خاص افاق عربية ما هو تطبيق faceapp أهم المميزات وطريقة الإستخدام

خاص افاق عربية ما هو تطبيق faceapp أهم المميزات وطريقة الإستخدام


افاق عربية

يعد تطبيق faceapp من التطبيقات التي نالت شهرة عالمية كبيرة المخصصة للأجهزة الذكية، نظرا لتفردها في الكثير من المزايا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فقد صنفته مجلة Fast Company بأنه من أكثر التطبيقات انتشارا وشهرة على مستوى العالم خلال فترة وجيزة .

مميزات برنامج فيس اب

لبرنامج فيساب إمكانيات مذهلة تجعل الجميع ينظر في تعجب، فالبرنامج له القدرة على تغيير قسمات الوجة بسهولة لمشاهدة صاحب الصورة في سن الشيخوخة من خلال تكبير عمره أو في سن الطفولة، أو مرآة له مخالفة للجنس ذكرا كان أو أنثى، إن كان ذكر فيقوم البرنامج بتغيير ملامحه إلى وجه أنثوي والعكس .

ومن المميزات التي يتضمنها تطبيق faceapp

  • البرنامج صغير الحجم بالنسبة إلى إمكاناته.
  • يدعم أكثر من عشرين لغة منها الللغة العربية .
  • يمكنك استخدام تطبيق فيس اب عبر الأجهزة الذكية أندرويد وأيفون .
  • البرنامج يتيح حوالي 21 فلتر للاستعمال المجاني و 28 فلتر للنسخ النشطة FaceAppPro .
  • سهل الاستخدام لأنه يملك واجهة بسيطة ليس بها أي نوع من التعقيد .
  • يدعم برنامج FaceApp العديد من الفلاتر المختلفة مثل الانطباعات أو الميكاب، والملامح وتركيبات الوجه.
  • يدعم التطبيق صيغة GIF عند حفظ الصور بحيث يتم حفظ فيديو مكون من 7 ثوانى يحتوى على الصوره الاصليه والمعدلة.

 كيف يغير تطبيق faceapp الصورة ؟

يعتمد برنامج فيساب على تقنية الذكاء الاصطناعي  كما ذكرنا سابقا وذلك عن طريق GANs (الشبكات العصبية الخصومة التوليدية) تقوم بتقسيم الوجه إلى أجزاء عصبية مثل البيكسلز pixels”” بتحديد أجزاء ملامح وقسمات الوجه، ومن ثم يجرى التعديل عليها ببعض الخوارزمات الذكية لتنتج لنا الصورة النهائية بعد التعديل.

هذه الخوارزمات تستخدمها العديد من الشركات مثل جوجل للصور، وفيس بوك، وخاصية الديب فيك، وكل ذلك لتحديد الصور بقدرات فائقة تستطيع وضع الاضافات المبرمجة مسبقا، فمثلا عند محاولة تغيير صورة شاب ما إلى صورة رجل مسن؛ فإن التطبيق يحسب قسمات الوجه بالمناطق الداكنة والفاتحة مع تحديد اتجاة الضوء وكثافة الإضاءة ومن ثم يتم تركيب الفلتر الذي تم اختياره من قبل المستخدم

ويجرى التركيب على عشرات السيناريوهات، إلى أن يستخلص البرنامج أفضل صورة يتم استنباطها من خلال مسح البكسلز مرة أخرى لتطابق الواقع، وتجرى كل هذه العمليات في وقت وجيز جدا لا يتجاوز الخمس ثوان، ولذلك فإن تطبيق faceapp يجب ان تكون متصل بالأنترنت onlone ، ولا يمكن عمله offline لأنه يعمل على خوادم خاصة به .

 

متطلبات تشغيل برنامج فيس اب

في حال استخدامك لجهاز أندرويد فلابد من أن يكون الإصدار الخامس “لولي بوب” أو أعلى، أما إذا كنت تستخدم جهاز أيفون فلابد أن يكون نظام التشغيل iOS 11.2 أو أحدث، أما إذا كنت تستخدم جوال ميكروسوفت ويندوز فلابد أن يكون جهازك بإصدار windows 8 على الأقل.

أما بالنسبة إلى الأذونات؛ فإن برنامج فيس اب يتطلب الكثير من الأذونات منها الوصول إلى الكاميرا، والميكروفون وملفات الوسائط مثل الصور، ودخول كامل إلى الإنترنت، وتشغيل البرنامج مع بدء تشغيل نظام الجوال المستخدم، مع منع الجهاز من الغلق وتتبع مرور كل اتصالاتك على الانترنت

وتزيد الصلاحيات أكثر في نظام ويندوزفون ليشمل 30 أذن دخول مختلف مثل الوصول إلى جهات الاتصال والبلوتوث وسجل الهاتف والبصمة والموقع والبريد الالكتروني كل هذه الصلاحيات أدت إلى تشكيك المتخصصين في الأمن السيبراني في نوايا البرنامج وسنطرحها فيما بعد.

طريقة التحميل على هواتف الاندرويد وال IOS

يمكنكم تحميل تطبيق فيس اب من خلال منصة جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد عبر هذا الرابط أو لأجهزة الأيفون والأيباد عبر ابل ستور من هنا ، بخلاف المنصات الأخرى للتحميل، حيث يتم تنزيل FaceApp في وقت وجيز نظرا لصغر حجم البرنامج.

 

طريقة الإستخدام

بعد تحميل وتثبيت FaceApp ستظهر أيقونته على واجهة الجوال الخاص بك، قم بالضغط عليها ليفتح البرنامج بسرعة، ومنذ الوهلة الأولى سترى مدى بساطة الواجهة الرئيسية للبرنامج .

افاق عربية
تطبيق faceapp" width="138" height="300" />
واجهة المستخدم

يمكنك فيس اب من التصوير المباشر من خلال الكاميرا لتظهر صورتك الطبيعية ثم تظهر أسفل الصورة الفلاتر المختلفة للبرنامج، ومن هذه الفلاتر الانطباع، وابتسامات واللحى لتركيب الشعر بالذقن، وقصات الشعر، ونظارات، وميكياج، وتغيير الخلفية وغيرها، وتحت كل بند منهم مجموعة فلاتر متعددة، المدهش في البرنامج هو تحديد الصورة من خلال تصغير السن أو تكبيره أو التبادل الجنسي للذكر والأنثى وهذا ما أعطى البرنامج صيتا كبيرا وانتشارا واسعا في الآونة الأخيرة .

كما يمكنك أيضا التعديل على الصور الموجودة في الاستوديو من خلال سحبها بالبرنامج من تصفح الملفات، البرنامج حقيقة سهل وبسيط ويجرى العمل به تبعا لسرعة الرفع والتحميل للانترنت الخاص بك.

 

معلومات عامة عن تطبيق faceapp

التطبيق من تطوير شركة Wireless Lab الروسية بسان بطرسبرج ، وذلك في ديسمبر عام 2016، ليكتسح البرنامج الصفوف الأولى في صدارة البرامج الأكثر انتشار في هذا العام، وقد ذكرت الشركة المطورة ان تطبيق فيس اب قد تم تحميله أكثر من 80 مليون مرة من منصات التحميل المختلفة الرسمية أو المساعدة، خلال هذا العام ظهر الكثير من الفلاتر مثل البسمات وقصات الشعر، وتمت إزالة بعض الفلاتر التي صنفت على إنها عنصرية مثل جعل الزنوج أكثر أوروبية في الشكل من خلال تفتيح بشرتهم وتنوع الصورة وتغييرها على حسب السلالات المختلفة “الزنجية والهندية والقوقازية وغيرها” وهذا ما دعى الرئيس التنفيذي يروسلا فغونشاروف إلى الاعتذار وحذف هذه الفلاتر وكان ذلك في أغسطس من عام 2017 .

التطبيق مجانى ويمكنك ترقيته لـ Faceapp pro من داخل التطبيق .

 

مخاطر برنامج فيس اب faceapp

شكك باحثوا الأمن السيبراني في برنامج faceapp وذلك بسبب كثرة الأذونات التي لا داعي لها والتي تسمح للبرنامج التحكم الكامل بالأجهزة واستخدامها دون إذن أصحابها، وتحميل صور المستخدمين إلى خوادمهم السحابية لاستخدامها في الأغراض التجارية، وما أعطى التشكيك زخم أن السناتور الأمريكي تشاك شومر أفصح عن تشككه في أمر هذا البرنامج الروسي، مما دعى الرئيس التنفيذي للبرنامج إلى أنه ذلك جميعه غير صحيح حيث أن البرنامج يستخدم خوادم جوجل وأمازون في حفظ بيانات المستخدمين، وأن هذه الصور يتم حذف بعد فترة وجيزة.

 

توصيات لاستخدام التطبيق

عند استخدامك لبرنامج فيس اب أو أي برنامج مشابه يعمل على رفع الصور سحابيا لابد أن تتخد احتياطات كاملة في إيقاف البرنامج من اعدادات الجوال فور انتهاء العمل به، أيضا يمكنك استخدام تطبيق لحجب الانترنت عن التطبيقات الأخرى .

في النهاية نرجو لكم تجربة سعيدة مع تطبيق faceapp في تكبير العمر أو تصغيره، لترى نفسك في المستقبل.

{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?

n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};

if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version='2.0';

n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;

t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];

s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,'script',

'https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js');

fbq('init', '955236538228710');

fbq('track', 'PageView');

#ما #هو #تطبيق #faceapp #أهم #المميزات #وطريقة #الإستخدام

خاص افاق عربية ما هو تطبيق faceapp أهم المميزات وطريقة الإستخدام

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

فقرة بدنية قوية للاعبي الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني
فقرة بدنية قوية للاعبي الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني

الجمعة 26 ابريل 2024 | 08:28 مساءً مران الزمالك في غانا كتب : عبدالرحمن عجاج خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة بدنية قوية، خلال مران اليوم الجمعة الذي أقيم على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأح…

مشاهدة مباراة الإمارات والوحدة بث مباشر اليوم في الدوري الإماراتي
مشاهدة مباراة الإمارات والوحدة بث مباشر اليوم في الدوري الإماراتي

مشاهدة مباراة الإمارات والوحدة بث مباشر اليوم في الدوري الإماراتي يلتقي فريق الإمارات نظيره فريق الوحدة، علي استاد نادي الإمارات، في إطار منافسات الجولة ال21 من الدوري الإماراتي، اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024.تقام مباراة الإمارات والوحدة، علي استاد نادي الإمارات، في تمام الساعة السادسة والخمسة والأربعي…

شريهان عن عدم حضور زفاف نجلة بدرية طلبة: «أنا خجولة وصعب عليا الحضور»
شريهان عن عدم حضور زفاف نجلة بدرية طلبة: «أنا خجولة وصعب عليا الحضور»

قدمت الفنانة شريهان اعتذراً للفنانة بدرية طلبة، عن عدم حضور حفل زفاف نجلتها سلمى، والذي أقيم منذ يومين في أحد الفنادق الكبرى في وسط القاهرة. ونشرت الفنانة بدرية طلبة رسالة من الفنانة شريهان، وكتبت فيها: «أهلًا أهلًا أهلًا بحبيبتي الجميلة المحترمة والغالية في قلبي جدًا، والله وأقسم بالله دعوتك الكريم…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر