المحكمة العليا تستمع إلى المرافعات المتعلقة بقاعدة الضباب الدخاني لبايدن بشأن “حسن الجار”.

المحكمة العليا تستمع إلى المرافعات المتعلقة بقاعدة الضباب الدخاني لبايدن بشأن “حسن الجار”.

ستستمع المحكمة العليا إلى المرافعات يوم الأربعاء بشأن الطعن في جهود إدارة بايدن للحد من الضباب الدخاني وتلوث الهواء الذي ينتشر عبر خطوط الولاية في أهم نزاع بيئي في المحكمة العليا هذا العام.

تريد ثلاث ولايات يقودها الجمهوريون ومجموعات صناعية ومرافق كهربائية أن يوقف القضاة خطة “حسن الجوار” التي وضعتها وكالة حماية البيئة، والتي تفرض حدوداً صارمة على الانبعاثات على محطات الطاقة وغيرها من الصناعات في الولايات التي تواجه الريح.

قدمت ولايات أوهايو وإنديانا ووست فرجينيا طلب الطوارئ إلى المحكمة العليا في أكتوبر، زاعمة أن وكالة حماية البيئة تجاوزت سلطتها من خلال فرض تلك المتطلبات.

وحذرت ولايات أخرى بقيادة نيويورك وكونيتيكت من “ارتفاع خطير في طبقة الأوزون” يؤثر على صحة السكان – وخاصة الأطفال وكبار السن – إذا انحازت المحكمة إلى جيرانهم في اتجاه الريح.

وبشكل عام، فإن القضايا المجمعة هي من بين عدة قضايا هذا العام حيث طُلب من المحكمة العليا أن تدرس سلطة الوكالات الفيدرالية في فرض اللوائح. تعرضت المجموعات البيئية لسلسلة من الخسائر الكبيرة من قبل المحافظين في المحكمة، بما في ذلك القرار الصادر في عام 2022 والذي حد من قدرة وكالة حماية البيئة على تنظيم انبعاثات الكربون من محطات الطاقة.

وقال سام سانكار، النائب الأول لرئيس منظمة Earthjustice، إحدى المجموعات المدافعة عن الخطة: “الصناعات الملوثة تتحدى دائمًا لوائح التلوث لأنها تكلفها المال لحماية صحتنا”. “نأمل أن يتذكر عدد قليل من أعضاء الأغلبية اليمينية الساحقة في المحكمة أنه لا ينبغي لهم أن يشككوا في الأحكام السليمة حول ما هو الأفضل لرئة أطفالنا”.

يتطلب قانون الهواء النظيف من وكالة حماية البيئة مراجعة قواعد التلوث بين الولايات من حين لآخر للتأكد من توافقها مع أحدث الإرشادات الصحية. قامت إدارة أوباما بتحديث المعايير في عام 2015، وكان مطلوبًا من الولايات تقديم خطط في غضون ثلاث سنوات توضح كيفية تحقيق الأهداف الجديدة.

لكن إدارة بايدن قالت إن الخطط التي قدمتها 21 ولاية تتضمن “عدم اتخاذ أي إجراء لمساعدة الدول المجاورة في اتجاه الريح” وإن ولايتين فشلتا في تقديم خططهما بالكامل. وهكذا، في العام الماضي، رفضت وكالة حماية البيئة تلك المقترحات ووضعت خطتها الخاصة للولايات الثلاث والعشرين. وشمل ذلك متطلبات تركيب محطات الطاقة للتقنيات التي تقول الإدارة إنها “معتمدة على نطاق واسع في جميع أنحاء الصناعة” لتقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين.

وذلك عندما أصبح النزاع أكثر تعقيدًا: رفعت عدة ولايات دعوى قضائية ضد وكالة حماية البيئة في دعوى منفصلة وأوقفت محاكم الاستئناف الخطوات التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية في عشرات الولايات. وهذا ترك خطة وكالة حماية البيئة سارية المفعول في 11 ولاية فقط من أصل 23 ولاية كان من المفترض أن تشملها في الأصل.

ويقول منتقدو خطة وكالة حماية البيئة إن عدم اليقين بشأن تطبيقها يسلط الضوء على المشكلة في النهج الذي تتبعه الإدارة. وأخبرت الولايات الجمهورية المحكمة العليا أن الخطة الفيدرالية “تقتصر على جزء بسيط” مما قصدته الوكالة في البداية. وتقول الدول إن هذه الإخفاقات “كانت متوقعة وحتمية”.

كما حذر المعارضون لوكالة حماية البيئة من أن الخطة قد “تزعزع استقرار شبكات الكهرباء في الولايات”. وتقول إدارة بايدن إن مثل هذه التوقعات تستند إلى “ادعاءات تكهنية” بأن بعض محطات الطاقة قد يُطلب منها إغلاقها “في مرحلة ما في المستقبل”.

وقال تاوني بريدجفورد، المستشار العام للجمعية الوطنية للتعدين، التي تعارض هذه اللوائح، إن خطة “حسن الجوار” ستكون “ضارة بشكل كبير بالصناعة والمستهلكين”. “نأمل أن تعترف المحكمة العليا بالتجاوز غير القانوني المتمثل في هذه القاعدة.”

رفضت حلبة العاصمة منع الخطة مؤقتًا بينما تستمر المعارك القانونية الأساسية. ثم طلبت الولايات والمجموعات الصناعية المعارضة لوكالة حماية البيئة من المحكمة العليا إصدار أمر طارئ لتجميد تنفيذ الخطة. وفي ديسمبر/كانون الأول، اتخذت المحكمة خطوة غير عادية بالموافقة على الاستماع إلى المرافعات المتعلقة فقط بما إذا كان ينبغي إيقاف الخطة مؤقتاً.

وقال ستيف فلاديك، محلل المحكمة العليا في CNN والأستاذ في كلية الحقوق بجامعة تكساس، إن هذه هي المرة الثالثة فقط منذ عام 1971 التي تستمع فيها المحكمة إلى المرافعات بشأن طلب طارئ.

ساهمت إيلا نيلسن من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

المحكمة العليا تستمع إلى المرافعات المتعلقة بقاعدة الضباب الدخاني لبايدن بشأن “حسن الجار”.

المحكمة العليا تستمع إلى المرافعات المتعلقة بقاعدة الضباب الدخاني لبايدن بشأن “حسن الجار”.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838754e8
xtw1838754e8

1715165512.78
1715165512.78

من هي دورا الغبية ويكيبيديا
من هي دورا الغبية ويكيبيديا

من هي دورا الغبية ويكيبيديا، تمتلك دورا الغبية قاعدة جماهيرية عالمية حيث أن مسلسلها الكرتوني أنتج باللغة الاسبانية والإنجليزية ثم تمت ترجمته إلى جميع لغات العالم، وفي السطور القادمة من خلال موقعنا افاق عربية سوف نقوم بذكر لكم من هي دورا الغبية ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من مغا…

الإيفواري نيكولاس بيبي يقترب من الدوري السعودي
الإيفواري نيكولاس بيبي يقترب من الدوري السعودي

your_code_for_ad_1 أصبح اللاعب الإيفواري الدولي السابق بفريق آرسنال، على أعتاب الرحيل المجاني عن صفوف طرابزون سبور التركي، بنهاية عقده في صيف العام الحالي والانتقال إلى الدوري السعودي.ووفقا للصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، فإن الإيفواري نيكولاس بيبي، مطلوب في الدوري السعودي وأندية في الشرق الأوسط بشكل عا…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر