دعاء المطر.. رددوا اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني

دعاء المطر.. رددوا اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني

يعتبر دعاء المطر من أكثر الأشياء الذي يريد أن يعرفه جميع المسلمين في الوقت الحالي، وهذا بالتزامن مع سقوط الأمطار الغزيرة في العديد من المحافظات، وهي من أفضل الأوقات التي يكون فيها استجابة الدعاء لأن باب السماء يكون مفتوح، وهذا ما أوصانا به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء المطر

وزاد البحث بشكل مستمر عن دعاء المطر لأنها من الأدعية التي لابد من ترديدها على مدار اليوم، ولابد أن يستغلها الجميع لأنها يكون فيها استجابة للدعاء، وهي من أكثر الأشياء الذي تقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي، وهذه الأدعية هي:

دعاء قدم العام الجديد.. رددوا اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك

دعاء الأيام البيض للمغفرة والرزق.. رددوا اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا

افاق عربية
افاق عربية
دعاء المطر

  • اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني وارزقني واكرمني من حيث لا احتسب.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.
  • اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.

افاق عربية
افاق عربية
دعاء المطر

دعاء المطر الغزير

ويعد دعاء المطر الغزير من أكثر الأشياء الذي يبحث عنها الجميع في الوقت الحالي، وذلك لأن الدعاء فيها يكون مستجاب ولابد من الإكثار فيه وطلب من الله سبحانه وتعالي كل ما تريد، ولذلك فسوف نقدم لكم جميع الأدعية وهي تأتي كما يلي:

افاق عربية
افاق عربية
دعاء المطر

  • اللهم إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي.
  • اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي، اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.
  • « اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها، اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار».
  • اللهم انصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا واكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا.
  •  اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • مُطِرْنَا بفَضْلِ اللهِ ورَحْمَتِه، اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به). (اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.

دعاء المطر.. رددوا اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ولا دعاء المطر تريندات دعاء المطر اللهم رددوا حاجتي وفرج كربتي دعاء المطر المستجاب دعاء المطر الغزير دعاء المطر والرعد أقضي وارحمني تبتليني باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي يوسف اصغر مربي نعام أتلتيكو مدريد نانت معهد معاوني الامن الزمالك ارسنال لقاء سويدان خاركيف الترجي منتخب السويس يوفنتوس موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 مصطفى كامل المايونيز البورصة المصرية راس جميلة الاهلي السعودي لوكا مودريتش باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي لقاء سويدان احمد عبدالله الاحمد أتلتيكو مدريد فاكهة الدوريان باير ليفركوزن نهضة بركان ضد الزمالك ارسنال خاركيف دورتموند اسامة المسلم اليوم العالمي للتمريض نيمار إيمان الحصري نيكي هيلي فهد بن نافل صندوق الاستثمار اريك ريت المتنوع طلعت مصطفى سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري Nuggets vs Timberwolves NBA draft lottery Arsenal Rangers Rory McIlroy When is Father's Day 2024 Mavericks Steve Buscemi Colorado Avalanche PSG Novak Djokovic Jalen Brunson Avalanche Vampire Weekend Pig kidney transplantation Jamal Murray OG Anunoby Vladimir Putin Interview with a vampire Kambosos vs Lomachenko

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

{{unknown}}

{{unknown}}

تردد قناة الرحمة الجديد 2024 على النايل سات وأهم برامج شهر رمضان
تردد قناة الرحمة الجديد 2024 على النايل سات وأهم برامج شهر رمضان

الكثير من متابعي قناة الرحمة التي تعد أحد أبرز القنوات الإسلامية الدينية على التلفاز في الوطن العربي أجمع يبحثون عن التردد الجديد الخاص بالقناة، وذلك بسبب أهميتها الكبرى في نشر العقيدة الإسلامية الصحيحة، من خلال تعدد البرامج التي يتم بثها عبر أثير قناة الرحمة، حيث أنه من المعروف أن قناة الرحمة بسبب …

معلومة عن نساء تتصدر لجان تحكيم كان الـ 77 ومهرجانات عالمية.. إليكم الأسباب!
معلومة عن نساء تتصدر لجان تحكيم كان الـ 77 ومهرجانات عالمية.. إليكم الأسباب!

ينتظر عشاق السينما كل عام وبفارغ الصبر المهرجانات السينمائية التي تتنافس في عرض مجموعة من الأفلام الحصرية الرائعة التي غالباً ما ينتهي بها المطاف إلى أرفع جوائز عالم الفن السابع الأوسكار. في الآونة الأخيرة أصبح الاهتمام بالمهرجانات السينمائية ظاهرة جماهيرية لا تقتصر فقط على النقاد وصناع السينما إنما…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر