شنت الولايات المتحدة غارات جوية في شرق سوريا استهدفت منشأة تخزين أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني والجماعات المدعومة من إيران

شنت الولايات المتحدة غارات جوية في شرق سوريا استهدفت منشأة تخزين أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني والجماعات المدعومة من إيران


أعلن البنتاغون يوم الأربعاء أن طائرتين مقاتلتين أمريكيتين من طراز F-15 نفذتا غارة جوية على منشأة لتخزين الأسلحة في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان: “هذه الضربة الدقيقة للدفاع عن النفس هي رد على سلسلة من الهجمات ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل الشركات التابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”. وأضاف: “ليس لدى الرئيس أولوية أعلى من سلامة الأفراد الأمريكيين، وقد وجه التحرك اليوم لتوضيح أن الولايات المتحدة ستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة مستعدة تماما لاتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية لحماية شعبنا ومنشآتنا”. ونحث على عدم أي تصعيد”.

وقال مسؤول عسكري كبير، مساء الأربعاء، إن المنشأة الواقعة في ميسلون بسوريا يعتقد أنها تحتوي على أسلحة استخدمت في “العديد من الغارات الجوية التي وقعت ضد قواتنا هنا في المنطقة”.

“لقد كنا نراقب الأمر لبعض الوقت للتأكد من أنه عندما نضرب الهدف، سنضربه في الوقت الذي سنكون فيه قادرين على منع استخدام المنشأة للحرس الثوري الإيراني. … لقد شاهدت الاشتباك، ويمكنني أن أخبرك أننا على يقين من حدوث بعض الانفجارات الثانوية التي تشير إلى أن المنشأة كانت تحتوي على أسلحة نعتقد أنها من المحتمل أن تستخدم في العديد من الضربات التي وقعت ضد قواتنا هنا في المنطقة”، قال المسؤول.

وأضاف المسؤول أنهم “على يقين تام” من أن ضربة الأربعاء “لم تسفر عن خسائر في صفوف المدنيين”.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة “استخدمت بالفعل خط عدم الاشتباك” مع روسيا. وتتحدث الولايات المتحدة مع روسيا بانتظام حول خط عدم الاشتباك فيما يتعلق بالعمليات العسكرية في سوريا.

الضربة الأمريكية هي المرة الثانية التي تضرب فيها الولايات المتحدة منشآت تستخدمها الجماعات المدعومة من إيران ردًا على الهجمات شبه اليومية التي يشنها وكلاء إيران على القوات الأمريكية في العراق وسوريا. في 26 أكتوبر/تشرين الأول، استخدمت طائرة أمريكية من طراز F-15 وطائرتين من طراز F-16 ذخائر موجهة بدقة لضرب منشأتين مرتبطتين بالميليشيات المدعومة من إيران في شرق سوريا.

– Source:

CNN

‘ data-fave-thumbnails="{“big”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/prod/231027110209-screengrab-cedric-leighton-syria-strike.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” }, “small”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/prod/231027110209-screengrab-cedric-leighton-syria-strike.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” } }’ data-vr-video=”false” data-show-html=”” data-byline-html=’

‘ معاينة البيانات المستندة إلى الأحداث =”” معرف شبكة البيانات = “” تفاصيل البيانات = “”>

العقيد المتقاعد يتحدث عن الرسائل التي ترسلها الولايات المتحدة إلى إيران بالضربة الأولى

تم استهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف 41 مرة على الأقل منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول بطائرات بدون طيار أو هجمات صاروخية في اتجاه واحد – وكان آخرها هجوم متعدد الصواريخ على القوات الأمريكية وقوات التحالف في الشدادي، سوريا.

ولم يسفر هجوم الأربعاء عن سقوط ضحايا أو أضرار في البنية التحتية، بحسب مسؤول أميركي.

أصيب أكثر من 40 جنديًا بإصابات طفيفة في الهجمات التي سبقت الغارة الأمريكية في 26 أكتوبر/تشرين الأول، بما في ذلك 20 إصابة على الأقل بإصابات دماغية.

وقال مسؤول دفاعي كبير إن ضربة الأربعاء كانت تهدف إلى نقل “رسالة واضحة إلى إيران مفادها أننا نحملها المسؤولية عن الهجمات على القوات الأمريكية”، وأن الولايات المتحدة تتوقع من إيران “اتخاذ إجراءات لتوجيه وكلائها إلى التوقف”.

وقال مسؤول الدفاع: “في ضوء التوترات المتزايدة الناجمة عن الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس، اتخذنا إجراءات إضافية للتواصل مباشرة مع إيران والجماعات المتحالفة مع إيران في العراق ولبنان وشركائنا الإقليميين”. “نهدف إلى توضيح أن أعمالنا العسكرية لا تشير إلى تغيير في نهجنا تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس، وليس لدينا أي نية لتصعيد الصراع في المنطقة. إن التزامنا بالدفاع عن النفس وحماية الأفراد الأمريكيين يظل كما هو”.

وتأتي الضربة الأمريكية في نفس اليوم الذي أسقطت فيه قوات الحوثيين المدعومة من إيران طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper قبالة سواحل اليمن. وتحقق القيادة المركزية الأمريكية في الحادث.

ذكرت شبكة CNN سابقًا أن الجماعات المدعومة من إيران تخطط لزيادة هجماتها على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث تسعى إيران للاستفادة من رد الفعل العنيف في المنطقة على الدعم الأمريكي لإسرائيل في أعقاب الهجوم الوحشي الذي شنته حماس في 7 أكتوبر.

فمنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، والهجمات المتكررة على نحو متزايد من جانب القوات الأميركية في المنطقة، أرسلت الولايات المتحدة قوة نيران كبيرة إلى الشرق الأوسط كرادع لتوسيع الصراع بين إسرائيل وحماس، ودعماً للقوات في المنطقة.

ومن بين القدرات المنتشرة مجموعتان هجوميتان من حاملات الطائرات، توظف كل منهما آلاف البحارة والعديد من مدمرات الصواريخ الموجهة؛ طائرات مختلفة بما في ذلك مقاتلات F-15 وF-16؛ ونحو 1200 جندي، بما في ذلك تلك المرتبطة ببطاريات باتريوت وبطاريات الدفاع عن المناطق المرتفعة (ثاد).

وقال مسؤول دفاعي كبير يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة عززت قواعدها في المنطقة “ببطاريات باتريوت إضافية، وزادت الدوريات الجوية الدفاعية المضادة لمزيد من ردع الهجمات والدفاع عن قواتنا”.

تم تحديث هذه القصة بتفاصيل إضافية.

شنت الولايات المتحدة غارات جوية في شرق سوريا استهدفت منشأة تخزين أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني والجماعات المدعومة من إيران

شنت الولايات المتحدة غارات جوية في شرق سوريا استهدفت منشأة تخزين أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني والجماعات المدعومة من إيران

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

من في سوريا المتحدة إيران تريندات الولايات شرق جوية تخزين أسلحة منشأة غارات الإيراني المدعومة تابعة الثوري للحرس استهدفت شنت والجماعات النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838749a3
xtw1838749a3

1714957108.02
1714957108.02

اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم
اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم

خلاص بعد ايام ووقتها شهد كانت مصډومة ومش متخيلة انه طلع كداب بالطريقة ديشهد بدموع وۏجع يونس انت بتهزر مش كدة قولي انك بتكدب عليا وان ده مقلب انت اكيد مش هتعمل فيا كدةيونس بنفس بروده لا يا شهد مبكدبش عليكي وفعلا مش هتجوزك اصلي فكرت كويس ولقيت انك مش من مستوايا ماهو مش معقول واحد في مركزي يتجوز بنت ال…

ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل

وجّهت الممثلة المصرية، ياسمين عبد العزيز، رسالة محبّة وتقدير لزميلها الممثل فتحي عبد الوهاب ووصفّته بشقيقها وشكرته على كلامه الجميل بحقّها. في التفاصيل، شاركت “ياسمين” عبر “انستغرام” تصريحات “عبد الوهاب” أثناء مقابلة اعلامية له حيث كشف أن ياسمين عبد العزيز طفلة وقد حافظت على تلك الصفة. وهي طفلة بمعن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر