بنت «المنيا» تفعل المستحيل وتكسر الصعوبات..«سناء كمال بشرى» أول صعيدية تتوج بلقب ملكة جمال العرب للشرق الأوسط.. وترسم طريق لنجاة المرأة المهمشة (صور)

بنت «المنيا» تفعل المستحيل وتكسر الصعوبات..«سناء كمال بشرى» أول صعيدية تتوج بلقب ملكة جمال العرب للشرق الأوسط.. وترسم طريق لنجاة المرأة المهمشة (صور)


نجحت ابنة محافظة المنيا "سناء كمال بشرى"  في الفوز بلقب ملكة جمال العرب للشرق الاوسط "٢٠٢٣ في مهرجان "أميرة الشرق "ومُلتقى المرأة العربية المُتميزة، محطمة كافة أنواع الفشل والتحدي بصعيد مصر.  

من هي سناء كمال بشرى التي فازت بلقب ملكة جمال العرب للشرق الاوسط “٢٠٢٣”؟ 

سناء تحب علم النفس، وتولي اهتماما بالعمل التطوعي الخاص بالمرأة والطفل، كما تهدف الى تركيز الاضواء صوب المرأة المُهمشة المُكافحة خصوصا في المناطق النائية في صعيد مصر، وخروج قصصهن وانجازاتهن إلى النور.

 تريد ايضا فتح مشاريع ومؤسسات اجتماعية تخدم المرأة وتنبض بمشكلاتها، وتدعم صحتها النفسية، وتُؤمن بأن النفسية أساس الإنتاج . وقالت سناء بشري في تصريحات صحفية "إنها ترعرعت وسط اسرة بسيطة من الصعيد، وحصلت على درجة البكالوريوس بالخدمة الإجتماعية بالقاهرة، وبعدها قامت  بتحضير دراسات عُليّا لتحصل  على دبلومة في التربية العامة، ودبلومة أُخرى في الإرشاد النفسي. موضحة :" تطوعت في أكثر من عمل إنساني لخدمة المجتمع وتحديدًا المرأة والطفل، كما بادرت بالعمل التطوعي في أكثر من جمعية لحُقوق الإنسان.

 ولفتت الى أنها تُحِبّ العمل التطوعي وتسعى جاهدة للعمل على التطوير والبناء في مجال التنمية وخدمة المجتمع،  لذلك يكمن سِر مشاركتها في المسابقات الخاصة بالمرأة والجمال نحو هذا السبيل (العمل التطوعي) مما يجعلها تخوض كل الدروب المرتبطة بخدمة المرأة ومسانداتها ولفت الأنظار إلى حقوقها وقضاياها المجتمعية. 

ويسلط الملتقى الضوء على  أبرز القصص الناجحة لسيدات تحدت ظروف الحياة الصعبة، بالمواجهة والإصرار على النجاح رغم كل الكبوات، ليصنعن فارقًا في حياتهن وفي المجتمعات. كما يقوم بتكريمهن وتتويجهن عرفانًا واعترافًا بمجهوداتهن. 


 

مسابقة كبرى فريدة من نوعها في العالم العربي وقارة أفريقيا تجمع المجالات الأدبية والإعلامية والثقافية والعلمية والإذاعية والفنية والمجتمعية وملكة جمال الوطن العربي وقارة أفريقيا من تنظيم الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة السيدة ريما يونس وبرلمان الشباب الأفريقي برئاسة الإعلامي فادي ماهر  والأكاديمية الأوروبية للعلوم واللغات ومنصة كارديف البريطانية برئاسة الدكتور علي خالد سلامة.

يأتي المهرجان ضمن توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بإعلان عام 2023 عاماً للشباب العربي وإطلاق جامعة الدول العربية ووزراء العرب للإعلام بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023 بالتعاون مع عدة مؤسسات وجمعيات أهلية ووزارات وكيانات شبابية في العالم العربي وقارة أفريقيا.

‎ كانت الإنطلاقة في لبنان من خلال الرعاية الكريمة لكل من وزارة الإعلام اللبنانية والمجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ونقابة الصحافة ونقابة المحررين واذاعة لبنان وجاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس أمناء الأوسكار ورئيس برلمان الشباب الأفريقي السيد فادى ماهر الى لبنان بدعوة من السيدة ريما يونس المشرف العام على الأوسكار ورئيس الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية
هذا ونوهت رئيسة الجمعية بمشاركة المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة وموقع انترماغ الإعلامي المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب من ضمن الرعاة لهذه المسابقة القيمة.

وأضافت أن المسابقة تتضمنت عدة مجالات للمشاركة:
1. المراسل التلفزيوني والإذاعي .
2. ملكة جمال الوطن العربي والأفريقي .
3. الغناء فردي -  جماعي .
4. العزف فردي - جماعي .
5. المبادرات المجتمعية .
6. الإبتكارات العلمية .
7.الشعر ( عامي -  فصحى -  غنائي) .
8. القصة القصيرة.
9. المقال.
10. جائزة أفضل 50 شخصية عربية وأفريقية .
وفي نفس السياق، أكد الإعلامي فادي ماهر أن الحفل النهائي نظم في مصر ب28/2/2024 في مركز  التعليم المدني بحضور المشرف العام على الأوسكار والمنظمة السيدة ريما يونس مع وفد من نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان برئاسة النقيب ربيع بعلبكي وأمينة السر السيدة نورا المرعبي.
وقد أضاف رئيس الأكاديمية الأوروبية للغات والعلوم ورئيس منصة كارديف البريطانية الدكتور علي خالد سلامة أنه سيعقد لقاء تكريمي في لبنان برعاية وحضور وزير الإعلام اللبناني وإضافة الى ما ذكر أعلاه هناك عدة مؤسسات راعية:
-  مبادرة موهبتك .
- جامعة الدول العربية. 
- إذاعة صوت العرب .
-  دار دانة للنشر والتوزيع .
-  اتحاد الجامعات الدولي .
- نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.
- شبكة قنوات نور سات اللبنانية قناة Mariamtv.
- مكتب أمازون للدعاية والإعلان .
- إتحاد شباب جنوب السودان .
- جريدة وموقع القاهرية.
- المجلس الأعلى للصحفيين والإعلاميين العرب بجامعة الدول العربية .
- تلفزيون ABC الخليجي

بنت «المنيا» تفعل المستحيل وتكسر الصعوبات..«سناء كمال بشرى» أول صعيدية تتوج بلقب ملكة جمال العرب للشرق الأوسط.. وترسم طريق لنجاة المرأة المهمشة (صور)

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

صور أول جمال ملكة بشرى العرب المرأة بلقب بنت طريق المستحيل المنيا كمال تفعل الأوسط صعيدية تتوج للشرق المهمشة لنجاة معلومات وخدمات وتكسر الصعوبات..سناء وترسم النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ميلان يسقط في فخ التعادل بنيران صديقة والتعادل يحسم قمة روما ويوفنتوس | رياضة
ميلان يسقط في فخ التعادل بنيران صديقة والتعادل يحسم قمة روما ويوفنتوس | رياضة

أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول ميلان يسقط في فخ التعادل بنيران صديقة والتعادل يحسم قمة روما ويوفنتوس | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ميلان يسقط في فخ التعادل بنيران صديقة والتعادل يحسم قمة روما ويوفنتوس | رياضة، وتعد هذا المقال…

صلاح الدين الايوبي 23 الان مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 23 مترجمة على تردد كل القنوات الناقلة
صلاح الدين الايوبي 23 الان مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 23 مترجمة على تردد كل القنوات الناقلة

مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 23 مترجمة على تردد كل القنوات الناقلة  بصورة HD الان ننقلها ونستعرضها مع حضراتكم لكونها من الحلقات المرتقبة التي فيها سنتابع عدد كبير من الاحداث التي جعلت من الحلقة 23 واحدة من الحلقات الاكثر بحثاً على جوجل حالياً، عليه سوف ننقل ونستعرض مع حضراتكم كل ماهو متعلق حول تل…

الحديد بكام إنهردا.. إنخفاض سعر طن الحديد اليوم الإثنين 6 مايو في الأسواق المصرية.. سعر الأسمنت
الحديد بكام إنهردا.. إنخفاض سعر طن الحديد اليوم الإثنين 6 مايو في الأسواق المصرية.. سعر الأسمنت

جميع الحقوق محفوظة © أفاق عربية 2024إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره. الحديد بكام إنهردا.. إنخفاض سعر طن الحديد اليوم الإثنين 6 مايو في ا…

تخفيضاااااااات.. سعر طن الذرة الصفراء اليوم الإثنين 6 مايو 2024 في الأسواق
تخفيضاااااااات.. سعر طن الذرة الصفراء اليوم الإثنين 6 مايو 2024 في الأسواق

جميع الحقوق محفوظة © أفاق عربية 2024إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره. تخفيضاااااااات.. سعر طن الذرة الصفراء اليوم الإثنين 6 مايو 2024 في …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر