قامت هيئة الأرصاد الجوية بالتحذير من حالة طقس اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، وأنه يحدث عدم استقرار على كل السواحل الشمالية ومحافظة البحيرة، وأيضاً قد تحدث الفرصة المهيأة لسقوط الكثير من الأمطار المتوسطة والغزيرة، وسوف تكون مصحوبة بالثلج على العديد من المناطق في المحافظة.

حالة طقس اليوم

وأكد جميع خبراء الأرصاد الجوية أن حالة طقس اليوم الجمعة يكون بارد في النهار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وأيضاً يكون مائل إلي الدفء على جنوب سيناء والصعيد، وبرودة شديدة على العديد من الأنحاء، وسوف يتكون الصقيع على كل المزروعات بوسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

موعد تحسن أحوال الطقس.. الأرصاد تكشفه وارتفاع درجات الحرارة

تنبيه عاجل من أرصاد السعودية بشأن سقوط أمطار وموجة باردة خلال الساعات القادمة

حالة طقس اليومحالة طقس اليوم
حالة طقس اليوم

وأيضاً عن حالة البحر المتوسط فأرجحت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون من معتدلة إلى مضطربة، ويحدث ارتفاع الموج الذي يكون فيه من متر ونصف لمترين ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، وأما عن حالة البحر الأحمر فهي تكون من خفيفة إلى معتدلة، ويحدث ارتفاع للموج فيه من متر إلى مترين إلا ربع والرياح السطحية شمال غربية.

حالة طقس اليومحالة طقس اليوم
حالة طقس اليوم

الظواهر الجوية اليوم الجمعة

وتمت الإشارة من خلال إصدارات الأقمار الصناعية التابعة إلى هيئة الأرصاد إلى أنه يحدث تمركز للسحب، وهذا يكون بالقرب من السواحل الشمالية بالإسكندرية ومطروح، وهو ما ينتج عنه استمرار فرص سقوط الأمطار والذي يصاحبها الرعد ويكون معها حبات الثلج.

حالة طقس اليومحالة طقس اليوم
حالة طقس اليوم

ومن المرجح أن تمتد للعديد من المناطق بالقاهرة وجنوب الوجه البحري، وأيضاً تكون متفاوتة الشدة، وتسقط الأمطار الخفيفة لمتوسطة على مناطق من مدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء وتكون خفيفة على العديد من المناطق من شمال الصعيد وعلى فترات متقطعة، وظل الأجواء ذات البرودة الشديدة على أغلب الأنحاء.

حالة طقس اليوم الجمعة 2 فبراير 2024.. أمطار وثلوج وظواهر جوية خطيرة