الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو” نقدم برنامجها الفنى فى قنا – أفاق عربية

الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو” نقدم برنامجها الفنى فى قنا – أفاق عربية


أفاق عربية – الفن – نتحدث اليوم حول الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو” نقدم برنامجها الفنى فى قنا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو” نقدم برنامجها الفنى فى قنا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها أفاق عربية بشكل عام.

افاق عربية

تقدم الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو”، برنامجها الفني الثقافي، بمحافظة قنا جنوب مصر،  في الأسبوع الأول من شهر مارس، وذلك في إطار النسخة الثامنة من المهرجان المسرحي الدولي، والفرقة  مكونة من  المخرج والكاتب باتي دومينيك و الممثلة ماريا بيدال.


 


وبدعم من سفارة إسبانيا في مصر، ستقوم الفرقة المذكورة بتقديم مسرحية “عروس الرياح” يوم 2 مارس في مدينة قنا ، وهي عبارة عن عمل فني مستوحى من مرحلة هامة في حياة الفنانة السريالية ليونورا كارينجتون التي عاشت في العشرينات من عمرها التجربة الأكثر رعبا في حياتها بمدينة سانتاندير. 


 


وكانت ليونورا مصدر إلهام الفنان ماكس إرنست و هو الذي أطلق عليها اسم “عروس الرياح”، و عانت ليونورا أثناء إقامتها في منتجع للأمراض العقلية من محاولة للتدمير النفسي و محو قدراتها الإبداعية، و بعيدًا عن عدم حدوث ذلك ، كانت ليونورا مناضلة في جميع القضايا و نسوية عن حق، و تمتعت بحياة طويلة مليئة بالحب والإبداع الفني في المكسيك، و مسرحية “عروس الرياح” من تأليف وإخراج باتي دومينيك، و ستؤدي دور التمثيل الفنانة ماريا بيدال.


 


وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم المهرجان بتكريم المخرج الإسباني المذكور و فرقته المسرحية من أجل الإشادة بمسيرته الفنية ، وستقدم الفرقة على هامش المهرجان ورشة عمل تدريبية في الدراما و الإخراج لدارسي المسرح من ذوي المستوى المتقدم بالقارة الأفريقية. 


ويتم تنظيم المهرجان كل عام من قبل “مؤسسة س للثقافة و الإبداع” و هي مؤسسة ثقافية تهدف إلى نشر الوعي الثقافي و دعم المواهب في مختلف المجالات الفنية و الثقافية و كذلك الحفاظ على التراث و الحرف اليدوية المصرية.


 


 وأبريجو تياترو، هي فرقة مسرحية ذائعة الصيت على المستوى الدولي مقرها في منطقة كانتابريا (قنطبرية) بشمال إسبانيا. قامت الفرقة بتقديم أعمالها الفنية على عدة مسارح في خمس قارات على مدار أكثر من عشرين عاما. 


 


وفي عام 2023 ، اشتركت الفرقة في النسخة السابعة من نفس المهرجان وحصدت عدة جوائز آنذاك: أفضل أداء نسائي (ماريا بيدال) بالإضافة لجوائز أخرى عن الإخراج و السينوغرافيا و أفضل عرض. 


 


وباتي دومينيك هو مخرج وكاتب لحوالي عشرين عمل فني مسرحي ، تم تقديمها في أكثر من أربعين دولة حول العالم وتمت ترجمتها إلى عدة لغات من بينها العربية و الفرنسية و الإنجليزية و الألمانية و البلغارية و الصربية واليونانية والإيطالية.


 


و ماريا بيدال – متواجدة على الساحة منذ أكثر من ثلاثين عام – هي ممثلة قامت بتقديم جميع أنواع العروض الدرامية، وهي الممثلة الأوروبية الوحيدة التي حصدت جائزتين في العام ذاته: جائزة الأداء الفردي من رابطة الممثلين اللاتينيين ، و جائزة أفضل ممثلة أجنبية من رابطة النقاد ، حيث حصلت على الجائزتين المذكورتين من مدينة نيويورك.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

الفن – الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو” نقدم برنامجها الفنى فى قناأفاق عربية

الفرقة المسرحية الإسبانية ” أبريجو تياترو” نقدم برنامجها الفنى فى قنا – أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

#عاجل | الجبهة الشعبية  - القيادة العامة تدين بأشد العبارات قرار بريطانيا اعتبار...
#عاجل | الجبهة الشعبية - القيادة العامة تدين بأشد العبارات قرار بريطانيا اعتبار...

your_code_for_ad_1 #عاجل | الجبهة الشعبية - القيادة العامة تدين بأشد العبارات قرار بريطانيا اعتبار حماس منظمة "إرهابية" وتعتبره القرار انحياز أعمى للاحتلال your_code_for_ad_2

صحف عالمية: نتنياهو تائه وكمين إستراتيجي ينتظره برفح | البرامج
صحف عالمية: نتنياهو تائه وكمين إستراتيجي ينتظره برفح | البرامج

أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول صحف عالمية: نتنياهو تائه وكمين إستراتيجي ينتظره برفح | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحف عالمية: نتنياهو تائه وكمين إستراتيجي ينتظره برفح | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي…

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 23 كاملة على قناتي TRT التركية والفجر الجزائرية
موعد عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 23 كاملة على قناتي TRT التركية والفجر الجزائرية

يعتبر مسلسل صلاح الدين الايوبي من أهم المسلسلات التركية التي يتم العمل على عرضها في الوقت الحالي داخل ربوع الوطن العربي مما جعل العديد من المواطنين يتساءلون في الوقت الحالي عن متى يتم عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 23 كاملة، بعد أن تم العمل على عرضها في خلال يوم أمس في الوطن العربي، ويوف نوفر ل…

رابط موقع ايجي بست Egybest الأصلي: استمتع الآن بأقوى الأفلام والمسلسلات مع موقع ايجي بست
رابط موقع ايجي بست Egybest الأصلي: استمتع الآن بأقوى الأفلام والمسلسلات مع موقع ايجي بست

يبحث الكثيرون عن موقع ايجي بست Egybest، حيث أن الكثير من المواطنين على مستوى العالم العربي يبحثون بكثرة عن رابط موقع ايجي بست، الذي يعد أحد أشهر المواقع التي تقوم بعرض الكثير من الأفلام الحصرية والمسلسلات عبر رابطها، بل هي الأشهر على الاطلاق في المنطقة العربية، والجدير بالذكر أنها تقوم بعرض محتواها …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر