة لدى وصوله إل…

الأهلي يواجه الألومنيوم.. القرعة الكاملة لدور الـ 32 بكأس مصر
الأهلي يواجه الألومنيوم.. القرعة الكاملة لدور الـ 32 بكأس مصر

الخميس 02 مايو 2024 | 03:02 مساءً عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة انطلقت في الثانية ظهر اليوم قرعة مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر للموسم الجاري 2023 – 2-24. وأسفرت قرعة مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2023 - 2024 والتي أقيمت في اتحاد الكرة عن مواجهة الأهلي لفريق الألومنيوم، والزمالك …

مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي
مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي

مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي يلتقي فريق روما نظيره فريق باير ليفركوزن، علي استاد أولمبيكو، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من الدوري الأوروبي، اليوم الخميس 2 - 5 - 2024.تقام مباراة روما وباير ليفركوزن، علي استاد أولمبيكو، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر