مراد مكرم لـ ”أفاق عربية”: نجلاء بدر عشرة عمرى وحنان مطاوع فنانة متميزة وكواليس ”صوت وصورة” جيدة

مراد مكرم لـ ”أفاق عربية”: نجلاء بدر عشرة عمرى وحنان مطاوع فنانة متميزة وكواليس ”صوت وصورة” جيدة

مراد مكرم فنان متميز يختار ادوراه بعناية يستطيع ترك بصمة في كل عمل حتي في الأدوار الثانوية، يحرك الأحداث بشخصياته التي يجسدها بحرفية، نجح في تجسيد ادوار الشر أكثر من مرة، ولكن في مسلسل "صوت وصورة" ظهر بشكل جرئ ومختلف علينا جميعا، من خلال تجسيده لشخصية الطبيب المتحرش الدكتور عصام الصياد ، والتي تثير إهتمام الكثير من الحين والأخر، وجذب الأعمال الأنظار من خلال ربطه بين الذكاء الإصطناعي والسوشيال ميديا والتحرش.

وكشف مراد مكرم في حواره لـ “أفاق عربية” كواليس مسلسل "صوت وصورة" والفنانة حنان مطاوع، ورأيه في الحبكة الدرامية والربط بين التحرش والذكاء الإصطناعي وخطورة السوشيال ميديا علي المجتمع.

ما سر اختيارك للمشاركة في مسلسل "صوت وصورة" ؟

العمل جميل جدًا ومكتمل الأركان، وتوجد به جميع مقومات النجاح حيث أنه مكتوب بطريقة جيدة، فضلا عن وجود مخرج متميز ونجوم مبدعين وعلى رأسهم حنان مطاوع والتي احبها علي المستوى المهنى والشخصى.

كيفية استعدادك لشخصية معقدة ومركبة مثل «عصام» فى العمل ؟

بالفعل هي شخصية صعبة ولكن حرصت علي القراءة بشكل جيد، وبتركيز، وأحاول أن أعيش المشاهد، واناقشالمخرج والسينارسيت للوصول للشخصية التي نريدها وشكلها النهائي.

ما رايك في ردود الأفعال القوية التي حظى بها العمل علي الرغم من الظروف التي تمر بها البلد الفترة الحالية ؟

أولا التوفيق والنجاح من عند الله وسعيد جدا بالمتابعة القوية للعمل وبردود الأفعال التي اعتبرها مقياس لنجاح اى عمل فني، والانتشار الواسع علي السوشيال ميديا، حيث يسأل الجمهور دائما عن الحلقات القادمة، رغم الظروف التي نمر لها الفترة الحالية.

هل ترى أن غضب وكره الجمهور لشخصية عصام نجاح كبير ؟

نعم لأن غضب الجمهور من شخصية الدكتور عصام الصياد طبيعي لأن لو مكرهوش الشخصية يبقا انا قدمت دوري بطريقة خاطئة .

لاحظ الجمهور وجود كيميا فنية بينك وبين الفنانة نجلاء بدر فكيف كانت الكواليس ؟

انا سعيد بالتعاون مع نجلاء بدر فهى عشرة عمري من سنة 1998 حيث تشاركنا في برنامج "دي منوعات" ونحن أصدقاء ونتبادل الزيارات دائما كعائلة.

كيف كان تعاونك مع الفنانة حنان مطاوع ؟

حنان مطاوع فنانة لا يختلف عليها أحد وسبق وتعاونا فى عمل فنى ولكن لم يعرض حتى الآن، و مسلسل "صوت وصورة" هو العمل الثاني الذي يجمعني بها.

ما رايك في الربط بين التحرش والذكاء الإصطناعي والسوشيال ميديا في المسلسل؟

نجح مؤلف العمل في صناعة حبكة درامية قوية حيث أنه أول مسلسل يجعل الأحداث متداخلة بهذا الشكل سواء التحرش، وتغير الواقع أو الحقيقة بالذكاء الإصطناعي شيئ مختلف، وخطير جدًا.

هل يمثل الذكاء الإصطناعي خطر على مهنة التمثيل ؟

لا اعتقد أننا نستطيع الاستغناء علي الممثل او أي مهنة في المطلق بالذكاء الاصنطناعى، ولا أعتقد أن الجمهور يستوعب هذه الفكرة بسهولة وان يحل الذكاء الاصطناعي مكان الإنسان ويصبح لدية القدرة علي التعبير والتمثيل والشعور في الوقت الحالى، ولكن مستقبلا ليس لدي علم.

