الفن – الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي بندوة تكريمها: المسرح هو من يصنع الفنان – أفاق عربية

الفن – الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي بندوة تكريمها: المسرح هو من يصنع الفنان – أفاق عربية


أفاق عربية – الفن – نتحدث اليوم حول الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي بندوة تكريمها: المسرح هو من يصنع الفنان والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي بندوة تكريمها: المسرح هو من يصنع الفنان، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها أفاق عربية بشكل عام.


أقام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي ندوة تكريم الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي، وأدار الندوة الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر .


واستهل عبد الناصر حديثه قائلاً: مارتسيا تيديسكي هي ممثلة إيطالية، درست المسرح و الأدب في جامعة لاسابينزا في روما وحصلت عى منحة إيراسموس مما جعلها تكمل دراستها للمسرح والفنون بجامعة بليموث في إنجلترا، كما التحقت بعدة مدارس للتمثيل في روما وميلانو ونيويورك، كما انها عملت كممثلة في روما، حتى إنتقلت الى برلين في عام 2013 بعد حصولها على دور إيطالي في مسلسل “Patchwork Family” ومن هنا بدأت حياتها في برلين.


وتابع: حصلت على جائزة افضل ممثلة في سان فرانسيسكو في مهرجان تيبورون السينمائي الدولي، وحصلت على نفس الجائزة في روتردام في مهرجان الفيلم العربي، وفي مهرجان BAFF  بإيطاليا، كما أنها حصلت على جائزة أفضل ممثله عن دور الليدي مكبث في مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي، و حصلت أيضا على جائزة أفضل فرقة في حفل برلين الخاص .


وقالت الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي: ولدت في مدينة صغيرة في إيطاليا ووجدت صعوبة في المدرسة بسبب معلمة كانت لدي، فقررت أن التحق بالمسرح المدرسي ، وكان هو الأمان بالنسبة لي، وانتقلت إلي انجلترا ومنها الي روما وقدمت عرضين في انجلترا وأنا اعتقد أن من المهم أن أقدم عروض مسرحية فهذا مايصنع الفنان الحقيقي ، كما قدمت فيلم جزائري وكانت تجربة جيدة بالرغم من صعوبتها ولكني  فخورة، وأتذكر أنني عملت كاستنج من قبل لأحد الأعمال وطلب مني المخرج أن أحلق شعري لأن الشخصية كانت معذبة وبالفعل وافقت علي ذلك وهذا جعلني أتقمص الشخصية أكثر .


وأضافت: هناك إنتاج ضخم في أوروبا ، وهي لديها تاريخ عريق وأنا أحب أن أتعامل مع الاوروبين ، وأتمني تقديم أعمال هناك ، ولكن ليس شرطاً أن أذهب لامريكيا فأنا بالنسبة لي أن تحقيق الحلم الحقيقي هو أن أصنع باسمي تاريخ بلادي ، فمثلاً اليوم عندما أتواصل مع الوطن العربي والذي يوجد هناك صناعة سينمائية ومسرحية قوية هو بالنسبة لي تحقيق لحلمي .


 


وتابعت: عندما قدمت ليدي ماكبث كنت صغيرة ، وقدمت العرض لمدة عشر سنوات في مختلف المهرجانات والبلاد ، وتعرفت علي العديد من الثقافات وهذه التجربة المسرحية أعتز بها للغاية .


ومن جانبه قال المخرج والفنان مازن الغرباوي: تعرفت علي مارتسيا في مهرجان سينمائي ، فهي نجمة سينمائية ومسرحية كبيرة ، وتحدثنا عن شغفها وحبها للمسرح وتأثرها بشخصية ليدي ماكبث ، وعرض في سنة 2021 مسرحيتها ماكبث بمهرجان شرم الشيخ ، وعندما رشحتها للجنة العليا للتكريم تزامنا مع أن ايطاليا هي دولة شرف المهرجان وافقوا علي الفور لأنها قصة نجاح كبيرة شاهد عليها العديد من الأعمال التي قدمتها .


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

الفن – الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي بندوة تكريمها: المسرح هو من يصنع الفنانأفاق عربية

الفن – الفنانة الإيطالية مارتسيا تيديسكي بندوة تكريمها: المسرح هو من يصنع الفنان – أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ما حكم الشرع في من ليس لديه القدرة على قراءة القرآن أو...اليوم الأربعاء، 1 مايو 2024 10:14 صـ
ما حكم الشرع في من ليس لديه القدرة على قراءة القرآن أو...اليوم الأربعاء، 1 مايو 2024 10:14 صـ

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما حكم الشرع فيمَن ليس لديه القدرة على قراءة شيءٍ من القرآن أو الذِّكْر في الصلاة؟ وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، إنه قد اتفق الفقهاء على أنَّ ترك السورة بعد الفاتحة لا يُؤثِّر في صحة الصلاة، وأمَّا الفاتحةُ فهي ركنٌ مِن أركان الصلاة؛ فإذا كان المُصَ…

فن وثقافة: هجوم على المخرج باري جنكينز بسبب فيلم Mufasa: The Lion King اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية
فن وثقافة: هجوم على المخرج باري جنكينز بسبب فيلم Mufasa: The Lion King اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

فن وثقافة: هجوم على المخرج باري جنكينز بسبب فيلم Mufasa: The Lion King- شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هجوم على المخرج باري جنكينز بسبب فيلم Mufasa The Lion King، مجموعة من الانتقادات وجهها الجمهور للمخرج الأمريكي باري جنكينز، بعد طرح شركة ديزني البرومو الدعائي الأول لفيلم .،بحسب ما نشر أخبار ال…

سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 1 مايو 2024 خدمات اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية
سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 1 مايو 2024 خدمات اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 1 مايو 2024 خدمات- شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، سعر الذهب شهد سعر الذهب في مصر، انخفاضًا بقيمة 35 .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سعر الذهب…

طريقة عمل سموزي التوت في الصيف
طريقة عمل سموزي التوت في الصيف

في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد البحث عن طريقة عمل المشروبات الباردة المنعشة، ويعتبر سموزي التوت من المشروبات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، الآن يمكنك عمل سموزي التوت في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وجميع المكونات متوفرة في مطبخك، فلا تترددي في إسعاد أفراد أسرتك. وخلال …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر