افاق عربية – نتحدث اليوم حول حلوى شرقية مثالية بالطريقة الأصلية .. اعملي رموش الست بطريقة الحلواني وبمكونات بسيطة متوفرة في البيت والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حلوى شرقية مثالية بالطريقة الأصلية .. اعملي رموش الست بطريقة الحلواني وبمكونات بسيطة متوفرة في البيت، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها افاق عربية بشكل عام.

رموش الست هي نوع من الحلويات الشرقية المشهورة والتي تتميز بمذاقها الغني وشكلها الجذاب، تتكون من طبقات من العجين المحشوة بالمكسرات والمغطاة بالشربات الحلو، وتُقدم في العديد من المناسبات، كما أنها تعد من الحلويات المحبوبة للجميع خاصة الأطفال لذا فيما يلي سنتعرف على طريقة تحضير رموش الست بخطوات بسيطة وواضحة.

افاق عربية
حلوى شرقية مثالية بالطريقة الأصلية .. اعملي رموش الست بطريقة الحلواني وبمكونات بسيطة متوفرة في البيت" title="حلوى شرقية مثالية بالطريقة الأصلية .. اعملي رموش الست بطريقة الحلواني وبمكونات بسيطة متوفرة في البيت 7" fetchpriority="low" data-recalc-dims="1" data-lazy- data-lazy- data-lazy-src="https://portal.afaq-arabia.com/wp-content/uploads/2024/01/maxresdefault-2024-01-23T012650.188.jpg" />
افاق عربية
حلوى شرقية مثالية بالطريقة الأصلية .. اعملي رموش الست بطريقة الحلواني وبمكونات بسيطة متوفرة في البيت" loading="lazy" title="حلوى شرقية مثالية بالطريقة الأصلية .. اعملي رموش الست بطريقة الحلواني وبمكونات بسيطة متوفرة في البيت 7" fetchpriority="low" data-recalc-dims="1"/>
رموش الست

مقادير عمل رموش الست

  1. 2 كوب من الدقيق.
  2. نصف كوب من الزبدة المذابة.
  3. ربع كوب من السكر.
  4. نصف كوب من الماء.
  5. ملعقة صغيرة من الخميرة.
  6. رشة ملح.

للحشوة:

  1. كوب من الجوز أو الفستق المطحون.
  2. ربع كوب من السكر.
  3. ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

للشربات:

  1. كوب من السكر.
  2. نصف كوب من الماء.
  3. عصير نصف ليمونة.

طريقة عمل حلوى رموش الست في البيت

  • في وعاء، اخلطي الدقيق مع السكر والملح والخميرة.
  • أضيفي الزبدة المذابة والماء تدريجيًا حتى تتشكل لديكِ عجينة متجانسة.
  • غطي العجينة واتركيها ترتاح لمدة 30 دقيقة.
  • اخلطي المكسرات مع السكر وماء الزهر.
  • قسمي العجينة إلى كرات صغيرة.
  • افردي كل كرة على شكل مستطيل، ضعي قليلاً من الحشوة في المنتصف، ثم لفي العجينة على الحشوة واضغطي على الأطراف لتغلقيها.
  • رتبي رموش الست في صينية مدهونة بالزيت.
  • اخبزيها في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تصبح ذهبية اللون.
  • في قدر، ضعي السكر والماء وعصير الليمون واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق.
  • بمجرد خروج الرموش من الفرن، اغمسيها مباشرة في الشربات الساخن.
  • اتركي رموش الست تبرد قبل التقديم.

ومن الجدير بالذكر أن رموش الست هي حلوى شهية وجذابة تجمع بين طعم العجينة الناعمة والحشوة الغنية بالمكسرات والشربات الحلو، ويمكن تقديمها في المناسبات الخاصة أو كتحلية بعد الوجبات، لذا جربي هذه الوصفة البسيطة واستمتعي بمذاقها اللذيذ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

عناوين المقالة