الوجبات السريعة من المرافعات الختامية في محاكمة الاحتيال المدني لدونالد ترامب بقيمة 370 مليون دولار

الوجبات السريعة من المرافعات الختامية في محاكمة الاحتيال المدني لدونالد ترامب بقيمة 370 مليون دولار


أحضر دونالد ترامب مسار حملته الانتخابية إلى قاعة المحكمة خلال المرافعات الختامية لمحاكمة الاحتيال المدني في نيويورك التي تبلغ قيمتها 370 مليون دولار يوم الخميس، حيث ألقى خطابات انتخابية داخل قاعة المحكمة وخارجها لمهاجمة القضية المرفوعة ضده وضد المدعي العام الذي رفعها.

يعكس قرار ترامب بالبدء في حديث شخصي في ختام المرافعات الختامية لمحاميه حقيقة أن محاكمة الاحتيال المدني تشكل تهديدًا خطيرًا لأعمال ترامب وعلامته التجارية – تسعى المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، إلى منع ترامب من ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة. الدولة – فضلاً عن مدى حرص ترامب على الاستفادة من الوضع أثناء ترشحه للرئاسة.

وقد وجد القاضي آرثر إنجورون بالفعل أن ترامب مسؤول عن الاحتيال في القضية المدنية، ويخطط لإصدار قرار كامل بحلول نهاية الشهر.

فيما يلي الوجبات السريعة من اليوم الأخير للمحاكمة:

ألقى الرئيس السابق نفس الخطاب فعليًا في مواقع متعددة يوم الخميس: الكاميرات خارج قاعة المحكمة، وإلى إنجورون داخل المحكمة، وفي ممتلكاته رقم 40 في وول ستريت بعد الظهر للصحفيين.

والجدير بالذكر أن أهم وقت ألقى فيه خطابه كان حيث لم تكن هناك كاميرات: داخل قاعة المحكمة.

وقال ترامب أثناء حديثه إلى إنجورون في لحظة غير مقررة في المحكمة: “كانت هذه مطاردة سياسية”. “ما حدث هنا يا سيدي هو احتيال عليّ.”

قبل الاستراحة لتناول طعام الغداء في حوالي الساعة 12:55 ظهرًا، جدد محامي ترامب، كريس كيس، طلبه إلى إنجورون بمنح ترامب “دقيقتين إلى ثلاث دقائق” لعرض قضيته مباشرة على القاضي.

وخاطب إنجورون ترامب، وسأله عما إذا كان سيعد فقط بالتعليق على الحقائق في القضية.

ورد ترامب قائلاً: “أعتقد أن هذه القضية تتجاوز الحقائق فقط”، وافتتح خطاباً مدته خمس دقائق من طاولة الدفاع. “لدينا موقف حيث أنا رجل بريء. لقد اضطهدت من قبل شخص يترشح لمنصب ما، وأعتقد أن عليك أن تخرج عن الحدود”.

وجلس إنجورون لعدة دقائق، وسمح لترامب بالاستمرار، قبل أن يقاطعه ليخبره أن وقته ينفد.

قال القاضي: “دقيقة واحدة، هذا كل ما أقوله”.

ورد ترامب قائلا: “لديك أجندتك الخاصة، وأنا أفهم ذلك”.

“السيد. أجاب إنجورون: “كيسي، من فضلك السيطرة على عميلك”.

وتابع ترامب لفترة وجيزة. قال: “سيدي، انظر، لم أرتكب أي خطأ”. “يجب أن يدفعوا لي مقابل ما مررنا به. ما فعلوه بي يتعلق بالسمعة وكل شيء آخر.

حاكى خطاب المرافعة الختامية لترامب شهادته عندما استدعاه المدعي العام كشاهد، حيث حاول إنجورون وتوقف في النهاية عن محاولة إقناع ترامب بالإجابة على الأسئلة مباشرة وعدم إلقاء خطابات سياسية.

ويؤكد المدعي العام أن ترامب “تصرف بقصد” الاحتيال

وقال مكتب المدعي العام في عرضه الختامي إن ترامب “تصرف بقصد” لتضخيم قيمة أصوله في بياناته المالية بشكل احتيالي.

وقال أندرو عامر، محامي مكتب المدعي العام: “لقد توقفت المسؤولية عنه”، مشيراً إلى أن ترامب كان مسؤولاً عن سلوك منظمة ترامب. شارك المديران التنفيذيان ألين ويسلبيرج وجيف ماكوني في تضخيم أصوله.

“السيد. قال عامر: “كان ترامب بالتأكيد على استعداد لمراجعة البيانات والموافقة عليها”. “يجب على المحكمة أن تستنتج أنه تصرف بقصد الاحتيال بناءً على معرفته الواسعة بهذه الأصول”.

ويسعى مكتب المدعي العام للحصول على 370 مليون دولار في مطالبته ضد ترامب، زاعمًا أن بياناته المالية الاحتيالية سمحت له بالحصول على قروض وتأمين بأسعار فائدة أفضل.

وقد وجد إنجورون بالفعل أن ترامب والمتهمين معه كانوا مسؤولين عن الاحتيال المستمر والمتكرر، وتم عقد المحاكمة للنظر في حجم الأموال المستحقة بالإضافة إلى ستة ادعاءات إضافية، بما في ذلك التآمر، وإصدار بيانات مالية كاذبة، وتزوير سجلات الأعمال، و الاحتيال في مجال التأمين.

وأشار مكتب المدعي العام إلى شهادة محامي ترامب السابق مايكل كوهين، الذي قال إن ترامب أمره هو ووايسلبيرج بـ “هندسة عكسية” لبياناته المالية لتضخيم صافي ثروته. وقال عامر إن الدفاع فشل في وضع ترامب على المنصة لدحض ادعاءات كوهين.

الاعتماد على شهادة كوهين ملحوظ لأن كوهين تراجع عن أقواله أثناء الاستجواب، قائلاً إن ترامب لم يطلب منه بشكل مباشر تضخيم الأرقام.

وأوضح كوهين في وقت لاحق: “إنه يخبرك بما يريد دون أن يخبرك بالتحديد”. “لقد فهمنا ما يريده.”

هاجم محامو ترامب بشكل متكرر مصداقية كوهين خلال عرضهم الختامي، واتهموه بأنه “كاذب متسلسل” وراوي غير موثوق به باعتباره الشاهد الوحيد الذي يدعي نية الاحتيال.

وردد محامو ترامب نفس الموضوعات التي رددها موكلهم خلال مرافعاتهم الختامية، واتهموا المدعي العام في نيويورك بالثأر السياسي ضد ترامب.

وقال كيسي في بداية عرضه: “إن هذه القضية برمتها عبارة عن ادعاء مصطنع لخدمة أجندة سياسية”. “لقد كانت دائمًا عبارة عن بيانات صحفية ومواقف، ولكن لا يوجد دليل على الإطلاق.”

قام كل من كيس وألينا هابا – محامي ترامب ومنظمة ترامب ووايسلبيرج وماكوني – بملاحقة جيمس شخصيًا.

قالت هابا: “نظرت إلى الوراء ورأيت أن حذائها كان خاليًا هذا الصباح، وكانت تتناول قهوة ستاربكس”.

«إنها لا تجلس هنا معنا؛ وأضافت هابا: “تخرج مع فريق العلاقات العامة الخاص بها”، مما دفع إنجورون إلى تحذيرها بأنها تنحرف عن الحقائق ذات الصلة بالقضية.

واحتجت هبة قائلة إن انتقاداتها كانت في الواقع ذات صلة بالقضية.

اشتكى محامو ترامب من سلوك مكتب المدعي العام والقاضي وكاتبه خلال المحاكمة التي استمرت ثلاثة أشهر، وقد أوضحوا بالفعل أنهم يخططون لاستئناف حكم إنجورون، بالإضافة إلى استئنافهم السابق لحكمه الموجز. قرار بأن ترامب مسؤول عن الاحتيال.

وحث فريق ترامب إنجورون على النظر في التداعيات التي تتجاوز الرئيس السابق في حكمه، محذرًا من أنه يتخذ قرارًا محددًا للإرث سيكون له آثار واسعة النطاق على الشركات في نيويورك.

قال كيسي: “ما تفعله، أيها القاضي، يؤثر على كل شركة في نيويورك”.

واتهم كيسي المدعي العام بأنه “يريد سلطة لا حدود لها للتدخل” في المعاملات العقارية التجارية.

وأضاف كيسي: “لا يمكنك السماح للمدعي العام بملاحقة جريمة بلا ضحايا وفرض عقوبة الإعدام للشركات”.

أحد الأمثلة التي استشهد بها محامو ترامب كانت الدعوى القضائية التي رفعها المدعي العام في نيويورك عام 2018 ضد شركة إكسون، حيث حكم قاض في نيويورك بأن المدعي العام لم يثبت مزاعم بأن شركة إكسون موبيل ضللت المستثمرين حول كيفية حسابها لتكلفة لوائح تغير المناخ.

وقال كيس إن المدعي العام لم يخسر فحسب، بل إن شركة إكسون مقرها الآن في تكساس، وليس نيويورك. وفي وقت لاحق، زعم ترامب أن شركة إكسون كانت سعيدة في تكساس.

ورد مساعد المدعي العام كيفن والاس في بداية مرافعته الختامية بأن شركة إكسون غادرت نيويورك متوجهة إلى تكساس في عام 1989.

وتدخل القاضي خلال عرض كل من المدعي والمدعى عليه لطرح الأسئلة، معربا عن شكوكه حول عدة نقاط.

على وجه الخصوص، طرح إنجورون أسئلة محددة على مكتب المدعي العام حول ما إذا كان أبناء ترامب البالغين، إريك ترامب ودونالد ترامب جونيور، مسؤولين عن الاحتيال.

“ما هو الدليل الذي لديك – أنا لم أره – على أنهم كانوا يعرفون أن هناك عملية احتيال؟” سأل إنجورون.

ورد عامر بأن دفاع “ادفن رأسك في الرمال” ليس كافيا، مشيرا إلى أن إريك ترامب ودونالد ترامب جونيور يديران منظمة ترامب منذ سبع سنوات كرئيسين تنفيذيين مشاركين.

“إذا كانت لديك مسؤولية، ولديك المعلومات التي في متناولك… وبدلاً من ذلك تدعي أنك تدفن رأسك في الرمال ولا تفعل أي شيء للوفاء بهذه المسؤولية، فإن القانون يقول إن هذا ليس دفاعًا”. قال عامر.

ظل إنجورون متشككًا، خاصة فيما يتعلق بمعرفة دونالد ترامب جونيور بالاحتيال.

لكن القاضي شكك أيضًا في تأكيدات محامي ترامب في عدة نقاط يوم الخميس، بما في ذلك عندما أشار كيس إلى شهادة أستاذ المحاسبة بجامعة نيويورك إيلي بارتوف، وهو خبير دفاع قال إنه لا توجد أخطاء جوهرية في البيانات المالية لترامب.

أجاب إنجورون: “لم أعطي الكثير من المصداقية للسيد بارتوف”.

وقال كيسي، بينما كان الاثنان يناقشان ما إذا كانت البيانات المالية لترامب تحتوي على اختلافات مادية: “لم أكن أعتقد أن ذلك كان عادلاً، كما تعلمون”.

وقال كيس عن دويتشه بنك: “لم يكونوا قلقين بشأن فرق 2 مليار دولار”، قائلاً إن البنك منح قروضاً لترامب بناءً على قيمه المعدلة.

وقال كيسي: “يجب النظر إلى هذا من خلال عدسة البنك”.

“من البنك. ليس البنك. رد إنجورون: “نحن نختلف”.

وقال إنجورون إنه يأمل في إصدار حكم بحلول نهاية يناير.

ولكن هذا لن يكون نهاية الأمر.

وقد استأنف محامو ترامب بالفعل الحكم الموجز الصادر عن إنجورون في بداية المحاكمة، عندما حكم القاضي بأن ترامب والمتهمين معه مسؤولين عن الاحتيال المستمر والمتكرر.

ومن المتوقع أن يتضمن قرار إنجورون بعد المحاكمة مبلغ التخلف عن السداد، أو “المكاسب غير المشروعة”، التي يتعين على المدعى عليهم تسديدها، بالإضافة إلى المطالبات الستة الإضافية التي قدمها المدعي العام في هذه القضية.

وأوضح محامو ترامب مراراً وتكراراً خلال المحاكمة أنهم يخططون لاستئناف الحكم، وأثاروا اعتراضات على القضية المرفوعة ضد ترامب وكذلك على سلوك القاضي وكاتبه القانوني.

وهذا يعني أن القضية يمكن أن تستمر، مع تعليق مصير قدرة ترامب على القيام بأعمال تجارية في نيويورك.

أوقفت محكمة الاستئناف في نيويورك أي تفكيك لأعمال ترامب أو أي مدفوعات أثناء سير الدعوى القضائية.

وفي الوقت نفسه، قد يعود الرئيس السابق إلى محكمة مانهاتن الأسبوع المقبل.

وقال للصحفيين إنه يعتزم حضور المحاكمة بتهم التشهير التي وجهها إليه كاتب العمود في المجلة إي جان كارول.

قال ترامب: “أريد أن أذهب إلى جميع محاكماتي”.

الوجبات السريعة من المرافعات الختامية في محاكمة الاحتيال المدني لدونالد ترامب بقيمة 370 مليون دولار

الوجبات السريعة من المرافعات الختامية في محاكمة الاحتيال المدني لدونالد ترامب بقيمة 370 مليون دولار

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

من في مليون دولار الاحتيال محاكمة ترامب تريندات الوجبات بقيمة المدني المرافعات الختامية السريعة. لدونالد مركز تكوين مقتل رجل اعمال اسرائيلي ريم البارودي تخفيف الاحمال الكهرباء مجدي شطة محمد عبدة كأس مصر الأهلي ضد الاتحاد السكندري باريس سان جيرمان مصر للطيران الاهلي اليوم راغدة شلهوب سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم محور فيلادلفيا الجزيرة صالح جمعة وسام ابو علي وقف اطلاق النار Manchester united Met Gala تركي بن محمد بن فهد تركيا iPad باريس سان جيرمان الدوري السعودي مصر للطيران دوري روشن احمد العوضي اجير طحنون بن محمد آل نهيان مانشستر يونايتد Apple القادسية فرنسا التعاون بونو ميت غالا الهلال الأهلي ضد الاتحاد السكندري مباراه الهلال Celtics PSG Dallas Mavericks Stormy Daniels Apple Barnsdall, Ok Anthony Edwards PSG vs Dortmund Bruins Rangers Jamal Murray Cicadas Queen Latifah NHL Draft Lottery 2024 Susan Buckner Boston Bruins Social Security benefits Drake shooting Percy Hynes White Rashee Rice

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

روسيا تعلن بدء تدريبات نووية ردا على التهديدات الغربية
روسيا تعلن بدء تدريبات نووية ردا على التهديدات الغربية

في ضوء التصعيد المتزايد للتوترات العالمية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر تعليمات ببدء الاستعداد لتدريبات تستهدف استخدام الأسلحة النووية التكتيكية غير الاستراتيجية. يأتي هذا الإعلان كرد فعل مباشر على ما وصفته الوزارة بـ “التصريحات الاستفزازية” و”تهديدات المسؤولين الغربيين” …

تعليق الدراسة غدا في السعودية الخميس الموافق 9 مايو.. تعرف على التفاصيل
تعليق الدراسة غدا في السعودية الخميس الموافق 9 مايو.. تعرف على التفاصيل

يتساءل الكثيرين حول مناطق تعليق الدراسة غدا الخميس في السعودية، حيث حددت الوزارة الحالات التي ينبغي على مدراء المدارس القيام باتخاذ قرار تعليق الدراسة الحضورية خشيةً على سلامة وصحة الطلاب بسبب هطول الأمطار والزيارات الرسمية وأيضًا انخفاض أو ارتفاع درجات الحرارة وغيرها، واليوم سنتطرق لتوضيح المزيد.تع…

إنفاذ يشرف على 30 مزاد لبيع 161 عقار في 9 مناطق بالمملكة...تعرف على التفاصيل
إنفاذ يشرف على 30 مزاد لبيع 161 عقار في 9 مناطق بالمملكة...تعرف على التفاصيل

إنفاذ يشرف على 30 مزاد لبيع 161 عقار في 9 مناطق بالمملكة قام مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” بالإعلان عن إقامة 30 مزاد علني ما بين حضوري وإلكتروني، وهذا من أجل بيع وتصفية 161 عقار سكني وتجاري في 9 مناطق بالمملكة العربية السعودية في خلال الفترة من 10- 14 من شهر مايو الجاري من العام 2024 ميلاديًا. المزا…

ظهور لافت لـ إياد نصار بـ احتفالية مسلسل «إلا الطلاق».. صورة
ظهور لافت لـ إياد نصار بـ احتفالية مسلسل «إلا الطلاق».. صورة

وصل منذ قليل الفنان إياد نصار إلي احتفالية مسلسل «إلا الطلاق»، الذي حقق رواجاً كبيراً على السوشيال ميديا منذ طرحه على إحدى المنصات الإلكترونية.ولفت الفنان إياد نصار أنظار الحاضرين بالحفل، إذ بدا إياد نصار خلال الاحتفالية بلوك جديد تماما عما اعتاد الظهور به.مسلسل إلا الطلاق بطولة عدد من نجوم الفن أبر…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر