ما سبب إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة؟

ما سبب إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة؟

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي نبأ مفاده إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة ابتداء من تاريخ اليوم 7 يناير/ كانون الثاني 2024 وذلك بسبب ألفاظه وسلوكه الهجومي على المقاومة.

افاق عربية
افاق عربية
سبب إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة؟" class="wp-image-67445" title="ما سبب إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة؟ 2">

وفي قول الناشطين، فقد جاء سبب إيقاف فيصل القاسم بعد وصفه محور المقاومة بمحور المماتعة، إلى جانب سخريته من إيران التي تدعم فصائل المقاومة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط.

إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة

ويقول فيصل القاسم في حديثه:

“ما فائدة أن ترفع لي منذ 40 عاما شعار تحرير القدس، وأنت تحتل لي 4 عواصم بشهادة الإيرانيين أنفسهم. كل المسؤولين الإيرانيين قالوها بالفم المالئان: نحن نحتل 4 عواصم عربية.. بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء، وأكبر الشخصيات الإيرانية تقول عن سوريا هي المحافظة 35 من الدولة الإيرانية. فما فائدة الخطب والوعود حول تدمير الصهيونية وإسرائيل والإمبريالية. فهل من اجل تحرير القدس تحتل لي نصف الوطن العربي؟! هل باسم القدس تدمر لي حلب؟!
يعني سمعنا عن صواريخ حيفا وما بعد حيفا، هذه الصواريخ ما شفناها إلا عم تقتل السوريين في حلب ودرعا ودير الزور والزبداني.
العرب لا عم يرفعوا شعار الممانعة والمقاومة، ولا عم يرفعوا شعار تدمير السعودية، يا خيي العرب تابعين.. أذلاء.. عملاء.. خونة.. بس مش عم يضحكوا علينا بالشعارات”

وبعد هذا الكلام الذي تكلمه فيصل القاسم مع أحد ضيوفه الذي يتكلم عن الإيرانيين خلال برنامج الرأي والرأي الآخر، قررت إدارة قناة الجزيرة إيقاف فيصل القاسم عن العمل، بدون أي تحديد لمدة الإيقاف وإذا ما كان مؤقتا أو دائما، وفقا لمصدر الخبر.

وتجدر الإشارة إلى أن قطر وخارجيتها ومسؤوليها يعملون الآن بشكل حثيث على حل النزاع في منطقة الشرق الأوسط، ويلعبون دورا ملحوظا في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والكيان الصهيوني من أجل وقف إطلاق النار في غزة، إلى جانب الحفاظ على استقرار المنطقة وعدم جر إيران وحلفائها إلى حرب مدمرة مع الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه أيضا.

من هو فيصل القاسم؟

فيصل القاسم هو إعلامي سوري يحمل الجنسية البريطانية، وهو كاتب وناشط معروف ومقدم لعدة برامج على قناة الجزيرة. اشتهر ببرنامجه الحواري المثير للجدل “الاتجاه المعاكس”، حيث يقوم بدعوة ضيفين ذوي وجهات نظر متناقضة حول موضوعات مختلفة، خاصة تلك المتعلقة بسياسة العالم العربي. قد تندلع الاشتباكات في بعض الحالات.

يتميز القاسم بأسلوبه الاستفزازي على الشاشة، ويعزى إليه الفضل في العديد من المرات في بناء سمعة الجزيرة في العالم العربي. يظهر استعداده لكسر القواعد وربما الإساءة إلى الأفراد والدول. تم تصنيفه كواحد من أفضل الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا في عام 2007، حيث جاء في المرتبة 64 وفقًا لمجلة الأعمال العربية.

يتمتع القاسم بحياة شخصية متزوجة من امرأة سورية من نفس القرية، ولديه 3 أطفال. يعمل القاسم في مجال الإعلام، ويشغل وقت فراغه بمجموعة من الاهتمامات مثل تصفح الإنترنت والتسوق والاستماع إلى الموسيقى.

في عام 2001، أكد القاسم أنه دروز، ولكن في السنوات الأخيرة، بدا القاسم يظهر بشكل متزايد بتوجه إسلامي، مما جعل الكثيرين يعتقدون أنه اعتنق الإسلام. وهو الأخ الشقيق للفنان مجد القاسم.

ما سبب إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة؟

ما سبب إيقاف فيصل القاسم عن عمله في قناة الجزيرة؟

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

هيفا وهبي أوّل نجمة عربيّة على غلاف هذه المجلة العالميّة
هيفا وهبي أوّل نجمة عربيّة على غلاف هذه المجلة العالميّة

في أحدث إصدار لها، كشفت مجلة L’ Officiel Monaco العالميّة عن نجمة غلافها الجديد، وهي “ديفا البوب اللبنانيّة هيفا وهبي”، حسب العنوان الّذي اختارته المجلة. أطلّت هيفا على الغلاف بالصورة الرسميّة الخاصّة بأغنيتها الجديدة “يا نحلة” الّتي تحصد نجاحاً باهراً في الأيام الماضية وتتصدّر التراند، كما ظهرت على…

سعر الدرهم الإماراتي في بالبنك المركزي اليوم الخميس 9 مايو 2024
سعر الدرهم الإماراتي في بالبنك المركزي اليوم الخميس 9 مايو 2024

 شهد سعر الدرهم الإماراتي حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس 9 مايو 2024، مقارنة بالتحديثات الأخيرة في البنوك المصرية. سعر الدرهم الإماراتي في بالبنك المركزي- 12.97 جنيه للبيع. - 12.93 جنيه للشراء. سعر الدرهم الإماراتي في بنك مصر - 12.96 جنيه للبيع. - 12.95 جني…

واتساب حماية المستهلك.. طريقة تقديم شكوى أونلاين
واتساب حماية المستهلك.. طريقة تقديم شكوى أونلاين

يبحث كثيرون من مستخدمي الإنترنت عن طرق تقديم شكوى إلى جهاز حماية المستهلك ضد ممارسات الغش التجاري استنادا إلى قانون جهاز حماية المستهلك الذي يحفظ حقوق المستهلكين بالإضافة إلى تمكين جهاز حماية المستهلك من حساب القائمين بهذه الممارسات.   أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جه…

حفلات فنية متميزة خلال مايو بمراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية
حفلات فنية متميزة خلال مايو بمراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية

حفلات فنية متميزة خلال مايو بمراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية- تشهد مراكز الإبداع الفني التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتميزة والتى تتواكب مع الاحتفالات القومية والآيام العالمية. حيث يقام بمركز إبداع قبة الغوري …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر