جامعة مصر تعلن قواعد قبول وتسجيل الطلاب للالتحاق بها  اعرف التفاصيل

جامعة مصر تعلن قواعد قبول وتسجيل الطلاب للالتحاق بها اعرف التفاصيل


في إطار تقديم تعليم متميز وعالي الجودة، تسعى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لتسخير كافة إمكانياتها، لخدمة الطلاب الملتحقين للتعلم بداخلها، حيث نشرت الجامعة قواعد القبول والتسجيل لجميع الطلاب المؤهلين للالتحاق بها.

يأتي ذلك تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وإشراف الدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة، والدكتور مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة.

وصرح الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن معيار القبول بالجامعة يتم من خلال تطبق قواعد وقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعات الخاصة والقرار الجمهوري رقم 245 لسنة 1996 م فيما يختص بقبول الطلاب الجُدد والمحولين.

وقال العزازي، إن طلب الالتحاق، يتم تقديمه مرفقاً به جميع المستندات والأوراق الرسمية الأصلية المطلوبة إلى إدارة القبول والتسجيل، والتي تتمثل في طلب الالتحاق بالجامعة مستوفيًا جميع البيانات، والمؤهل الدراسي الأصلي موثقاً من السفارة المصرية أو الخارجية المصرية للشهادات غير المصرية.

كما تتضمن باقي الأوراق للطلاب المستجدين، شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها موثقة، وعدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6، مع ارفاق نموذج (2 جند) من قسم الشرطة أو مكتب البريد للطلاب الذكور من المصريين.

من جانبه أوضح الدكتور مختار الظواهري، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لشئون التعليم والطلاب، الشهادات المؤهلة للقبول بالجامعة وهي شهادة الثانوية العامة المصرية بأقسامها دبلوم المدارس الصناعية (3 ، 5) سنوات والمعاهد الفنية الصناعية تخصصات مناسبة للقبول بقسم ترميم وصيانة الآثار التابع لكلية الآثار، دبلوم المدارس الثانوية التجارية 3 سنوات وما يُعادلها للقبول بكلية الإدارة والاقتصاد.

وأشار إلى قبول الجامعة لشهادات المعادلة والتي تشمل المعادِلة من الدول العربية (القسم العلمي والأدبي)، ويحسب المجموع الاعتباري بحذف درجات مواد (التربية الإسلامية والتفسير – التربية الرياضية – السلوك والمواظبة والتربية العسكرية – التربية الوطنية)، وأيضا الشهادات الأجنبية.

وأعلن الظواهري، عن خضوع الطلاب المتقدمين للكشف الطبي، ويتم توقيع الكشف الطبي عليهم في الإدارة الطبية بالجامعة التي تحتفظ بسجلّ صحي لكل طالب.

كما يجب خضوع المتقدم لامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، ليتم تحديد المقرر الذي ينبغي على الطالب التسجيل فيه كمتطلب جامعي.، بينما الطلاب الذين يُعانون من ضعفٍ واضحٍ في اللغة عليهم أن يُسجلوا في المستوى المناسب (ENGL 098) أو (ENGL 099) لرفع مستواهم.

#جامعة #مصر #تعلن #قواعد #قبول #وتسجيل #الطلاب #للالتحاق #بها

جامعة مصر تعلن قواعد قبول وتسجيل الطلاب للالتحاق بها  اعرف التفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق
المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني ...العراق

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد المحكمة الاتحادية ترد دعوى إلغاء مرسوم تعيين العيداني والان مشاهدة التفاصيل. قررت المحكمة الاتحادية العليا، رد دعوى إلغاء مرسوم تعيين اسعد العيداني محافظاً للبصرة. وجاء في وثيقة صادرة عن المحكمة، أن "المحكمة الاتحادية قررت رفض طلب اصدار الأمر الولائي المقدم من…

مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها
مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024.. تعرف عليها

عدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد ويسترن يونيون بعد العيد 2024، حيث يشهد إقبالٌ كبيرٌ على خدمات شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تُعدّ خيارًا مفضلاً لإرسال المساعدات المالية لعائلاتهم في مصر، كما يلجأ أصحاب العمل الحر “الفري لانسر” داخ…

رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد
رواية عشق السيف الفصل السادس 6 بقلم نورا فريد

 رواية عشق السيف الفصل السادس بقلم نورا فريدسماء بتوتر: قصدك ايه امين : احسبي معايا كده ابتدائي و اعدادي و ثانوي ده غير اكلها ده انا معيشها في رفاهية اومال ايه بعملها احسن معاملة زى ما امرتي بالظبط بس عايز تمن سكوتي الا ها روح اقول لى فواد بيه و هو يدني تمن سكوتي سماء: ولا تعرف تعمل حاجة لانك جبان و…

كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي
كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي

الزمالك ضد الأهلي .. تعرض محمود كهربا  لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري، التي اقيمت اليوم على ستاد القاهرة الدولي. كهربا يتعرض لحالة إغماء عقب نهاية مباراة الزمالك ضد الأهلي    الزمالك ضد الأهلي  ..سجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك ضد الاهلي بالدقيقة 86، ضمن م…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر