ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” _أخبار المشهد اليمني اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” _أخبار المشهد اليمني اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية


ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” _أخبار المشهد اليمني-

أخبار المشهد اليمني، ضربة معلم رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد”،وجه رئيس الوزراء الجديد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ضربة قوية، لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، والتي كانت .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد”، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وجه رئيس الوزراء الجديد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ضربة قوية، لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، والتي كانت تسعى منذ سنوات لبناء تحالفات دولية تطيح بالشرعية اليمنية، بحسب مراقبون.

وقال كتاب ومحللون إن زيارة رئيس الوزراء، بن مبارك، لروسيا في هذا التوقيت زيارة مهمة وخطوة في الاتجاه الصحيح لتمتين العلاقة بين الشرعية وروسيا في الوقت الذي تسعى مليشيات الحوثي إلى فتح علاقات مباشرة مع الجانب الروسي بحثاً عن فتح خطوط تواصل تتجاوز الشرعية اليمنية.

ورأوا أن هذه الزيارة على الرغم مما حققته على صعيد العلاقات الثنائية، إلا أنها حتى لو لم تحقق شيئا سوى تحييد تقارب المليشيات الحوثية والمليشيات الانفصالية مع روسيا لكفى. وفق تعبيرهم.

وأضافوا أن تصريحات رئيس الحكومة من روسيا في المؤتمر الصحافي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، تعطي انطباعاً إيجابياً في المسار الدبلوماسي للحكومة.

من جانبه قال المحلل السياسي السعودي، سليمان العقيلي، إن زيارة رئيس الحكومة اليمنية لموسكو اولاً وقبل العواصم الغربية ينبئ بدور نشط لحكومة اليمن الشرعية ولحلفائها في فضاء الدبلوماسية الوقائية .

وقال إن "ما يشبه الحرب" التي تخوضها الولايات المتحدة في جنوب البحر الاحمر وخليج عدن ؛ دفاعاً عن سلامة الملاحة الدولية. وعن المصالح الاسرائيلية خصوصاً. والتي ربما تتحول الى حرب استنزاف امريكية ، قد توفر فرصة ملائمة لخصوم واشنطن لتقديم دعم سري الى الطرف المشتبك معها ؛ وهم الايرانيون و وكلاؤهم المحليون الحوثيون.

وتابع في مقال له نشره مركز أبعاد للدراسات، واطلع عليه المشهد اليمني، "ومن هنا تأتي المخاوف الخليجية واليمنية من تحول النزاع في البحر الاحمر الى صراع دولي تكون اليمن والسلامة الاقليمية اول ضحاياه. وهذا مالم يخطر باكثر المراقبين تشاؤماً ".

ويضيف: "لهذه المخاوف جاء رد الفعل اليمني بزيارة مفاجئة لرئيس الوزراء الجديد احمد بن مبارك الذي اختار موسكو اول عاصمة دولية يزورها".

ومنذ الإثنين، يزور رئيس الوزراء بن مبارك، العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها مجموعة من كبار المسؤولين الروس.

وفي الزيارة، عقد بن مبارك، مؤتمرات صحفية وجلسات مباحثات، مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروق، ونائب رئيس الوزراء الروسي، ورئيس الدوما الروسي وعدد آخر من المسؤولين الروس.

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ونشر عبر المصدر المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” _أخبار المشهد اليمني اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ما هو الشعور بالنشوة عند المرأة؟
ما هو الشعور بالنشوة عند المرأة؟

من المستطاع تعريف النشوة الحميمية بأنها اكثر نقطة في الإثارة الجنسية والسعادة في الوقت نفسه من المستطاع أن تكون واقعية أن الأماكن الأعضاء التناسلية في الجسد تتفاعل مع هذه المنشطات في وقت واحد بسبب للتنشيط الجنسي الكثير للدماغ بمثابة تعريف آخر للشهوة الجنسية تحدث العلاقة الجنسية بوسائل وتأثيرات متنوع…

ربيع ياسين: إمام عاشور يعيش أفضل فتراته الفنية.. وغياب أفشة عن الأهلي مؤثر
ربيع ياسين: إمام عاشور يعيش أفضل فتراته الفنية.. وغياب أفشة عن الأهلي مؤثر

your_code_for_ad_1 قال ربيع ياسين لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، إن النادي الأهلي استحق الفوز على الإسماعيلي، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز.وأضاف ربيع ياسين، خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»،…

برج الثور: لا تثق إلا بنفسك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 2 مايو 2024
برج الثور: لا تثق إلا بنفسك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 2 مايو 2024

your_code_for_ad_1 توقعات الأبراج اليوم.. يرغب البعض في قراءة توقعات الأبراج وتنبؤات علم الفلك في بداية كل يوم لمعرفة الأحداث الجديدة وكيفية التعامل مع الأوضاع والمفاجآت التي تنتظر كل برج.توقعات الأبراج وحظك اليوموتوفر «أفاق عربية» لمتابعيها ومعرفة توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 2 مايو 2024على الصعيد العاطفي …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر