أدعية يوم الجمعة المستجابة.. رددوا اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك

أدعية يوم الجمعة المستجابة.. رددوا اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك


يريد جميع المسلمين معرفة أدعية يوم الجمعة المستجابة لترديدها طوال اليوم إلي غروب الشمس، وذلك لأن يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يستجيب فيها الله سبحانه وتعالي الدعاء، ويلجأ المسلم إلي التضرع لله سبحانه وتعالي بالإكثار من الدعاء بشكل مستمر.

أدعية يوم الجمعة المستجابة

ويتقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي بترديد أدعية يوم الجمعة المستجابة، وذلك لأنه من الأيام المباركة والهامة عند جميع المسلمين، ويريدون الإكثار من الدعاء، والأدعية هي:

دعاء اليوم الثاني من شعبان مستجاب.. رددوا اللهم اقضي حاجتي وفك كربتي وارحمني

دعاء الجمعة الأخيرة من رجب.. رددوا اللهم يسر لي رزقًا حلالًا وعجّل لي به يا نعم المجيب

افاق عربية
افاق عربية
أدعية يوم الجمعة المستجابة" width="740" height="555" >
أدعية يوم الجمعة المستجابة

  • اللهم قني عذابك يوم تجمع – أو تبعث – عبادك.
  • الله الله ربي لا أشرك به شيئا.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك مخبتا إليك أواها منبيا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن سهلا إذا شئت سهلا.

افاق عربية
افاق عربية
أدعية يوم الجمعة المستجابة" width="980" height="654" >
أدعية يوم الجمعة المستجابة

دعاء يوم الجمعة

ويعتبر دعاء يوم الجمعة من الأدعية المميزة والهامة التي يبحث عنها جميع المواطنين في الوقت الحالي، وذلك لأنها من أكثر الأشياء الذي تساعد في تقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي، والأدعية تأتي كما يلي:

افاق عربية
افاق عربية
أدعية يوم الجمعة المستجابة" width="740" height="555" >
أدعية يوم الجمعة المستجابة

  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا وفرجا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم ، وأعوذ بك من التردي ، وأعوذ بك من الغرق والحريق ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا.
  • اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.
  • حسبي الله لما أهمني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

أدعية يوم الجمعة المستجابة.. رددوا اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك

أدعية يوم الجمعة المستجابة.. رددوا اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

من الجمعة يوم تريندات بك دعاء يوم الجمعة دعاء مستجاب أدعية المستجابة إني اللهم أدعية مستجابة أدعية يوم الجمعة المستجابة أدعية يوم الجمعة أعوذ زوال نعمتك رددوا أدعية مستجابة في شعبان مصطفى شلبي السيسي ملكة جمال ألمانيا مانشستر سيتي ارسنال النصر رجوة الحسين سناء جميل روما استون فيلا بيدرو سانشيز ياسمين عبد العزيز أتلتيكو مدريد طرابزون سبور ضد غازي عنتاب حسام غالي ليفربول مباراة الزمالك الزمالك اليوم ريال مدريد نهضة بركان رغد صدام حسين وزارة الدفاع ارسنال شراب التوت مانشستر سيتي العين باريس سان جيرمان القوات المسلحة روما رجوة الارصاد الدوري الالماني نهضة بركان سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري حالة الطقس استون فيلا النصر الضمان المطور ليفربول ريال مدريد Knicks Man City Arsenal Suns Tank Dell Oklahoma tornado Clippers vs Mavericks Candace Parker Bucks vs Pacers Suns vs Timberwolves Nicole Kidman Dan Rather Nashville Predators Jill Stein Bobby Portis Heat Celtics Nuggets vs Lakers Brenden Rice Colin Jost

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

جهاز ألعاب Nintendo Switch 2 يصل مع Joy-Cons مغناطيسية
جهاز ألعاب Nintendo Switch 2 يصل مع Joy-Cons مغناطيسية

جهاز ألعاب Nintendo Switch 2 يصل مع Joy-Cons مغناطيسية شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جهاز ألعاب Nintendo Switch 2 يصل مع Joy Cons مغناطيسية، كشف تقرير حديث عن أن نينتندو عجلت لإطلاق وحدة التحكم من الجيل التالي، مع تقارير من وقت سابق من هذا العام تزعم أن .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا…

وفاة مغنية ارتطم رأسها بالأرض بعد تعثرها بفستانها على المسرح
وفاة مغنية ارتطم رأسها بالأرض بعد تعثرها بفستانها على المسرح

عبّــرتعثرت مغنية صينية بفستانها خلال أدائها لفقرات غنائية فوق ركح المسرح، حيث سقطت وارتطم رأسها بالأرض وهو ما أدى لوفاتها.وكشفت صحيفة بريطانية أن المغنية أحيت عيد ميلاد شخص تسعيني بإحدى دور الرعاية المحلية في مدينة تشونغتشينغ الصينية، قبل أن تتعرض للحادث.وأوضحت الصحيفة أنه رغم الجهود الطبية ورغم نق…

وزير الخارجية السعودي: الدولة الفلسطينية خطوة مهمة للسلام والاستقرار
وزير الخارجية السعودي: الدولة الفلسطينية خطوة مهمة للسلام والاستقرار

وزير الخارجية السعودي: الدولة الفلسطينية خطوة مهمة للسلام والاستقرار تم تحديثه الإثنين 2024/4/29 08:22 م بتوقيت أبوظبي قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن الاعتراف بدولة فلسطينية خطوة هامة في مسار تحقيق السلام والاستقرار. وأكد وزير الخارجية السعودي أن استمرار النهج العسكري وتقويض حل ال…

تفاصيل عودة سكارليت جوهانسون لعالم مارفل
تفاصيل عودة سكارليت جوهانسون لعالم مارفل

ذكرت تقارير صحفية أن الممثلة سكارليت جوهانسون، اتفقت مع استديوهات مارفل، لإنتاج مسلسل جديد، خاص بعالم السوبر هيروز. وأوضحت التقارير، أن المسلسل الجديد لـ سكارليت جوهانسون، منفصل تماما، عن شخصية البطلة الخارقة في عالم مارفل، Black Widow، أن دور الممثلة الشهيرة يقتصر علي الإنتاج فقط. وكشف رئيس مارفل، …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر