ألمانيا تخفف شروط الحصول على جنسيتها

ألمانيا تخفف شروط الحصول على جنسيتها


أعلنت الحكومة الألمانية عن تخفيف شروط الحصول على الجنسية الألمانية للمهاجرين واللاجئين، في محاولة لتشجيعهم على الاندماج والمساهمة في الاقتصاد الألماني.

وبموجب القانون الجديد، يمكن للمقيمين في ألمانيا التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية، بدلاً من ثماني سنوات كما كان يشترط سابقاً.

كما يسمح القانون بحمل جنسيتين في حالات معينة، مثل الأشخاص الذين يحملون جنسية دولة أوروبية أو دولة أخرى لا تسمح بتجنيس مواطنيها، أو الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في التخلي عن جنسيتهم الأصلية.

ويهدف القانون إلى تحسين الوضع القانوني والاجتماعي للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا، وتعزيز شعورهم بالانتماء والولاء للدولة الألمانية، وتوفير فرص عمل أفضل لهم.

ويأتي هذا القرار في ظل توقعات بنقص حاد في العمالة في ألمانيا بسبب التقدم في السن وانخفاض معدل الولادة، والذي يهدد بتراجع النمو الاقتصادي والضرائب والمعاشات.

وتعتبر ألمانيا وجهة رئيسية للمهاجرين واللاجئين من مختلف أنحاء العالم، حيث استقبلت أكثر من مليون لاجئ منذ عام 2015، وتضم حالياً نحو عشرة ملايين شخص من أصول أجنبية.

ألمانيا تخفف شروط الحصول على جنسيتها

ألمانيا تخفف شروط الحصول على جنسيتها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838754e8
xtw1838754e8

1715165512.78
1715165512.78

من هي دورا الغبية ويكيبيديا
من هي دورا الغبية ويكيبيديا

من هي دورا الغبية ويكيبيديا، تمتلك دورا الغبية قاعدة جماهيرية عالمية حيث أن مسلسلها الكرتوني أنتج باللغة الاسبانية والإنجليزية ثم تمت ترجمته إلى جميع لغات العالم، وفي السطور القادمة من خلال موقعنا افاق عربية سوف نقوم بذكر لكم من هي دورا الغبية ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من مغا…

الإيفواري نيكولاس بيبي يقترب من الدوري السعودي
الإيفواري نيكولاس بيبي يقترب من الدوري السعودي

your_code_for_ad_1 أصبح اللاعب الإيفواري الدولي السابق بفريق آرسنال، على أعتاب الرحيل المجاني عن صفوف طرابزون سبور التركي، بنهاية عقده في صيف العام الحالي والانتقال إلى الدوري السعودي.ووفقا للصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، فإن الإيفواري نيكولاس بيبي، مطلوب في الدوري السعودي وأندية في الشرق الأوسط بشكل عا…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر