معلومة عن فيلم Bitconned المحتال والمحقق والضحية.. تشريح جرئ لعالم العملات المشفرة!

معلومة عن فيلم Bitconned المحتال والمحقق والضحية.. تشريح جرئ لعالم العملات المشفرة!


انطلق عرض فيلم Bitconned حديثًا على منصة "نتفليكس" العالمية، إذ يسحبك المخرج برايان ستوركيل لقصة غامضة من عالم العملات المشفرة تجذب الصحفيين الاستقصائيين والبورصة الأمريكية.

افاق عربية

Bitconned

الموعد: 1 يناير 2024

في هذا الفيلم الوثائقي عن الجريمة الحقيقية، يستغل ثلاثة رجال سوق العملات المشفرة المتحرر للاحتيال على الملايين من المستثمرين وتمويل أنماط الحياة الفخمة.

  • إخراج

    بريان ستوركل
افاق عربية

بطل قصة الوثائقي Bitconned، راي تراباني، نتعرف إلى شخصيته الغشاشة غريبة الأطوار؛ وهو يعبر عن استمتاعه بنظرة الناس إليه وكأنه مجرم، فهذا طموحه منذ الصغر؛ بحسب ما يُدعي كسب 32 مليون دولار على الورق، لكنه حوالي مائة مليون بالواقع، تتسائل إن كان ممثلًا بارعًا يلعب الدور أم هو حقًا على هذا النحو لكن الحقيقة إنه هو حقًا!

ثم نلتقي نثانيال بوبر، مراسل New York Times الذي بدأ يكشف عمليات الاحتيال في طفرة العملات المشفرة عام 2017، والتي كانت آنذاك حديثة وغير المنظمة بشكل مثير للقلق، فكان المحتالون يتغذون عليها مثل التماسيح في حظيرة ماشية.

وبعد قليل في Bitconned، نلتقي جاكوب رينسل، محارب قديم من أفغانستان يعترف برغبته في جني بعض المال السريع والسهل في سوق العملات المشفرة، مشيرًا إلى راتبه العسكري البسيط كدافع رئيسي له تجاه هذا الأمر.

هكذا يتم تأسيس الشخصيات في Bitconned ما بين المحتال والمحقق والضحية، لكننا سنقضي وقتًا أطول مع المحتال، لأن تراباني يتفجر بالكاريزما الماكرة من كل مسامه إن جاز التعبير؛ إذ يتحدث بصراحة عن نفسه وخلفيته ودوافعه، ويعترف صراحة بأنه متملق، لدرجة أنه لا يجب عليك تصديق أي كلمة يقولها.

عائلته أيضًا قصة أخرى فجده الراحل كان زعيمًا للمافيا على ما يبدو، وجدته تضحك وهي تقول إنها كانت أكثر شراسة من زوجها، وتؤكد والدته نوعًا ما على عمل والدها، وتقول إنها رأت صناديقًا مليئة بالنقود تمر عَبر المنزل.

تأثر تراباني بجده، لذا استعد لسماع بعض أصدقاء تراباني السابقين وهم ينتقدونه؛ لقد كان طفلًا تبنى شخصية مزيفة "من الشارع" على الرغم من نشأته في مدينة أتلانتيك بيتش المشمسة بفلوريدا.

نرشح لك:  مسلسل Bodies.. هل ينكشف لغز الجريمة عَبر 163 عامًا؟

كمراهق، كان مدمنًا على oxy وكان يبيع المخدر بتزوير الوصفات الطبية، وعندما تم القبض عليه، كشف عن زملائه في بيع المخدرات لتخفيف التهم الموجهة إليه، كذلك يمكنك اعتبار ذلك بمثابة مؤشر لبقية هذه القصة.

من ثمً توجه جد تراباني وأفراد آخرون من العائلة بالاستثمار في أول مشروع تجاري شرعي له، وهو خدمة تأجير سيارات رياضية فاخرة بدأها مع شريكه سهراب شارما.

كان المسعى ناجحًا، لكن تراباني وشارما أغرقاه في نمط حياة فاخر، حيث أنفقا أكثر بكثير مما كانا يكسبان. عند هذه النقطة، قد نتأثر بتراباني قليلاً وهو يشارك بصراحة محاولته الانتحار عندما انهار العمل، وهذا ربما يكون صحيحًا، لكن هل يمكننا حقًا الوثوق بأي شيء يقوله؟

بينما كانا واقفين على أنقاض مشروعيهما المحطم، شمَّ تراباني وشارما رائحة طفرة العملات المشفرة، وطرحا فكرة تبدو ثورية إلى حد ما؛ بطاقة تعمل بالعملات المشفرة تتيح للناس إنفاق Bitcoins في أي مكان تقبل فيه بطاقات فيزا.

أطلقوا على الشركة اسم "Centra Tech" ولكن بدلاً من التأسيس الشرعي، استخدموا كل الحيل الممكنة؛ إنشاء موقع Web ذي مظهر احترافي، واختلاق ملفات شخصية على موقع "لينكد إن" تدعي كونهم خريجي جامعة هارفارد، وإنشاء رئيس تنفيذي مزيف عن طريق البحث في جوجل عن "رجل أبيض عجوز" وسرقة صورة عشوائية، وما إلى ذلك.

وهكذا، بدأ تراباني وشارما في جمع ملايين الدولارات من أموال الاستثمار من أشخاص على الإنترنت، الذين لم يدركوا على الأرجح أن الشركة كانت على أساس "هش". يترك فيلم "Bitconned" المشاهد في حالة من الغضب والدهشة.. أليست مكاشفة الخداع في عالم العملات المشفرة تستحق المشاهدة؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة افاق عربية البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من افاق عربية

معلومة عن فيلم Bitconned المحتال والمحقق والضحية.. تشريح جرئ لعالم العملات المشفرة!

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ندي الكامل : أنا سنجل للمرة الثالثة فيها حاجة دي
ندي الكامل : أنا سنجل للمرة الثالثة فيها حاجة دي

أعلنت ندى الكامل، طليقة الممثل المصري أحمد الفيشاوي، انفصالها عن زوجها الثالث، بعد زواج دام أقل من عام. وكتبت ندى الكامل عبر “إنستغرام”: “صباح الخير.. أنا سنجل.. بارك الله لنا جميعا”، لتكتب نهاية زيجتها الثالثة. وفي وقت سابق، ظهرت ندى الكامل وهي تقبل شخصًا يقف أمام سيارة، وكتبت عبر “إنستغرام”: “اختر…

مصر.. فتاة تقتل شابًا تحرش بها أمام المارة في الشارع
مصر.. فتاة تقتل شابًا تحرش بها أمام المارة في الشارع

شهدت إحدى شوارع القاهرة المصرية جريمة قتل مروعة، حيث قامت فتاة بالدفاع عن نفسها وقتل شاب تحرش بها واعتدى على والدها أثناء المواجهة. وقد تلقت مديرية الأمن بلاغًا بوفاة شاب عُثر عليه ملقى في أحد الشوارع، مغمورًا في دمائه. فور تلقي البلاغ، هرعت القوات الأمنية إلى موقع الحادث للتحقيق في الأمر. وكشفت الت…

من هو عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي السياسي السعودي.. السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي السياسي السعودي.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

your_code_for_ad_1 من هو عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي السياسي السعودي.. السيرة الذاتية ويكيبيديا: عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي، سياسي سعودي، نشأ وتلقى تعليمه في المملكة العربية السعودية. المسيرة السياسية والإنجازات لعبدالله بن سالم المعطاني الهذلي يتميز عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي بمسيرة سياسية حافلة …

الشطي: سعيد بنجاح «Chance to dance» في البحرين
الشطي: سعيد بنجاح «Chance to dance» في البحرين

your_code_for_ad_1 يشارك المؤلف عثمان الشطي بمسرحية «مطلوب للزبالة» في المهرجان المسرحي الجامعي بسلطنة عمان، من تقديم كلية نزوى، وإخراج صفوان الشعيلي. قال الكاتب والمدرب المسرحي عثمان الشطي إنه سيقدم ورشة «الكتابة من الخيال إلى الجمال»، من إشراف فريق «ترتيب الإعلامي»، خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو المقبل من 5 إلى…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر