تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا

تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا


تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا، توصل بحث متعمق أجراه باحثون في مجال الأمن السيبراني إلى أن عام 2023 شهد زيادة في عدد مجموعات برامج الفدية المستهدفة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.


توصل بحث متعمق أجراه باحثون في مجال الأمن السيبراني إلى أن عام 2023 شهد زيادة في عدد مجموعات برامج الفدية المستهدفة عالميًا بنسبة 30% مقارنة بعام 2022.

ومع ذلك، كانت هذه الزيادة أعلى بكثير عندما يتعلق الأمر بالضحايا، حيث ارتفعت هجمات برامج الفدية المستهدفة بنسبة 70% خلال نفس الفترة الزمنية.

وقال ماهر يموت، كبير الباحثين الأمنيين في مركز الأبحاث الروسي كاسبرسكي، إن مجموعات برامج الفدية المستهدفة مثابرة للغاية ولديها شهية كبيرة للابتزاز، على سبيل المثال، إذا رفض الضحية دفع الفدية، فغالبًا ما يهدد مجرمو الإنترنت بإعلان البيانات المسروقة.

 وأضاف هؤلاء المجرمين الإلكترونيين، في بعض الحالات، قدموا أيضًا شكاوى بشأن القانون العام لحماية البيانات (GDPR) أو لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في مناطق معينة ضد المنظمات الضحية لخرقها قوانين حماية البيانات.

ما برنامج الفدية؟

برنامج الفدية هو برنامج يقوم بتشفير البيانات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الخاصة بالضحايا والتي لا يمكن الوصول إليها، وفي المقابل يطلب المتسللون فدية لفك تشفير البيانات ومنح المستخدمين إمكانية الوصول إليها.

 في الحالات التي لا يتم فيها دفع الفدية، يمكن لمجموعات برامج الفدية أيضًا قفل البيانات بشكل دائم أو تفريغها على الويب المظلم.

وفقًا للأفكار التي تمت مشاركتها خلال عطلة نهاية الأسبوع السنوية التاسعة للأمن السيبراني - META، والتي أقيمت مؤخرًا في كوالالمبور، تقوم مجموعات برامج الفدية المستهدفة بتعيين مجرمي الإنترنت كموظفين لإدارة عمليات واسعة النطاق وذكية لشن هجمات موجهة ببرامج الفدية المتطورة بشكل متزايد.

تعد مجموعة Lockbit، المشهورة بنموذج برامج الفدية كخدمة، أحد الأمثلة حيث تهاجم مجموعات برامج الفدية المستهدفة الحكومات أو منظمات محددة رفيعة المستوى أو مجموعات انتقائية من الأشخاص داخل المؤسسة.

ورصد باحثو كاسبرسكي حوالي 60 مجموعة مستهدفة من برامج الفدية في عام 2023، مقارنة بنحو 46 مجموعة في عام 2022، واكتشفوا حوادث تشير إلى التعاون بين مجموعات برامج الفدية المستهدفة.

وقالت شركة الأمن السيبراني أيضًا إن مدفوعات برامج الفدية على مستوى العالم تجاوزت 1.1 مليار دولار في عام 2023 – وهو ما يمثل ارتفاعًا غير مسبوق.

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا ونشر عبر المصدر اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تقرير يرصد نموا كبيرا لهجمات الفدية وابتزاز الضحايا

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

نموا يرصد تقرير كبيرا الفدية الضحايا لهجمات وابتزاز تكنولوجيا النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838749a3
xtw1838749a3

1714957108.02
1714957108.02

اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم
اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم

خلاص بعد ايام ووقتها شهد كانت مصډومة ومش متخيلة انه طلع كداب بالطريقة ديشهد بدموع وۏجع يونس انت بتهزر مش كدة قولي انك بتكدب عليا وان ده مقلب انت اكيد مش هتعمل فيا كدةيونس بنفس بروده لا يا شهد مبكدبش عليكي وفعلا مش هتجوزك اصلي فكرت كويس ولقيت انك مش من مستوايا ماهو مش معقول واحد في مركزي يتجوز بنت ال…

ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل

وجّهت الممثلة المصرية، ياسمين عبد العزيز، رسالة محبّة وتقدير لزميلها الممثل فتحي عبد الوهاب ووصفّته بشقيقها وشكرته على كلامه الجميل بحقّها. في التفاصيل، شاركت “ياسمين” عبر “انستغرام” تصريحات “عبد الوهاب” أثناء مقابلة اعلامية له حيث كشف أن ياسمين عبد العزيز طفلة وقد حافظت على تلك الصفة. وهي طفلة بمعن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر