دعاء البرد والمطر.. رددوا اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح وخير ما فيها

دعاء البرد والمطر.. رددوا اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح وخير ما فيها

يعد دعاء البرد والمطر من أهم الأدعية التي يريد أن يرددها جميع المسلمين بشكل مستمر، وذلك لأنه من الأيام المباركة وكثرة الدعاء تساعد كثيراً في تقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي، وأن المطر يكون فيه السماء مفتوحة ويريد الجميع ترديده باستمرار.

دعاء البرد والمطر

ويبحث جميع المسلمين عن دعاء البرد والمطر لأنه يساعد في تقرب الجميع إلى الله سبحانه وتعالي، ويردد الجميع كل الأدعية الهامة التي تساعد في استجابة جميع الأدعية باستمرار، وهذه الأدعية هي:

دعاء المطر .. ردد هذه الكمات الآن لقضاء الحوائج ورد القضاء

افاق عربية
افاق عربية
دعاء البرد والمطر" width="710" height="532" >
دعاء البرد والمطر

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا.
  • اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء ولا هدم، ولا غرق.
  • اللهم على الظراب، ومنابت الشجر.
  • اللهم حوالينا ولا علينا.
  • اللهم اسقنا غيثا، مغيثا، مريئا نافعاً غير ضار.
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
  • اللهم مع نزول المطر أنزل علينا راحة البال وسعادة.
  • اللهم إني أسألك بعدد قطرات المطر تفريجا لكل هم، وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء آمين يارب.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفتيه، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضال إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته ولا أسيرا إلا فككته، ولا ميتا إلا رحمته ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا، إلا قضيتها ويسرتها، بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم سق إلينا من رحمتك ما يغنينا، وأنزل علينا من بركاتك ما يكفينا، وأدفع عنا كل ما يؤذينا وهب لنا من العمل الصالح، ما ينجيهم، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا ممن تفاءل بخيرك فأكرمته، وتوكل عليك فكفيته، ولجأ إليك فأعطيته، واستغاث بك فأغثه، واستنصرك فنصرته، واستغفرك فغفرت له.
  • اللهم اجعلنا من أصحاب، النفوس الطيبة، الطاهرة، والوجوه المستبشرة الباسمة والقلوب المطمئنة الخاشعة وارزقنا حسن الختام، وطيب المقام والتوكل عليك يا قادر يا جبار.

افاق عربية
افاق عربية
دعاء البرد والمطر" width="830" height="506" >
دعاء البرد والمطر

دعاء الرياح

وأما عن دعاء الرياح فهو من الأدعية الهامة التي يريد أن يرددها الجميع، حيث أنها من الأشياء الذي تحدث في الأيام الحالية، ولذلك يكثر الجميع من الأدعية المباركة التي تساعد في استجابة الدعاء، وهذه الأدعية هي:

افاق عربية
افاق عربية
دعاء البرد والمطر" width="900" height="600" >
دعاء البرد والمطر

  • اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح، وخير ما فيها، وخير ما أُمِرت به، ونعوذ بك من شر هذه الريح، وشر ما فيها، وشر ما أُمِرت به هذا هو دعاء الريح الشديد الذي ورد عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضّى عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفو عنا، وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وأغفر عنا، وارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام، وأعز المسلمين، واسترنّا، واحفظنا، وأكتب هذا العام عام فتح، وخير، وبركة علينا جميعاً… اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين.
  • ويستحب بعد قول دعاء الريح الشديد أن نقول اللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك، اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.
  • اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء
  • يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك.
  • اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته. اللهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين، واغننا من الفقر

دعاء البرد والمطر.. رددوا اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح وخير ما فيها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

من ما هذه دعاء المطر خير البرد تريندات فيها دعاء المطر الريح اللهم إنا نسألك وخير رددوا دعاء المطر المستجاب والمطر دعاء البرد والمطر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي يوسف اصغر مربي نعام أتلتيكو مدريد نانت معهد معاوني الامن الزمالك ارسنال لقاء سويدان خاركيف الترجي منتخب السويس يوفنتوس موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 مصطفى كامل المايونيز البورصة المصرية راس جميلة الاهلي السعودي لوكا مودريتش باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي لقاء سويدان احمد عبدالله الاحمد أتلتيكو مدريد فاكهة الدوريان باير ليفركوزن نهضة بركان ضد الزمالك ارسنال خاركيف دورتموند اسامة المسلم اليوم العالمي للتمريض نيمار إيمان الحصري نيكي هيلي فهد بن نافل صندوق الاستثمار اريك ريت المتنوع طلعت مصطفى سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري Nuggets vs Timberwolves NBA draft lottery Arsenal Rangers Rory McIlroy When is Father's Day 2024 Mavericks Steve Buscemi Colorado Avalanche PSG Novak Djokovic Jalen Brunson Avalanche Vampire Weekend Pig kidney transplantation Jamal Murray OG Anunoby Vladimir Putin Interview with a vampire Kambosos vs Lomachenko

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

لماذا أستيقظ كل يوم الساعة 3 صباحاً؟ الإجابة المفاجئة هنا
لماذا أستيقظ كل يوم الساعة 3 صباحاً؟ الإجابة المفاجئة هنا

تستيقظين يومياً الساعة 3 صباحاً؟ أنتِ لستِ الوحيدة التي تعانين من هذه المشكلة! فالكثير من الأشخاص يستيقظون الساعة 3 فجراً، بشكل يومي، من دون أن يعلمون السبب، ومن دون أن يتعرّضوا لأي ضجيج أن انزعاج خارجي. فيا ترى ما السبب؟ إليكِ ما تقوله الدراسات. أسباب الاستيقاظ عند الساعة 3 صباحاًتختلف وتتنوّع أسبا…

أسعار صكوك الأضاحي 2024.. من وزارة الأوقاف وأرقام الحسابات
أسعار صكوك الأضاحي 2024.. من وزارة الأوقاف وأرقام الحسابات

أسعار صكوك الأضاحي 2024.. من وزارة الأوقاف وأرقام الحسابات الاثنين 13 مايو 2024 | 11:27 مساءً

الشركة السعودية البريطانية للبيوت والفلل الجاهزة
الشركة السعودية البريطانية للبيوت والفلل الجاهزة

الشركة السعودية البريطانية للبيوت والفلل الجاهزة، حيث يوجد الكثير من الشركات الخاصة بتقديم البيوت و الفلل في المملكة العربية السعودية ، و التي أصبحت متوفر بشكل كبير في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ، و من خلال موقع افاق عربية سنعرض لكم الشركة السعودية البريطانية للبيوت والفلل الجاهزة. الشركة ا…

رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز
رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز

your_code_for_ad_1 شعار رابطة الأنديةأصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ 22 من بطولة دوري nile وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024. وجاءت العقوبات على النحو التالي:مباراة مودرن فيوتشر والبنك الأهلي:إيقاف سعيدو سيمبورية لاعب فريق البنك الأهلي مباراة واحدة وذلك بسبب الط…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر