قروض لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية

قروض لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية


هيئة رعاية الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية  وضحت عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات العالمي تويتر عن تفاصيل قروض لذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية من خلال قولها ” إذا كنت من أصحاب الحرف والمهن من الأشخاص ذوي الإعاقة أو من غيرهم، يمكنك التقديم على بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض مشروع متناهي الصغر لدعم عملك بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال سعودي” ويسعدنا في هذا المقال أن نتحدث عن القروض التي تقدمها المملكة العربية السعودية لذوى الاحتياجات الخاصة .

قروض لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية :

حيث حددت الهيئة لرعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة  في إعلانها إمكانية منح أصحاب المهن والحرف من ذو القدرات الخاصة لقروض مالية تصل إلى خمسين ألف ريال سعودي بشرط توافر الشروط المطلوبة، بالإضافة إلى تقديم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة إلى عدد مختلف من القروض إلى كافة مواطني المملكة ومن بينهم ذوي القدرات الخاصة وذلك وفقاً للشروط المحددة لكل قرض.

ويتيح بنك التنمية الاجتماعية السعودية سهولة الحصول على قروض الدعم المالي المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الإجراءات التالية :

✓ يقوم صاحب طلب الحصول على القرض بتجهيز جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على القرض وتقديمها إلى بنك التنمية الاجتماعي.

قرو
✓ ومن ضمن المستندات المطلوبة الشهادة الصحية التي تُثبت الإعاقة لمقدم الطلب، مع تحديد نوع الإعاقة.

✓  يتم التقديم للحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية لذوي الإعاقة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة ” بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” .

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية :

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير كافة سُبل الحياة الكريمة لجميع مواطنيها بمختلف أطيافهم وأجناسهم ومن بينهم الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.

وذلك إيماناً منها بمبدأ المساواة وحق جميع الفئات في التمتع بالحياة الكريمة والاحترام والتقبل من الآخر والاستقلال الذاتي مع حفظ الكرامة لجميع المواطنين لكوّن ذلك من حقوق المواطنة الأصيلة لكل مواطن سعودي.

فتوفر لذوي الاحتياجات الخاصة الأجهزة الطبية اللازمة، الدعم المالي الشهري للمحتاجين منهم، الدعم المالي لمشروعات ذوي الهمم، الرعاية المنزلية، الرعاية الطبية والرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل المجاني.

ومن أبرز التيسيرات التي يتم تقديمها السعودية للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة:

الإعانة التعليمية :

حيث يمنح كل طالب منتظم في الدراسة في معاهد وبرامج التربية الخاصة مكافأة مالية شهرية وفقاً للمرحلة التعليمية والتي تتراوح ما بين 300 ـ 450 ريال سعودي للطالب المقيم مع أسرته، و90 ـ 180 ريال سعودي للطالب المقيم في الأقسام الداخلية.

إعانة الأجهزة التأهيلية :

يتم توزيع الأجهزة التأهيلية للأشخاص من ذوي الإعاقة ممن يعيشون خارج مراكز الإيواء بمعدل ثلاثة إلى أربعة أجهزة مساعدة مثل الأسّرة، المراتب الهوائية، الكراسي المتحركة، العكاكيز.

إعانة البرامج التأهيلية :

يتم صرف مكافأة مالية تبلغ 400 ـ 800 ريال سعودي لكل متدرب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك خلال التحاقه ببرنامج التأهيل الشامل، ويتم زيادة هذه القيمة المالية في حالة إعالة المتقدم لأسرته، كما يحصل الخريجون على منحة مالية تبلغ خمسين ألف ريال سعودي وذلك للبدء في إنشاء مشروع تجاري في ذات المجال التدريبي الذي خضعوا له.

وفي ختام مقالنا عن قروض ذوى الاحتياجات الخاصة , نقدم كل الشكر للمملكة العربية السعودية ,  التي توفر كافة سُبل الحياة الكريمة لجميع مواطنيها بمختلف أطيافهم وأجناسهم ومن بينهم الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.

#قروض #لذوي #الاحتياجات #الخاصة #السعودية

قروض لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية

قروض لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقالالصورةاسم المقالعدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مشاهدة مباراة موناكو وكليرمونت بث مباشر اليوم في الدوري الفرنسي الدرجة الأولي
مشاهدة مباراة موناكو وكليرمونت بث مباشر اليوم في الدوري الفرنسي الدرجة الأولي

مشاهدة مباراة موناكو وكليرمونت بث مباشر اليوم في الدوري الفرنسي الدرجة الأولي يلتقي فريق موناكو نظيره فريق وكليرمونت، علي استاد لويس الثاني، في إطار منافسات الجولة ال21 من الدوري الفرنسي الدرجة الأولي، اليوم السبت 4 - 5 - 2024.تقام مباراة موناكو وكليرمونت، علي استاد لويس الثاني، في تمام الساعة الساد…

«ربنا يصبرنا على فراقه».. الموت يفجع محمد نجاتي
«ربنا يصبرنا على فراقه».. الموت يفجع محمد نجاتي

أعلن الفنان محمد نجاتي نبأ وفاة نجل خالته، وذلك من خلال منشوره كتبه عبر حسابه الخاص لتبادل الصور والفيديوهات «انستجرام». وكتب محمد نجاتي: «توفي إلى رحمة الله ابن خالتي أحمد إمام.. أسال الله أن يرحمه ويغفر له، ويجعل مأواه الجنة، وأن يصبرنا على فراقه». متابعاً: «اللهم ادخله جناتك بلا حساب وارحمه واغفر…

يسرا اللوزي تكشف عن لجوئها لطبيب نفسي
يسرا اللوزي تكشف عن لجوئها لطبيب نفسي

كشفت الفنانة يسرا اللوزي أنها لجأت  لطبيب نفسي على مدار سبع سنوات ماضية، موضحة أنها تعلمت من ترددها على الطبيبة المعالجة لها الكثير من الأمور التي أفادتها في المسلسل. وقالت اللوزي في تصريحات تليفزيونية : “أتعالج نفسيا منذ سبع سنوات، وأتعامل مع طبيبة نفسية على مدار هذه السنوات، وتعلمت منها الكثير. وق…

ريال مدريد يقترب من التتويج بلقب الدورى الإسبانى بالفوز على قادش
ريال مدريد يقترب من التتويج بلقب الدورى الإسبانى بالفوز على قادش

كتب إكرامى البكرى واصل ريال مدريد إنتصاراته وإنفراده بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسبانى بفوزه على ضيفه قادش بثلاثية نظيفة فى الجولة الرابعة والثلاثون من مسابقة الدورى الإسبانى وأقيمت المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو فى العاصمة الإسبانية مدريد ليقترب ريال مدريد من حسم لقب الدورى الإسبانى أحرز أهداف …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر