كوريا الشمالية تستنفر جيشها استعدادا للحرب العالمية الثالثة

كوريا الشمالية تستنفر جيشها استعدادا للحرب العالمية الثالثة

ورد حديثا أن رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون قد أمر الجيش الكوري بتسريع الاستعدادات لما يدعوه الكثيرون بالحرب العالمية الثالثة، واستنفار تصنيع الذخائر وقطاع الأسلحة النووية من أجل المواجهات غير المسبوقة.

افاق عربية
كوريا الشمالية تستنفر جيشها استعدادا للحرب العالمية الثالثة" class="wp-image-65634" title="كوريا الشمالية تستنفر جيشها استعدادا للحرب العالمية الثالثة 2">

ويأتي هذا التحرك الخطير من الرئيس الكوري الذي أكدته وكالة الانباء المركزية الكورية، في إطار سياسة الدرع النووي ومجابهة التحديات والتهديدات الأمريكية واستباق تحركات المواجهة غير المسبوقة أو المعلنة من قبل الولايات المتحدة.

وكان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد حذر سابقا من إمكانية شن هجوم نووي في حال تعرضت بلاده للاستفزاز بواسطة أسلحة نووية. وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، أشاد كيم بأحدث اختبار للصواريخ الباليستية وأكد أن النشاط العسكري يمثل رسالة واضحة بشأن استعداد بلاده للرد الهجومي.

وأوضحت الوكالة الكورية أن الرئيس كيم قد أكد أن هناك عزما واضحا على مواصلة تطوير القدرات النووية والصاروخية للدفاع عن بلاده. يأتي هذا التصريح بعد إعلان كوريا الشمالية عن نجاح اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات قبل عدة أيام.

وفي سياق متصل، أصدر دبلوماسيون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بيانا مشتركا أدانوا فيه الإطلاق الاخيرللصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية، متوجهين بالدعوة إلى التفاوض في “حوار موضوعي دون شروط مسبقة”.

صاروخ Hwasong-18: إنجاز جديد في تكنولوجيا الصواريخ

صاروخ Hwasong-18، الذي يُقال إنه قادر على الوصول إلى أي مكان في الولايات المتحدة، حقق ارتفاعا كبيرا بلغ 6518 كيلومترا (أي حوالي 4,050 ميل) وسافر مسافة بلغت 1002 كيلومتر قبل أن يصيب بدقة هدفه في المحيط.

هذا السلاح بعيد المدى، والذي يعتبر من الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب، من الصعب اكتشافه والاستعداد له قبل الإطلاق، مما يجعله سلاحا استراتيجيا مرعبا في ترسانة الأسلحة النووية الكورية الشمالية.

جميع الإطلاقات من قبل كوريا الشمالية، بما في ذلك هذا الإطلاق، تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر تطوير الصواريخ من قبل نظام كيم.

أما عن الميزات والقدرات التدميرية لهذا الصاروخ، فهي مبينة في الجدول أدناه:

الخصائص والميزاتالتفاصيل
النوعصاروخ باليستي بين القارات
القدرة على الوصوليصل إلى أي مكان في البر الرئيسي للولايات المتحدة
نوع الوقودوقود صلب
المدىمسافة تصل إلى 1,002 كيلومتر
الارتفاع الذي يصل إليه6,518 كيلومتر (حوالي 4,050 ميل)
الدقةيصيب بدقة منطقة هدفية محددة
الصعوبة في الكشفصعوبة كبيرة في الاكتشاف والاستعداد للإطلاق
ميزات صاروخ Hwasong-18 الباليستي الكوري الشمالي

تحذير للولايات المتحدة

أكدت كوريا الشمالية أن الاختبار الصاروخي جاء بعد ساعات قليلة من تحذير الولايات المتحدة لبيونغ يانغ من شن هجوم نووي، وصرحت بأنه يعتبر تحذيرًا للولايات المتحدة. وقد أشرف كيم جونغ أون بنفسه على الإطلاق الناجح لصاروخ Hwasong-18، أقوى الصواريخ البالستية بالوقود الصلب في كوريا الشمالية.

مقطع فيديو يظهر الاختبارات الناجحة لصاروخ Hwasong-18 النووي.

ويشار إلى أن هذا هو العرض الثالث من هذا النوع من الصواريخ هذا العام، مما يشير إلى التزام كوريا الشمالية الثابت بتعزيز قدراتها النووية على الرغم من العقوبات والإدانات الدولية.

تصاعد التوترات والتداعيات الأمنية

تعهد كيم جونغ أون بالقيام بمزيد من الإجراءات ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ردا على ما ينظر إليه كتزايد التهديدات العسكرية من البلدين.

وأدى إطلاق الصاروخ الأخير إلى دفع اليابان للتنسيق مع واشنطن وسيول لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة القضية.

في الوقت نفسه، سعت كوريا الشمالية إلى تعزيز علاقاتها مع الصين وروسيا، مع اعتبارها الشراكات المتنامية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تهديدات أمنية.

تصريحات نارية لزعيم كوريا الشمالية حول الحرب العالمية الثالثة

وكانت قد شهدت منطقة الشرق الأوسط اشتعالا كبيرا في وتيرة المعارك والحروب بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، إذ يقوم كيان الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد وتيرة القصف والهجمات المستمرة على قطاع غزة.

فيما ردت المقاومة الاسلامية في العراق باستهداف العديد من القواعد العسكرية الأمريكية في شرق سوريا بما فيها التنف وقاعدة حقل العمر ومطار خراب الجير شرقي سورية، محققة إصابات مباشرة على حد زعمها.

وأشار زعيم كوريا الشمالية إلى أن إبادة أخرى و أرواح أخرى ذهبت بسبب أسلحة أمريكا. ويضيف أن لا جديد نتحدث عنه سوى أعداد الضحايا في غزة، وأمريكا تتحمل كامل المسؤولية فهي من أرسلت طائراتها وصواريخها لإسرائيل التي تعتبر قاعدة لأمريكا في الشرق الأوسط تُنفذ مخططات أمريكا الدموية والوحشية.

وحول قيام الولايات المتحدة باستخدام حق النقض “الفيتو” لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قال كيم جونغ أن أمريكا ضليعة بقتل المدنيين، ولقد شجعت على زيادة عدد الضحايا وقتل الأطفال بتقديم الأسلحة لإسرائيل، ثم أعطتها الضوء الأخضر لتنفيذ عملياتها. أمريكا دولة متواطئة ومجرمة قتلت الآلاف من الأبرياء.

فتزايد العدوان الأمريكي والإسرائيلي على دول حوض المتوسط والشرق الأوسط، تدفع بحرب كارثية كبيرة بين إيران ومحور المقاومة من جهة، وبين إسرائيل وأمريكا والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، وهذا ما سيجعل العديد من الأفراد تدخل في الحرب دفاعا عن مصالحها وحلفائها في المنطقة.

إن مثل هذه التصعيدات التي تمثلت باختبارات ناجحة لصواريخ نووية جديدة وتوجيه الرئيس الكوري لوزارة دفاع جيشه وقيادتها بالاستعداد والاستنفار لحرب كبرى قد يكون سياسة ردع ومجابهة فقط دون النية للحرب.

فإخافة العدو وترهيبه جزء من الحل السياسي وورقة ضغط تستخدم للتفاوض من قبل الطرف الأقوى، تماما كما حدث في الحرب العالمية الثانية بعد قيام أمريكا بترهيب اليابان بقنابل نووية غير موجودة، ولذلك نأمل أن ينتهي هذا التوتر بمفاوضات ناجحة وحل سياسي وسلمي بعيدا عن أي صراع أو حرب قد تكون كارثية للبشرية جمعاء.

كوريا الشمالية تستنفر جيشها استعدادا للحرب العالمية الثالثة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

استعدادا تريندات الثالثة العالمية كوريا كوريا الشمالية كيم جونغ كيم جونغ أون الشمالية الحرب العالمية الثالثة worldwar3 للحرب جيشها korea north korea كيم يونغ أون تستنفر البيت بيتي برواس حسين انتر ميامي بغداد بونجاح أتلتيكو مدريد كاليدونيا الجديدة ياسمين عبدالعزيز جمع كلمة عار مانشستر يونايتد برايتون ضد تشيلسي بيراميدز يوفنتوس هشام عرفات سلوفاكيا نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني شيرين معالى زايد تشارلز الثالث مسلسل لدواعي السفر مايك تايسون برواس حسين الأردن كاليدونيا الجديدة الدوري الفرنسي بغداد بونجاح البيت بيتي انور الفكر الشيهانه مانشستر يونايتد غازي القصيبي عبدالعزيز بن عياف يوفنتوس سلوفاكيا إميلي شاه تشيلسي شيرين الجزائر جيرونا ديبالا بيراميدز Bridgerton Season 3 Celtics Slovakia Cavs Boston Celtics Wicked trailer Man United vs Newcastle Cavaliers vs Celtics King Charles portrait Boston Bruins Jalen Brunson Steelers 2024 schedule Inter Miami Air Force instructor pilot dies Gayle King Sports Illustrated CPI MLS Chelsea Assassin's Creed Shadows Chicago Sky

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عاجل | التلفزيون السوداني: إصابة عدد من الثوار جراء إطلاق الشرطة الغاز المسيل لل...
عاجل | التلفزيون السوداني: إصابة عدد من الثوار جراء إطلاق الشرطة الغاز المسيل لل...

your_code_for_ad_1 عاجل | التلفزيون السوداني: إصابة عدد من الثوار جراء إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين أمام البرلمان your_code_for_ad_2

بيت مدمر وعائلة مشتتة.. مراسل أفاق عربية نت في غزة يروي قصة نزوحه الثالث | سياسة
بيت مدمر وعائلة مشتتة.. مراسل أفاق عربية نت في غزة يروي قصة نزوحه الثالث | سياسة

أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول بيت مدمر وعائلة مشتتة.. مراسل أفاق عربية نت في غزة يروي قصة نزوحه الثالث | سياسة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بيت مدمر وعائلة مشتتة.. مراسل أفاق عربية نت في غزة يروي قصة نزوحه الثالث | سياسة، وتعد هذا …

“هل لعنة الفراعنة سبب حريق الفندق؟”.. البيت بيتي الجزء الثاني موعد العرض .. موعد عرض الحلقتين 9 و10 من المسلسل عبر منصة Shahid
“هل لعنة الفراعنة سبب حريق الفندق؟”.. البيت بيتي الجزء الثاني موعد العرض .. موعد عرض الحلقتين 9 و10 من المسلسل عبر منصة Shahid

تصدرت مسلسل البيت بيتي التريند خلال الأيام الماضية من قبل الكثير من الجمهور العربي، حيث يتساءل الكثير من الناس عبر مختلف محركات البحث علي شبكة الإنترنت بالسؤال عن موعد البيت بيتي الجزء الثاني موعد العرض، حيث قد نجح المسلسل وتمكن من الحصول علي أعلي نسب مشاهدة، وقد تم عرض 8 حلقات من المسلسل ومن الجدير…

استقبلها ومتّع اطفالك.. تردد قناة بطوط كيدز 2024 الجديد على الاقمار الصناعية نايل سات وعربسات
استقبلها ومتّع اطفالك.. تردد قناة بطوط كيدز 2024 الجديد على الاقمار الصناعية نايل سات وعربسات

قناة بطوط كيدز من افضل القنوات التى تقدم محتوى مناسباً وترفيهياً لأطفالك، وتعتبر وجهة مثالية لمحتوى التعليم والترفيه المقدم خصيصا للاطفال .وكما تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج والأفلام التي تناسب الأطفال من جميع الفئات العمرية. ولكن للاستمتاع بمشاهدة هذه القناة، يجب أولاً معرفة تردد قناة بطوط ك…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر