بعد كريس براون اشتعلت النيران للرقص على كاني ويستأغنية جديدة، انتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليوضح أنه ليس معاديًا للسامية. تعرض براون، 34 عامًا، لانتقادات شديدة مؤخرًا بسبب مقطع فيديو مشتركة على وسائل التواصل الاجتماعي الذي أظهره وهو يرقص مثل ويست، 46 عامًا، ليل دورك و علامة تاي دولا قدمت أغنية “النسور” في حفل بدبي. في الأغنية، يغني الراب الغربي: “كيف أنا معاد للسامية؟ لقد مارست الجنس مع عاهرة يهودية / لقد مارست الجنس مع عاهرة سكوتر، وقمنا بمضاجعةها مثل الألعاب الأولمبية / أصبحت حاملاً في علاقة ثلاثية، فمن هو هذا الطفل؟ من هو الطفل؟” سرعان ما شكك المعجبون في استمتاع براون الظاهري بالسطور، وأجاب في رسالتين من رسائل Instagram Story التي تم حذفها منذ ذلك الحين يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر. “اسمحوا لي أن أوضح هذا تمامًا قبل أن تحاولوا جميعًا استخدامي كبيدق،” كتب لكل XXL. “إيما بيرو، أنا لست مسلمة أو يهودية، لذا لا تبدأ أبدًا، لن تكون كذلك !!! أحاول أن أكون مسالمًا ولكن من فضلك لا توقظ الشيطان بداخلي. استمر في يومك f-king. وفي تدوينة ثانية، كان براون أكثر دبلوماسية. “بأي شكل أو شكل أنا معاد للسامية (كذا) !!! أنا محترف في الحياة وأصنع الموسيقى للعالم أجمع !!!!!! لذا من فضلك لا تنخدع في التفكير بأنني أنشر الكراهية أو أنني لا أتقبلها! هذا (مخصص) لملايين الأطفال الصغار الذين يتطلعون إلى (أنا) و(قد) يشعرون بالارتباك”.

متعلق ب: فضيحة معاداة السامية في كاني ويست: التداعيات الكاملة لتصريحاته

لا تزال العلامات التجارية الكبرى تتخلى عن كاني ويست مع تزايد رد الفعل العنيف ضد تعليقاته المعادية للسامية. تصدرت الفنانة “الشهيرة” عناوين الأخبار في 8 أكتوبر بعد أن غردت، “أنا أشعر بالنعاس بعض الشيء الليلة ولكن عندما أستيقظ سأذهب إلى الموت 3 (كذا) على الشعب اليهودي. والشيء المضحك هو أنني في الواقع لا أستطيع أن (…)
الأداء المعني حدث في بلو دبي، وشارك النادي مقاطع فيديو للحدث عبر Instagram Story. قام مغني الراب الثلاثة بتنسيق الملابس السوداء بالكامل وغادروا المسرح بعد انتهاء الأغنية. ظهر West لأول مرة “Vultures” في 17 نوفمبر، وبثها على محطة إذاعة شيكاغو Power 92. يمثل المسار أول أغنية جديدة لـ West منذ يوليو 2022، عندما تعاون مع كاردي ب لـ “Hot S – t.” منذ ذلك التعاون، انهارت مسيرة ويست المهنية بعد سلسلة من الأحداث المثيرة للجدل. في أكتوبر 2022، أقام عرض Yeezy في أسبوع الموضة في باريس حيث ارتدى أحد العارضين قميصًا كتب عليه “White Lives Matter”.
في نفس الشهر، قام X (تويتر سابقًا) وInstagram بتقييد حسابات ويست بعد أن نشر تعليقات معادية للسامية. وأدان المشاهير وزملاؤه النجوم تصرفات ويست. في نوفمبر 2022، تناول ويست العشاء مع القومي الأبيض نيك فوينتيس والرئيس السابق دونالد ترمب. في الشهر التالي، ظهر الغرب اليكس جونزمعلومات, حيث أدلى بتعليقات مثل: “أنا أحب الشعب اليهودي، ولكني أحب النازيين أيضًا”. وفي أعقاب تعليقات ويست، أدان المشاهير مغني الراب بينما قطعت العلامات التجارية بما في ذلك أديداس وبالينكياغا وجاب العلاقات المالية معه. أدت هذه الخطوة إلى فقدان ويست مكانته كملياردير.

ينفي كريس براون كونه معاديًا للسامية بعد رقصه على أغنية كاني ويست الجديدة المثيرة للجدل