ما المشاهد الأصعب في مسلسل "صوت وصورة" ؟

كواليس العمل كانت جيدة، ولكن مشهد مواجهتي مع نجلاء بدر كان مجهد كثيرًا .

حرص صناع العمل علي وضع التصنيف العمرى للمجتمع بسبب قضيته ما رايك ؟

فكرة جيدة وأنا مع التصنيف العمري لأن من الأصح أن يكون المشاهد لدية فكرة أن المسلسل لفئة عمرية معينة.

حدثنا عن التعاون مع المخرج محمود عبد التواب ؟

المخرج محمود عبد التواب رائع ويهتم بكل تفصيلة في العمل، ومسلسل "صوت وصورة" هو ثاني تعاون يجمعنا سويًا، ولكن كان مساعد مخرج فى السابق.

هل اتجاه الجمهور لمشاهدة المسلسلات القصيرة سحب البساط من المسلسلات الطويلة ؟

لا لكل عمل وفكرة مشاهديها فتوجد مواضيع يمكن مناقشتها في مسلسلات قصيرة سواء 5 أو 10 حلقات وغيرها تحتاج 30 حلقة أو 45، ولكن الأهم هي الفكرة والحبكة الدرامية المترابطة والبعد عن المط والتطويل.

ما المعايير التي تختار بها ادوارك ؟

يجب أن يكون العمل مختلف، و مكتوب بطريقة ممتازة، وشركة إنتاج متميزة تسخر كل إمكانياتها للعمل، فضلًا عن وجود طاقم عمل متعاون ومتفاهم.

مراد مكرم لـ ”أفاق عربية”: نجلاء بدر عشرة عمرى وحنان مطاوع فنانة متميزة وكواليس ”صوت وصورة” جيدة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

هُنا مجلة عروض بيم على جميع المنتجات والسلع العذائية بخصومات تصل الى 50%
هُنا مجلة عروض بيم على جميع المنتجات والسلع العذائية بخصومات تصل الى 50%

ارتفعت معدلات البحث بشكل كبير في الفترة الاخيرة عبر محرك البحث جوجل عن مجلة عروض بيم ماركت لشهر مايو 2024، حيث تشهد متاجر بيم في شهر مايو 2024 تخفيضات هائلة تصل إلى 50% على مجموعة واسعة من الأجهزة الكهربائية والمنتجات، مما يشكل فرصة ذهبية للتسوق والحصول على أعلى المنتجات جودة بأقل الأسعار، وتتنوع ال…

عروض بيم اليوم الخميس 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت
عروض بيم اليوم الخميس 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت

شاركها Facebook Twitter Pinterest عروض بيم اليوم عروض انفو تقدم لكم عروض بيم ماركت الخميس 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت حتى نفاذ الكمية عروض بيم ماركت مايو 2024 عروض بيم الجديدة سارية من 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت حتى نفاذ الكمية عروض بيم عروض بيم 2024 عروض بيم الخميس عروض بيم اليوم شاهد …

أحمد حاتم عن طلاقه: «ممكن أكون ظالم.. والمرأة محرك الحياة»
أحمد حاتم عن طلاقه: «ممكن أكون ظالم.. والمرأة محرك الحياة»

كشف الفنان أحمد حاتم عن تفاصيل طلاقه بعد زواج استمر لمدة ثلاث سنوات، وذلك خلال حضوره كضيف على أحد البرامج التلفزيونية مؤخرًا. وصرح أحمد حاتم قائلاً: "لقد تزوجت لمدة ثلاث سنوات، وبعد طلاقي أدركت أن الإنسان قد يتحسن وقد يتغير، وقد يصبح أسوأ، في بعض الأحيان، ليس الطلاق قرارًا ولكنني كنت في حالة لم تكن …

فيفو تعلن ساعة Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب
فيفو تعلن ساعة Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب

فيفو تعلن ساعة Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب أعلنت شركة فيفو إصدارًا جديدًا من ساعتها الذكية Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب ECG، بالإضافة إلى بطارية تدوم حتى 16 يومًا وغيرها من المزايا الأخرى. وتضيف فيفو ميزة التخطيط الكهربي للقلب ECG لأول مرة في منتجاتها، إذ تتيح الساعة إجراء ر…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر