ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني

ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني


تعرف على التالي ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني، يصادف اليوم 8 فبراير ذكرى وفاة المخرج المصري إبراهيم الشقنقيري، الذي رحل عن عالمنا عام 2018، ليفقد الوسط الفني .، عبر ترند 24 النجوم والمشاهير، علما ان هنالك العديد من المهتمين بمتابعة الحدث ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني، نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج...

يصادف اليوم 8 فبراير ذكرى وفاة المخرج المصري إبراهيم الشقنقيري، الذي رحل عن عالمنا عام 2018، ليفقد الوسط الفني رمز من الرموز المشرفة والمؤثرة صاحبة رسالة فنية هادفة.

إبراهيم الشقنقيري

وعشق الشقنقيري، الفن منذ نعومة أظفاره لذلك حرص على الالتحاق بكلية الآداب تخصص سينما من جامعة كاليفورنيا الأمريكية عام 1960، وعقب عودته من الخارج التحق للعمل كمساعد مخرج.

كان عام 1963 هو بدايه مشواره الفني بتقديمه المسلسل الكوميدي« حلقات فكاهية» تأليف عادل خيري، وبطولة محمد عوض وعبد المنعم إبراهيم، للتوالي بعد ذلك أعماله التي وصلت إلى أكثر من 88 عملًا فنيًا.

أبرز أعمال المخرج إبراهيم الشنقيري

وتنوعت أعماله بين المسلسلات والأفلام والمسرح وسهرات تليفزيونية، ومن أبرز مسلسلاته الدرامية مسلسل «حكايات البنات»، ومسلسل «سفير نوايا حسنة» من ﺗﺄﻟﻴﻒ مجدي الإبياري وبطولة عبد الله فرغلي، ومنال الفطاطري، وشيرين، وأميرة العايدي، بالإضافة إلى «حاسبوا منه» و«الكلام المباح»، و«أين ذهب الحب».

ومن أعماله أيضًا مسلسل «لسانك حصانك» الذي تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة، وتناول مشكلة تدني مستوى اللياقة والأدب في الحديث وتدعوا لإبراز قيمة ما تفعله الكلمة الطيبة، من ﺗﺄﻟﻴﻒ وقصة وسيناريو وحوار إبراهيم محمد علي.

بينما من أشهر أفلامه "استقالة عالمة ذرة"، "مايوه لبنت الأسطى محمود"، "الورطة"، "مهمة صحفية"، "عين الحياة"، "صاحب العمارة المجنون"، "محاكمة علي بابا"، "المنعطف"، "الوزير جاي"، "فوزية البرجوازية"، فضلًا عن تقديمة سهرات تليفزيونية من بينها "جريمة في قصر العدالة" ومسرحية "فارس وبني خيبان".

إبراهيم الشقنقيري

ما الذي ميز الشقنقيري عن غيره

كان له أسلوب خاص ميزه عن غيره من المخرجين إذ غلب على أعماله النقد الاجتماعي في الشكل الكوميدي الساخر، وهو ما ظهر في مسلسله الأخير «ساكن قصادي» الذي قدم من خلاله بمشاركة الكاتب يوسف عوف الكثير من القضايا والمشاكل والهموم الحياتية التي تواجه أسرتين بشكل كوميدي ساعده في توصيلها نجوم العمل سناء جميل وخيرية أحمد ومحمد رضا وعمر الحريري وميرنا المهندس ومحمد الشقنقيري.

جوائز حصل عليها المخرج إبراهيم الشقنقيري

حصل على المخرج إبراهيم الشنقيري خلال مشواره المهني على العديد من الجواز منها جائزة مهرجان الإسكندرية الدولي للتلفزيون عن الفيلم التسجيلي (اللحظة الخالدة) عام 1964، وجائزة الدراما عن فيلم (الكتاب ذو الغلاف الجميل) عام 1965، وعلى جائزة الأفلام التسجيلية من مهرجان لينبرج عام 1968، وعلى عدة جوائز عن فيلم (أنا لا أكذب ولكني أتجمل) من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أحسن إخراج عن فيلم (استقالة عالمة ذرة).

المزيد من التفاصيل من المصدر

ختاما الى هنا نقلنا لكم من صحافة ٢٤ تفاصيل المقال التالي، ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني وتم نقله بواسطة وعبر أفاق عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني

ذكرى رحيله… تعرف على المشوار الفني للمخرج إبراهيم الشنقيري الفني

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

الحشاشين في رمضان 2024 على تعرف ذكرى الفني رحيله إبراهيم للمخرج المشوار الشنقيري استرازينيكا لقاح كورونا LALIGA ليستر سيتي ارني سلوت برشلونة مانشستر سيتي سيراميكا كليوباترا ضد فاركو هدى الناظر السيتي دوري الأبطال ريم وبربري علا غانم غزل المحلة مصطفى شلبي هانيبال القذافي المخرج عصام الشماع السيسي ملكة جمال ألمانيا البوسنة والهرسك سموحة مصطفى شعبان ارني سلوت برشلونة الهلال والاتحاد محمد رمضان هانيبال القذافي رغد صدام حسين استرازينيكا لقاح كورونا سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري دوري الأبطال مطار الملك خالد جامعه الملك عبدالعزيز وزارة الدفاع ارسنال مانشستر سيتي خديجة العبد رجوة باريس سان جيرمان القوات المسلحة السيتي Charlotte nc Ezekiel Elliott Travis Kelce Jamal Murray Barcelona Mufasa: The Lion King Francis Ngannou Billie Eilish Jerry Seinfeld Billy Joel Christie Brinkley Jayson Tatum Japanese yen dollar District Attorney Sandra Doorley Anne Hathaway Porzingis Thunder vs Pelicans Willie Nelson FC Barcelona Britney Spears Paul George

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تكريم المخرج «مايك لي» في مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي
تكريم المخرج «مايك لي» في مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي

your_code_for_ad_1 أعلنت إدارة مهرجان البحر الأبيض المتوسط السينمائي في مالطا، تكريم المخرج مايك لي بجائزة «النحلة الذهبية» للإنجاز الوظيفي، وذلك خلال الدورة الثانية في الفترة من 22 إلى 30 يونيو في فاليتا عاصمة مالطا، وفقا لما نشره موقع «فارايتي». وينظم المهرجان ماستر كلاس للمخرج مايك لي الذي حصل على سبعة ترشيح…

وفاة نجم فيلم "أوتلاندر" برايان مكاردي
وفاة نجم فيلم "أوتلاندر" برايان مكاردي

الأربعاء 1 مايو 2024 01:03:02 أعلنت شقيقة نجم فيلم "أوتلاندر"، برايان مكاردي، وفاته عن عمر يناهز 59 عامًا. واشتهر الممثل الأسكتلندي بلعب دور زعيم المافيا جون توماس "تومي" هانتر في دراما الجريمة "" Line of Duty، وفي فيلم "" Outlander، ومسلسل "" Blood of My Blood. ونشرت شقيقته سارة خبر رحيله، عبر موقع…

دينا الشربيني عن حبيبها الحالي: متدين وبيراعي ربنا
دينا الشربيني عن حبيبها الحالي: متدين وبيراعي ربنا

#دينا #الشربيني #عن #حبيبها #الحالي #متدين #وبيراعي #ربنا كشفت الفنانة دينا الشربيني عن الأشياء التي تعجبها في حبيبها الحالي «حسين»، وذلك خلال لقائها ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على فضائية ON، والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي. قائلة: «حاجات كتير بصراحة.. هو محترم جدًا ، بيراعي ربنا ، عنده حتة دين…

مراجعة ليلة الامتحان حديث للصف الأول الثانوي الأزهري الترم الثاني
مراجعة ليلة الامتحان حديث للصف الأول الثانوي الأزهري الترم الثاني

ينشر افاق عربية مراجعة ليلة الامتحان حديث للصف الأول الثانوي الأزهري الترم الثاني، ليتمكن الطالب من استذكار المادة جيدًا قبل الخضوع إلى الامتحان. تتضمن المراجعة شرح مبسط لجميع النقاط الهامة التي وردت في منهج الفصل الدراسي الثاني، بجانب الأسئلة الهامة التي تعمل على تثبيت المعلومة في ذهن الطالب. اقرأ …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر