5 فنانات يقدمن رؤاهن الفنية في «مفاهيم لونية معاصرة»

5 فنانات يقدمن رؤاهن الفنية في «مفاهيم لونية معاصرة»



استعرضت 5 فنانات تشكيليات رؤاهن الفنية في أعمالهن بمعرض «مفاهيم لونية معاصرة»، المقام حالياً بالجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

تواصل الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أنشطتها، بمناسبة مرور 55 عاماً على تأسيسها. ومن هذا المنطلق نظمت الجمعية المعرض الجماعي الثاني بعنوان «مفاهيم لونية معاصرة» لمجموعة من الفنانات، اللاتي نفذن أعمالهن في ورش الجمعية، وهن: مي النوري، وجميلة جوهر، وتهاني الخرافي، وآثار الأنصاري، وهاجر المطيري.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجمعية عبدالرسول سلمان إن الجمعية تحتفل بمناسبة مرور 55 عاماً على تأسيسها، وإن لديهم مجموعة من المعارض والأنشطة والفعاليات والأمسيات الثقافية، سواء محلية أو عربية، أو على المستوى الدولي.

وذكر سلمان أن من أهداف الجمعية الاهتمام بالجيل الجديد، وتبنى الأفكار الجديدة، والابتعاد عن التكرار والتقليد. وأضاف أن الأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين تم إنتاجها في ورش نُظمت بالجمعية، وكان نتاج الورشة تقريباً 350 عملاً فنياً، مبيناً أنه في كل يوم أربعاء ستنظم الجمعية معرضاً لمجموعة جديدة تشمل خمسة فنانين، وكل فنان سيشارك بستة أعمال تتضمن مفاهيم لونية مختلفة.

أعمال المشاركات

تميزت أعمال الفنانة آثار الأنصاري بألوان بهيجة وتدرجات فيها من الخيال والرموز التي تنساب من خلال أفكارها بسيل من المضامين التراثية بأسلوب متناسق ومتلائم قائم على الخطوط والأشكال والألوان، مع تأكيدها على البناء الجمالي، وهي تحتفظ في داخلها بتلك الطاقة التي تجعل من النسيج اللوني وعناصر الإيقاع حركة دائمة.

أما الفنانة تهاني الخرافي، فاتسمت أعمالها بمساحاتها الزرقاء والخضراء المتنوعة، وهي معادلات لتعبيرات انفعالية داخلية تتصادم مع مظاهرها الخارجية، وكأنها بهذا التوليف أكثر صدقاً، حيث نجد فيها شاعرية كبيرة وتلقائية رقيقة تبدو لنا أكثر حيوية وتعبيرية.

وتستوحي الفنانة جميلة جوهر ألوانها من الطبيعة والبيئة الدافئة في الكويت، وتتمتع بقيم جمالية في تشكيلاتها اللونية الصفراء والخضراء والزرقاء التي تعكس أحاسيسها بالرقة والدقة في آن واحد، وتتعامل مع العناصر اللونية، حيث تجعلنا نستشعر الحُب والجمال والأمان.

فيما تميزت لوحات الفنانة مي النوري بحالة من التعبير اللوني المبني على إبراز شكل الأشياء، كما تراها في عالمها الخاص، فهي تعبِّر عن الألوان الزرقاء والخضراء وغيرها بتدرجاتها عن موضوعات معيّنة، وتعكس فكرة دون أن تلجأ إلى الأشكال في أكثر الأحيان، وتكتفي بالمساحات اللونية المتنوعة المجردة التي تتمكن من وحدتها وتماسكها.

أما الفنانة هاجر المطيري فلديها اهتمام شديد باللون، وتنوعه يضيف إلى تخيلاتها وأحلامها وأحاسيسها النافذة إلى أعماق إدراكاتها الذاتية ذات المتعة الجمالية بينها وبين عملها الفني، وتحدث تجاوباً مباشراً وإدراكاً فورياً مع مساحات الألوان في مجموعاتها التجريدية بلحظات لونية تأخذنا إلى عالم الخيال، بما يؤكد قناعتها رغم انشغالاتها بالحياة وأسرتها.


5 فنانات يقدمن رؤاهن الفنية في «مفاهيم لونية معاصرة»

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

في الفنية معاصرة فنانات مفاهيم افاق عربية #5 لونية يقدمن رؤاهن النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

جينفر لوبيز تجد صعوبة في بيع تذاكر جولتها الغنائية
جينفر لوبيز تجد صعوبة في بيع تذاكر جولتها الغنائية

كشفت مصادر مقربة من النجمة جينفر لوبيز، عن أن المغنية والممثلة الشهيرة تجد صعوبة في بيع تذاكر الجولة الفنية لحفلتها القادمة. ووفق ديلي ميل، استلهمت لوبيز فكرة تنظيم جولة فنية عالمية تروج خلالها لأحدث ألبوماتها، من النجمة تايلور سويفت. وسبق أن طرح الإعلان الترويجي الرسمي للفيلم الجديد للنجمة جينفر لو…

جوميز يعلن تشكيل الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري
جوميز يعلن تشكيل الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري

الاحد 05 مايو 2024 | 06:04 مساءً كتب : عبدالرحمن عجاج أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة سموحة المقرر لها في السابعة مساء اليوم الأحد باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.…

موعد مباراة الداخلية وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
موعد مباراة الداخلية وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز

موعد مباراة الداخلية وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز يلتقي فريق الداخلية نظيره فريق وسيراميكا كليوباترا، علي استاد بتروسبورت، في إطار منافسات الجولة ال21 من الدوري المصري الممتاز، اليوم السبت 4 - 5 - 2024.تقام مباراة الداخلية وسيراميكا كليوباترا، علي استاد بتروسبورت، في تمام الساع…

اليوم وغداً.. راندا البحيري ضيفة مروة عبد المنعم في ” تفاحة مصرية “
اليوم وغداً.. راندا البحيري ضيفة مروة عبد المنعم في ” تفاحة مصرية “

تحل الفنانة راندا البحيري ضيفة على برنامج “تفاحة مصرية” الذي تقدمه الفنانة مروة عبد المنعم، وذلك على قناة الشمس، وتذاع الحلقةعلى جزأين اليوم وغداً في تمام الساعة السادسة مساءاً. وأثناء الحلقة تكشف راندا البحيري، عن تفاصيل حياتها الشخصية والفنية، وعن حبها الشديد لهوايتها للألعاب الرياضية، كما تتحدث ع…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر