تشن هالي الهجوم بعد أن سخر ترامب من زوجها المنتشر

تشن هالي الهجوم بعد أن سخر ترامب من زوجها المنتشر

تهاجم نيكي هيلي، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة، دونالد ترامب بسبب تعليقاته التي تسخر من غياب زوجها، الذي ينتشر في الخارج، وتستخدم تصريحات الرئيس السابق لتسليط الضوء على تاريخه الطويل في الاستخفاف بأفراد الجيش.

ومن غير المرجح أن تغير هذه الاستراتيجية ديناميكيات الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري قبل الانتخابات التمهيدية في ولايتها الأصلية في 24 فبراير/شباط. لكنه يوضح كيف أن استمرار وجودها في السباق قد شكل شوكة في خاصرة ترامب، حيث تواصل انتقاده واستفزازه في الإعلانات، وعلى قنوات الكابل وفي مسار الحملة الانتخابية.

وفي المقابلات ورسائل جمع التبرعات والإعلان الرقمي الجديد، صورت هيلي تعليقات الرئيس السابق كجزء من نمط مستمر من عدم الاحترام تجاه الأعضاء العسكريين وخدمتهم، وقالت إن هذا دليل آخر على أنه سيدير ​​​​حملة انتخابات عامة ورئاسة غير منضبطة.

ووصفت هيلي تعليقات ترامب بأنها “مثيرة للاشمئزاز” و”مريعة” و”مضطربة” أثناء ظهورها في برنامج “The Lead with Jake Tapper”. وقالت إن الشخص الذي يدلي بمثل هذه التعليقات لا يستحق أن يكون القائد الأعلى.

“إذا كنت لا تحترم جيشنا، فكيف نعتقد أنك ستحترمهم عندما يتعلق الأمر بأوقات الحرب، وتمنع الحرب وتمنعهم من الذهاب؟” قالت هالي يوم الاثنين. “إذا لم تكن تحترم جيشنا وقدامى المحاربين، فليساعدنا الله جميعًا إذا كان هذا هو الحال”.

وأدلت هيلي بهذه التعليقات بعد أن أمضت معظم يوم الاثنين في مهاجمة ترامب. وخلال لقاء مع الصحفيين في إلجين بولاية ساوث كارولينا، بعد ظهر يوم الاثنين، قالت إن تعليقاته تعرض أفراد الخدمة العسكرية للخطر من خلال الإشارة ضمنًا إلى أن ترامب لا يدعمهم، كما أشارت إلى افتقاره إلى الخبرة العسكرية.

وقالت للصحفيين: “إن أكبر ضرر تعرض له على الإطلاق هو ما إذا كانت كرة الجولف تضربه في عربة جولف”. “وهل ستذهب وتسخر من رجالنا ونسائنا في الجيش؟ لا يهمني أي حفل أنت فيه، هذا ليس جيدًا.

ولم يخدم ترامب ولا هيلي في الجيش. تجنب ترامب التجنيد في حرب فيتنام بسبب خمس تأجيلات، واحدة بسبب نتوءات العظام وأربعة للتعليم.

أشارت حملتها إلى العديد من التعليقات التي أدلى بها ترامب علنًا أو سرًا على مر السنين.

في سبتمبر 2020، ذكرت مجلة أتلانتيك أن ترامب وصف الجنود الذين ماتوا في القتال بـ “الخاسرين” و”المغفلين” وتساءل عن سبب تجنيد المحاربين القدامى المدفونين في مقبرة أرلينغتون الوطنية. وأكد جون كيلي، كبير موظفي ترامب السابق، عدة تفاصيل في التقرير لشبكة CNN العام الماضي.

في عام 2015، خلال ترشحه الرئاسي الأول، قال ترامب إنه يحب “الأشخاص الذين لم يتم القبض عليهم” عندما هاجم السيناتور جون ماكين، أسير الحرب في فيتنام. وبعد ثلاث سنوات، اقترح أن الأدميرال البحري المتقاعد ويليام ماكرافين، الذي أشرف على العملية العسكرية التي قتلت أسامة بن لادن، كان ينبغي أن يكمل المهمة في وقت أقرب.

وأشار ترامب يوم السبت إلى أن مايكل زوج هيلي لم يظهر معها في الحملة الانتخابية.

“ماذا حدث لزوجها؟ أين هو؟” قال ترامب في تجمع حاشد يوم السبت في كونواي بولاية ساوث كارولينا. “لقد رحل.” مايكل هالي هو ضابط في الحرس الوطني التابع لجيش كارولينا الجنوبية والذي يتم نشره حاليًا لدعم القيادة الأمريكية في أفريقيا.

طوال حملتها الانتخابية، أشارت نيكي هيلي إلى الخدمة العسكرية لزوجها لتوضيح سبب زيادة الاستثمار في الخدمات المقدمة للمحاربين القدامى وللرد على الانتقادات بأنها متشددة للغاية. وقالت حملتها إنها تفاعلت مع الناخبين الذين أغضبتهم تعليقاته، مشيرة إلى أن ولاية بالميتو هي موطن لمجموعة كبيرة من عائلات العسكريين.

ليس من الواضح أن ضرب ترامب بسبب تعليقاته سيغير ديناميكيات السباق. وأظهر استطلاع للرأي أجرته مونماوث/واشنطن بوست مؤخرا في كارولينا الجنوبية أن هيلي تتخلف عن ترامب بفارق 26 نقطة في الولاية، وقد كافحت حملتها لتحديد طريقها إلى الترشيح.

لكن ردها أظهر مواطن ضعف ترامب في الانتخابات العامة. يوم الأحد، دافع الرئيس جو بايدن – المنافس المحتمل لترامب في الانتخابات العامة – عن عائلة هالي على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر.

وكتب بايدن على الموقع: “نعلم أنه يعتقد أن قواتنا “مغفلون”، لكن هذا الرجل لن يعرف خدمة بلاده إذا صفعته على وجهه”.

من جانبها، اشتدت انتقادات هايلي لترامب يوم الاثنين فقط. قامت حملتها بجمع التبرعات من التعليقات، حيث قدمت قمصانًا مكتوب عليها “نحن نحب جيشنا” للمؤيدين الذين تبرعوا بمبلغ 15 دولارًا لحملتها.

وفي يوم الاثنين أيضًا، أصدرت حملتها إعلانًا رقميًا يسلط الضوء على تاريخ ترامب في التصريحات المهينة تجاه أفراد الجيش من خلال مقاطع إخبارية وفيديو لردها على ترامب في تجمع حاشد في ساوث كارولينا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث دعته إلى مناقشة قرارها. .

وتقول في الإعلان: “إذا كنت تسخر من خدمة أحد المحاربين القدامى، فأنت لا تستحق الحصول على رخصة قيادة، ناهيك عن أن تكون رئيساً للولايات المتحدة”.

وواصلت مهاجمة ترامب خلال فعاليات حملته الانتخابية في ساوث كارولينا يوم الاثنين.

وقالت هيلي أثناء توقفها في لورينز بولاية ساوث كارولينا: “لا يمكن أن يكون لديك قائد أعلى لا يفهم ما الذي جعل هذا البلد عظيماً”. “إنها القيم، إنها التضحية، إنها الحرية. وهذا ما نقاتل من أجله كل يوم.”

تشن هالي الهجوم بعد أن سخر ترامب من زوجها المنتشر

تشن هالي الهجوم بعد أن سخر ترامب من زوجها المنتشر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

هل تظن باستخدامك وضع التصفح الخفي في كروم انك في أمان؟
هل تظن باستخدامك وضع التصفح الخفي في كروم انك في أمان؟

هل تظن باستخدامك وضع التصفح الخفي في كروم انك في أمان؟ شاهد المقال التالي من صحافة الأفاق عربيةية عن هل تظن باستخدامك وضع التصفح الخفي في كروم انك في أمان؟، هذة التدوينه ظهرت اولاً علي هل تظن باستخدامك وضع التصفح الخفي في كروم انك في أمان؟ يعتبر متصفح جوجل كروم .،بحسب ما نشر عرفني دوت كوم، تستمر تغط…

إختيار السعدية لديب كأفضل ممثلة في المغرب العربي
إختيار السعدية لديب كأفضل ممثلة في المغرب العربي

افاق عربيةأختيرت الفنانة المغربية السعدية لديب كأفضل ممثلة في المغرب العربي عن دورها في مسلسل “بين القصور”، الذي عرض رمضان 2024 والذي عرف نجاحا كبيرا.ووفق استفتاء قام به موقع “إيتي بالعربي”، حول أفضل الأعمال الرمضانية الناجحة في رمضان الماضي، فازت السعدية لديب باللقب المذكور بتصويت من الجمهور.جدير ب…

أسباب ترك الأمهات للعمل.. 4 أمور تضطرهن لمغادرة وظائفهن
أسباب ترك الأمهات للعمل.. 4 أمور تضطرهن لمغادرة وظائفهن

أسباب ترك الأمهات للعمل.. 4 أمور تضطرهن لمغادرة وظائفهن هناك أسباب تدفع الأمهات العاملات إلى ترك وظائفهن، بعضها متعلق برغبتهن في رعاية الأبناء وتخصيص الوقت لهن، والبعض الآخر تتسبب به الشركات، ولكن ما الحل؟ وفقا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي ترك 4.4 مليون أمريكي وظائفهن بحلول سبتمبر 2020 مع بدء جائحة …

يوسف الشريف يستعد لبطولة مسلسل قصير
يوسف الشريف يستعد لبطولة مسلسل قصير

يغيب يوسف الشريف عن الدراما منذ 3 سنوات، وكانت آخر أعماله مسلسل كوفيد 25، ويحضر يوسف حاليًا لمسلسل جديد من بطولته من 8 حلقات، إنتاج شركة أروما، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الفترة المقبلة. وكان قد تعرض مسلسل يوسف الشريف الأخير الذي كان يحمل اسم الراكون، لأزمات إنتاجية تسببت في توقفه بشكل نهائي، …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر