هل حانت ساعة الصفر؟.. توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب _أخبار المشهد اليمني اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

هل حانت ساعة الصفر؟.. توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب _أخبار المشهد اليمني اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية


هل حانت ساعة الصفر؟.. توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب _أخبار المشهد اليمني-

أخبار المشهد اليمني، هل حانت ساعة الصفر؟ توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب،لم تنجح الضربات الأمريكية البريطانية في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، وفقا لتصريحات أمريكية ودراسات .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل حانت ساعة الصفر؟.. توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لم تنجح الضربات الأمريكية البريطانية في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، وفقا لتصريحات أمريكية ودراسات دولية متعددة، وبهذا الخصوص قال معهد “أمريكان انتربيرايز” في دراسة كتبها ستة من الباحثين الأمريكيين واليمنيين، إن “هجمات الحوثيين تأتي في سياق سعيهم لتحقيق طموحاتهم الأوسع في اليمن والمنطقة نيابة عن حلفائهم الإيرانيين”.

وقدم توصيات تتضمن دعما أمريكيا للجيش اليمني، بمعدات وأسلحة عسكرية متطورة، وإطلاق عملية برية بإسناد جوي لفرض سيطرة الحكومة الشرعية على كامل المحافظات بما فيها العاصمة صنعاء، وإنهاء الانقلاب الحوثي.

قال المعهد الأمريكي: يحصل كل من إيران والحوثيين أنفسهم على مكاسب هائلة من خلال إظهار قدرة الحوثيين على استخدام الأسلحة الإيرانية للتدخل وإمكانية إغلاق الملاحة في المنطقة.

ولفتت الدراسة إلى أنه علاوة على ذلك “صمد الحوثيون أمام سنوات من الضربات الجوية السعودية والإماراتية دون تغيير سلوكهم”.

تغييرات مهمة في الاستراتيجية!

وكتب الدراسة: كينيث م. بولاك، كاثرين زيمرمان، ندوى الدوسري، كيسي كومبس، إبراهيم جلال، براء شيبان.

وقالت الدراسة إن “هجمات الحوثيين على السفن في باب المندب والبحر الأحمر تمثل تهديدًا مباشرًا للمصالح الأمريكية الحيوية في التجارة الحرة والتجارة العالمية، بالإضافة إلى تهديد عام للحلفاء والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط”.

ولمواجهة ذلك يقول المعهد الأمريكي: سيتعين على الولايات المتحدة وحلفائها تقديم شيء أكثر قيمة للحوثيين مما يجنونه من هذه الهجمات على الملاحة. لافتاً إلى أن الشيء الوحيد الذي يلبي هذا المعيار هو سيطرة الحوثيين على الأراضي اليمنية، وهو ما أظهر الحوثيون استعدادهم للتضحية من أجل الحفاظ عليها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ومصالحها وحلفائها مرتبطة في الوقت الحالي بنتائج الحرب في اليمن، “وأن الاهتمام الحالي يكمن في ضمان عدم سيادة الحوثيين على مستقبل البلاد“.

مضيفاً: في حين أن هذا سيتطلب تغييرات مهمة في كيفية معالجتنا للمشكلة حتى الآن، فإن أفضل الأخبار هي أنه لا ينبغي أن يتطلب وجود قوات أمريكية على الأرض في اليمن ومن المرجح أن يرحب به معظم اليمنيين وجميع الحلفاء في الشرق الأوسط.

توصيات عسكرية.. الحكومة اليمنية!

وقال “أمريكان انتربرايز” لتحقيق ذلك: يجب على الولايات المتحدة أن تبدأ في تسليح وتدريب وتجهيز ودعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا بأشكال أخرى في صراعها المستمر مع الحوثيين لاستعادة الأراضي المحتلة منهم.

وأضاف: تجد الولايات المتحدة وحلفاؤها أنفسهم الآن في موقف محفوف بالمخاطر حيث يمثل سوء إدارة التهديد الحوثي سيفاً مسلطاً على ممرات الشحن في البحر الأحمر، مع القدرة على إشعال صراع إقليمي.

وقدمت الدراسة التوصيات السياسية لصانع القرار الأمريكي والتي تقوم على “تقديم الدعم العسكري للحكومة اليمنية. ولا ينبغي أن يكون هذا الدعم في شكل قوات أمريكية تقاتل في أدوار قتالية أو أي انتشار كبير في اليمن أو المنطقة؛ وبدلاً من ذلك، يجب أن تركز الأسلحة والتدريبات السرية على تطوير القدرات الحيوية وتوفير عوامل التمكين لمنح القوات المسلحة اليمنية الميزة التي تحتاجها ضد الحوثيين”.

وأضافت: يمكن أن يكون الدعم الأمريكي مشروطا بتقدم الحكومة اليمنية نحو توحيد القيادة والسيطرة على القوات المناهضة للحوثيين في إطار مؤسسات الدولة.

وقدمت الدراسة عناصر الدعم العسكري المحتمل للجيش اليمني والذي يشمل:

المعدات العسكرية المناسبة لساحة المعركة اليمنية.التكنولوجيا ذات المصادر التجارية لتحسين الاستهداف، مثل المنتجات التي ستمكن القوات اليمنية من تحديد وتحييد مواقع ترددات الراديو المحددة.تدريب عسكري محدود لتطوير المهارات المتخصصة في وحدات معينة.تقديم المشورة والمساعدة في التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي.دعم جوي أميركي محتمل للعمليات البرية المناهضة للحوثيين. على الرغم من أن بعض الأنظمة المتقدمة (مثل الصواريخ الموجهة الحديثة المضادة للدبابات) يمكن أن تكون مفيدة، فقد تم استخدمت الحرب اليمنية إلى حد كبير باستخدام الأسلحة السوفيتية التي تعود إلى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي على كلا الجانبين، ويجب أن تشكل المعدات العسكرية المناسبة الجزء الأكبر من شحنات الأسلحة الأمريكية إلى الجيش اليمني.اعتراض وتعطيل الدعم الإيراني للحوثيين. إن الحد من قدرة إيران على دعم الحوثيين سيقلل من قدرة الحوثيين على التعافي من النكسات العسكرية والرد. ويمكن أن يشمل ذلك مكافحة تهريب الأسلحة. تعطيل إشارات الحرس الثوري الإيراني من السفن العسكرية الموجودة في البحر الأحمر وخليج عدن وتقدم المعلومات للحوثيين.جعل مكونات الأسلحة ذات المصدر الإيراني غير فعالة. وإذا سنحت الفرصة، فإن تخريب التكنولوجيا الإيرانية المصدر إما عن طريق تعديلات البرامج أو الأجهزة يمكن أن يقلل من ثقة الحوثيين في دقة أو فعالية هذه الأسلحة.دعم خفر السواحل اليمني لتعزيز الدوريات في المياه الإقليمية اليمنية والحد من النشاط البحري للحوثيين من خلال توفير السفن والتدريب وأشكال المساعدة الأخرى.رفع السرية عن المعلومات الاستخبارية حول دور إيران وحزب الله اللبناني في الصراع.بناء حوارات المسار الثاني لوضع الأسس لجوانب عملية السلام المستقبلية، بما في ذلك إصلاح قطاع الأمن ونزع السلاح. فرض عقوبات على أعضاء الحوثيين ومؤيديهم لمواصلة الضغط الاقتصادي حيثما أمكن ذلك. توسيع العقوبات لتشمل شبكات تمويل الحوثيين التي تتم إدارتها من أماكن أخرى في المنطقة.

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل حانت ساعة الصفر؟.. توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب ونشر عبر المصدر المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

هل حانت ساعة الصفر؟.. توصيات أمريكية بدعم عسكري متطور للجيش اليمني وإطلاق عملية واسعة بتغطية جوية لاستعادة صنعاء وإنهاء الانقلاب _أخبار المشهد اليمني اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ساعة هل هنا أفاق أمريكية عملية المشهد تريندات واسعة صنعاء عسكري اليمني جوية الصفر بدعم لاستعادة توصيات للجيش اضغط للتفاصيل وإطلاق الانقلاب متطور وإنهاء _أخبار بتغطية عربية من حانت اسماء جلال وائل نور نيشان مارسيليا فيورنتينا تشيلسي روما ضد ليفركوزن بوروسيا دورتموند استون فيلا محمد رجب الأهلي ضد ضمك خميس العهد طحنون بن محمد آل نهيان الترجي ابراهيم العرجاني حليمة بولند إمام عاشور فيوتشر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى كأس مصر الفتح ياسمين عز استون فيلا روما ضد ليفركوزن تشيلسي وزارة الخارجية الهلال والنصر ملكة جمال الإكوادور الحزم الاهلي المصري بول اوستر حسام موافي الهلال النصر سانشو الاهلي والهلال فندق تاليسكا الامارات باريس سان جيرمان الاهلي The Idea of You Bruins Europa League Chelsea vs Tottenham Boeing Cicadas Britney Spears Apple stock Savings Bank Jeff Daniels Her Israel Nicholas Galitzine AAPL Houston weather Damian Lillard Bird flu virus Xenophobic Turtles All the Way Down National Day of Prayer 2024

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عمر كمال يكشف عن رأي والدته في عمله
عمر كمال يكشف عن رأي والدته في عمله

كشف مؤدي المهرجانات عمر كمال، عن رأي والدته في عمله، مشيرا إلى أنها ما زالت تنصحه حتى الآن ولكن بطريقة معتدلة.أشار "كمال" خلال حواره مع الإعلامية أميرة بدر، عبر شاشة "النهار" إلى أن علاقته بوالدته جيدة جدا وهي تخجل من عتابه، مردفاً أنها تقول له إنها ستقف أمام الله وتخلي مسئوليتها منه.أردف: "هي بتزعل…

الجينز الرمادي الفاتح من صيحات الموضة في صيف 2024
الجينز الرمادي الفاتح من صيحات الموضة في صيف 2024

- د ب أ يتميز هذا اللون بأناقته وتنوعه، حيث يُمكن تنسيقه مع العديد من الإطلالات المختلفة، سواءً الكاجوال أو الرسمية، ليمنح المرأة إطلالة عملية تساير روح العصر من ناحية وتعكس تفرد أسلوبها من ناحية أخرى. أوضحت مجلة “Elle” أن البنطال الجينز باللون الرمادي الفاتح يمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقه، حيث يمكن تن…

اتفاق تعاون بين «أكاديمية البحث العلمي» و «معهد بحوث الإلكترونيات»
اتفاق تعاون بين «أكاديمية البحث العلمي» و «معهد بحوث الإلكترونيات»

your_code_for_ad_1 أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون بين المراكز والمعاهد البحثية، مشددًا على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المُتاحة لدى مختلف الجهات البحثية، لتحقيق التقدم العلمي، وتعزيز دور البحث العلمي في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات.وفي هذا الإطار، وقعت أكاديم…

هل قامت نجوى كرم بإجراء عمليات تجميل؟.. لن تصدق
هل قامت نجوى كرم بإجراء عمليات تجميل؟.. لن تصدق

your_code_for_ad_1 يتساءل العديد من الجماهير الفنية العربية، عن إجراء الفنانة نجوى كرم لعمليات تجميل. وفي تصريحات إعلامية، أكدت الفنانة أنها قامت بعملية تجميل، موضحة أن كل الناس تلجأ لإجراء عمليات تجميل. وقالت:" وضعت في الاعتبار أن يكون الأمر مقبولا، وكان هدفي الحفاظ على مظهري فقط، وليس تغيير شكلي بصورة كاملة".…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر