أبل في ورطة: براءات الاختراع والحظر الصيني يهددان أعمالها

أبل في ورطة: براءات الاختراع والحظر الصيني يهددان أعمالها


تلقت شركة أبل ضربتين موجعتين في يوم واحد، حيث اضطرت إلى التوقف عن بيع أحدث الإصدارات من ساعتها الذكية في الولايات المتحدة، بسبب نزاع حول براءات اختراع، وفي نفس التوقيت شددت الحكومة الصينية إجراءات حظر هواتف آيفون في البلاد.

في الولايات المتحدة

أعلنت شركة أبل في بيان لها، أن مبيعات ساعات “سيريز 9” و “آلترا 2” ستتوقف في متجر الشركة الإلكتروني في 21 ديسمبر، وفي متاجر الشركة الفعلية بدءاً من ليلة عيد الميلاد.

ويأتي هذا التوقف بعد أن قضت لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة في أكتوبر الماضي، بأن أبل تنتهك براءات اختراع شركة “ماسيمو كورب” الأمريكية، والتي تتعلق بتقنية قياس مستوى الأكسجين في الدم.

وتعتبر طرازات “Series 9″ و”Ultra 2” من أكثر إصدارات ساعات أبل الذكية مبيعاً في الولايات المتحدة. ووفقاً لتقديرات المحللين، حققت ساعة أبل وحدها نحو 17 مليار دولار في السنة المالية 2023، التي انتهت في سبتمبر الماضي.

في الصين

في سياق متصل، ذكرت شبكة “بلومبرغ” نقلا عن مصادر أن المزيد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الدولة في جميع أنحاء البلاد طلبت من موظفيها عدم إحضار هواتف آيفون وغيرها من الأجهزة الأجنبية للعمل.

وقال تقرير لـ “بلومبرج”، إن العديد من الشركات الحكومية والإدارات الحكومية في 8 مقاطعات على الأقل أصدرت تعليمات للموظفين في الشهر أو الشهرين الماضيين للبدء في استخدام الهواتف الصينية بديلا عن آيفون.

وفي مطلع ديسمبر، انضمت إلى الحظر أعداد أكبر من الشركات والوكالات الصغيرة في بعض المقاطعات، ومنها تشجيانج وشاندونج ولياونينج ووسط هيبي، التي تضم أكبر مصنع آيفون في العالم.

وذكرت “رويترز”، في سبتمبر الماضي، أنه تم إبلاغ الموظفين في 3 وزارات وهيئات حكومية على الأقل بعدم استخدام هواتف آيفون في العمل.

تمثل ضربتي أبل اليوم ضربة موجعة للأعمال التجارية للشركة، وتأتي في وقت يواجه فيه الاقتصاد العالمي تحديات متزايدة.

وقف بيع ساعات أبل الذكية في الولايات المتحدة سيؤثر سلباً على مبيعات الشركة، خاصة وأن هذه الساعات تعد من المنتجات الأكثر مبيعاً لديها. كما أن الحظر المتزايد للهواتف الذكية من أبل في الصين سيؤثر أيضاً سلباً على مبيعات الشركة في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

من غير الواضح ما إذا كانت أبل ستتمكن من التغلب على هذه التحديات، ولكن من الواضح أن الشركة تواجه تحديات كبيرة في الوقت الحالي.

أبل في ورطة: براءات الاختراع والحظر الصيني يهددان أعمالها

أبل في ورطة: براءات الاختراع والحظر الصيني يهددان أعمالها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

وظيفة براتب 100 ألف دولار.. السيسي يعلن عن فرص عمل مميزة
وظيفة براتب 100 ألف دولار.. السيسي يعلن عن فرص عمل مميزة

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن وظيفة براتب يصل إلى 100 ألف دولار شهريًا، موجهًا رسالة لأولياء الأمور والطلاب كي يتمكنوا من استغلالها في المرحلة المقبلة وإعداد الطالب للحصول عليها. وأشار السيسي، خلال حديثه في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، إلى أن مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات…

أرادت بريتني غرينر أن تقضي على حياتها "أكثر من مرة" في ظروف الحبس الروسية المروعة
أرادت بريتني غرينر أن تقضي على حياتها "أكثر من مرة" في ظروف الحبس الروسية المروعة

بريتني جرينر بالتفصيل الوقت الذي قضته في أحد السجون الروسية وحياتها منذ إطلاق سراحها في عام 20/20 مقابلة مع روبن روبرتس. خلال حلقة الأربعاء 1 مايو من برنامج ABC News، تحدثت غرينر، 33 عامًا، عن احتجازها بعد العثور على مادة رباعي هيدروكانابينول في أمتعتها في مطار روسي. قالت نجمة كرة السلة إنها بعد الت…

“شعرها وقع” و”وزنها زاد”.. مروة عبدالمنعم: الكلام عن الباروك
“شعرها وقع” و”وزنها زاد”.. مروة عبدالمنعم: الكلام عن الباروك

11:58 صالخميس 02 مايو 2024 كتب مصطفى حمزة كشفت الفنانة مروة عبدالمنعم، عن تعرضها للتنمر، بسبب ارتدائها باروكة شعر، وزيادة وزنها، موضحة أنها عانت من أزمة نفسية. مروة، عبر صفحتها في موقع فيسبوك، كتبت: “وأخيراً إفراج نهائي من الباروكة.. بعد دوامة نفسية سيئة جدا دخلت فيها، وصلتني ل٧٠ كيلو وسقوط شعري بال…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر