يتغير مكياج المنزل المنقسم بشكل ضيق مرة أخرى مع وجود منصب شاغر جديد

يتغير مكياج المنزل المنقسم بشكل ضيق مرة أخرى مع وجود منصب شاغر جديد

يشرف رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون على واحدة من أصغر الأغلبية في مجلس النواب في التاريخ، حيث يواجه الكونجرس معارك مثيرة للجدل حول الهجرة والمساءلة والتمويل الحكومي.

وتشهد الأغلبية المنقسمة بفارق ضئيل في مجلس النواب تحولاً مرة أخرى نتيجة لشغور منصب جديد.

ويسيطر الجمهوريون على 219 مقعدا بينما يسيطر الديمقراطيون على 212 مقعدا بعد استقالة النائب الديمقراطي عن نيويورك بريان هيغينز من الكونجرس الأسبوع الماضي. مع انهيار 219 صوتًا مقابل 212 صوتًا، لا يستطيع الجمهوريون في مجلس النواب تحمل خسارة سوى ثلاثة أصوات لتمرير التشريع إذا كان جميع الأعضاء حاضرين ومصوتين.

هناك الآن أربعة مقاعد شاغرة في مجلس النواب. وبالإضافة إلى رحيل هيغينز، استقال النائب السابق عن الحزب الجمهوري عن ولاية أوهايو بيل جونسون الشهر الماضي، واستقال رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثي في ​​نهاية العام الماضي، وتم طرد النائب الجمهوري السابق عن نيويورك جورج سانتوس العام الماضي.

سوف تتغير التركيبة الحزبية مرة أخرى قريبًا. ستُجرى انتخابات خاصة لشغل المقعد الذي كان يشغله سانتوس سابقًا في 13 فبراير. ومن المتوقع أن يكون السباق تنافسيًا ويشكل فرصة محتملة للديمقراطيين.

بالإضافة إلى الهامش الضيق، هناك دائمًا احتمال أن يؤثر الغياب بشكل أكبر على حسابات التصويت.

قال مكتب زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز إنه سيعمل عن بعد حتى عودته إلى واشنطن في فبراير حيث يتعافى من عملية زرع خلايا جذعية.

تم نقل النائب الجمهوري هال روجرز من ولاية كنتاكي إلى المستشفى بعد تعرضه لحادث سيارة الشهر الماضي. وأعلن مكتبه بعد ذلك أنه خضع لعملية إعادة التأهيل البدني للمساعدة في شفائه.

تمثل الأغلبية الضئيلة تحديًا هائلًا لرئيس البرلمان، مما لا يترك لجونسون أي مجال تقريبًا للخطأ أثناء تعامله مع مطالب الأجنحة المتنافسة في حزبه.

لقد أظهر المحافظون المتشددون بالفعل أنهم قادرون على فرض نفوذ كبير في المجلس بمثل هذه الأغلبية الضيقة ــ وعلى الأخص عندما تحركت مجموعة من المتشددين لإطاحة مكارثي من منصب رئيس البرلمان في تصويت تاريخي العام الماضي.

يمكن أن يختلف الحجم الدقيق لليمين المتطرف في المؤتمر الجمهوري بمجلس النواب من قضية إلى أخرى. ونظمت مجموعة من نحو عشرة متشددين تمردًا في قاعة مجلس النواب الشهر الماضي، وأسقطت تصويتًا إجرائيًا لإظهار المعارضة لاتفاق الإنفاق الذي توصل إليه جونسون مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وأجبر الهامش المتقلص باستمرار جونسون على طرح بعض مشاريع القوانين مباشرة على الأرض في إطار خطوة إجرائية تعرف باسم تعليق القواعد حيث لجأ جناحه الأيمن بشكل متزايد إلى التصويت على القواعد على الأرض في عرض للاحتجاج.

لكن هذه الاستراتيجية تفرض الحاجة إلى أغلبية الثلثين لتمرير مشاريع القوانين، الأمر الذي يتطلب دعما ديمقراطيا كبيرا، ويزيد من عزلة جونسون والجناح اليميني في مؤتمره.

بالإضافة إلى مواجهة الضغوط من المحافظين، يجب على جونسون أيضًا أن يوازن بين مصالح الأعضاء الأكثر اعتدالًا من المناطق التي تشهد منافسة والذين هم في الخطوط الأمامية للأغلبية والذين سيخضعون لتدقيق مكثف في موسم الانتخابات هذا.

كان هناك 18 جمهورياً في مناطق مجلس النواب التي فاز بها الرئيس جو بايدن في عام 2020 – وهو العدد الذي انخفض الآن إلى 17 بعد طرد سانتوس. وسيكون مصير هؤلاء الأعضاء الضعفاء سياسياً عاملاً أساسياً في تحديد ما إذا كان الحزب الجمهوري قادراً على الاحتفاظ بأغلبيته.

يتغير مكياج المنزل المنقسم بشكل ضيق مرة أخرى مع وجود منصب شاغر جديد

يتغير مكياج المنزل المنقسم بشكل ضيق مرة أخرى مع وجود منصب شاغر جديد

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل
خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل

خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل فلقد شهدت حادثة الدهس التي تورط فيها مغني المهرجانات عصام صاصا على الطريق الدائري تطورات جديدة، حيث أعلنت المحامية سامية عبد الغفار أن النيابة قررت إخلاء سبيل عصام صاصا بكفالة قدرها 30 ألف جنيه. وقد أشارت المحامية في حديثها إلى أن الشائعات …

وائل كفوري ونوال الزغبي في حفل غنائي بأمريكا
وائل كفوري ونوال الزغبي في حفل غنائي بأمريكا

يستعد وائل كفوري ونوال الزغبي لإحياء حفل غنائي فى أمريكا يوم 25 مايو القادم بحضور عدد جماهيري كبير للنجمين، وسينطلق الثنائي بعدد من الأغانى القديمة والحديثة التي تنال إعجاب الجمهور.وأطلق النجم وائل كفوري أحدث أعماله الغنائية على اليوتيوب، والمنصات الموسيقية، ومحطات الراديو، فيديو كليب اغنيته الرومان…

رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسى
رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسى

رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسىرواية الفتاه التي تسكن اللوحة البارت الثانيرواية الفتاه التي تسكن اللوحة الجزء الثانيالفتاه التي تسكن اللوحةرواية الفتاه التي تسكن اللوحة الحلقة الثانيةلقراءة أو تحميل رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني : اضغط هنالقراءة الرواية كا…

اليوم العالمي للربو.. نصائح عامة لأكثر من 260 مليون مصاب ..اخبار محلية
اليوم العالمي للربو.. نصائح عامة لأكثر من 260 مليون مصاب ..اخبار محلية

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد اليوم العالمي للربو.. نصائح عامة لأكثر من 260 مليون مصاب والان مشاهدة التفاصيل. اليوم العالمي للربو نصائح عامة لأكثر من 260 . يحل اليوم العالمي للربو في الأول من شهر مايو/أيار كل عام، وهو مخصص لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالمرض حول العالم. وتسعى المبادرة…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر