لقد جاءت الانتخابات العامة وهي ترامب ضد بايدن

لقد جاءت الانتخابات العامة وهي ترامب ضد بايدن


غادر دونالد ترامب البيت الأبيض خاسراً.

ولكن الآن، لا يستطيع سوى رجل واحد ــ الرئيس جو بايدن ــ أن يحبط عودة سلفه في ما قد يُعَد العودة السياسية الأكثر إثارة للدهشة في التاريخ.

بعد ثلاث سنوات فقط من خروج ترامب من واشنطن في حالة من العار – بعد أيام من قيام الغوغاء الذين طلب منهم “القتال مثل الجحيم” بنهب مبنى الكابيتول الأمريكي – وحتى في الوقت الذي يواجه فيه أربع محاكمات جنائية وشيكة، فقد نجح بالفعل في هندسة الارتداد على مر العصور. الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

ذهب ترامب في يوم الثلاثاء الكبير. فاز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في فرجينيا ونورث كارولينا وأوكلاهوما وتينيسي وماين وتكساس وأركنساس وألاباما وكولورادو ومينيسوتا وماساتشوستس وكاليفورنيا. كل دولة كبيرة دعمته جعلت الرئيس السابق يقترب أكثر من أي وقت مضى من حملة الانتخابات العامة ضد منتصره في عام 2020 والتي تظهر استطلاعات الرأي أن لديه على الأقل فرصة متساوية للفوز.

لتعديل عنوان أحد كتبه، فهو “فن العودة”.

ومع ظهور النتائج، استهدف بايدن وترامب بعضهما البعض، مما مهد الطريق لما من المؤكد أنه سيكون صراعًا مريرًا في نوفمبر من المؤكد أنه سيخلق انقسامات سياسية وطنية أعمق.

وقال ترامب في منتجعه مارالاغو بينما كان يستمتع بأحلى ليلة انتخابية له منذ فوزه على هيلاري كلينتون في عام 2016: “سوف نفوز بهذه الانتخابات لأنه ليس لدينا خيار”. واستحضر مسرحية الرئاسة التي يأمل في استعادتها.

واستحضر ترامب فترة ولايته الأولى في البيت الأبيض كما لو كانت نوعا من العصر الذهبي الاقتصادي وأضاف: “إذا خسرنا هذه الانتخابات، فلن يكون لدينا بلد”. كان هذا السطر الأخير بمثابة صدى مخيف لخطابه اللاذع في واشنطن في 6 يناير 2021، قبل الهجوم الأكثر وقاحة على الديمقراطية في التاريخ الأمريكي الحديث.

كان رد فعل بايدن على انتصارات ترامب في الثلاثاء الكبير من خلال تصعيد هجومه في الانتخابات العامة على الرئيس السابق على الفور – معاينة الحجة التي ستكون في قلب حملته لولاية ثانية.

وبينما يسعى إلى إخفاء نقاط ضعفه في قضايا مثل الهجرة والاقتصاد، يحذر بايدن من أن الأمريكيين يواجهون معضلة وجودية.

“نتائج الليلة تترك للشعب الأمريكي خيارا واضحا: هل سنواصل المضي قدما أم سنسمح لدونالد ترامب بجرنا إلى الوراء في الفوضى والانقسام والظلام التي حددت فترة ولايته؟” وقال بايدن في بيان.

“إذا عاد دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، فإن كل هذا التقدم سيكون في خطر. إنه مدفوع بالظلم والخداع، ويركز على انتقامه وانتقامه، وليس على الشعب الأمريكي. إنه مصمم على تدمير ديمقراطيتنا… وسيفعل أو يقول أي شيء لوضع نفسه في السلطة”.

ولا يزال الرئيس السابق يفتقر إلى عدد المندوبين اللازم ليكون مرشح الحزب الجمهوري المفترض. من المحتمل أن يتجاوز الرقم السحري 1215 الأسبوع المقبل. لكن انتصاراته يوم الثلاثاء قضت بالفعل على أي مسار افتراضي لترشيح منافسه الأخير في الحزب الجمهوري، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية نيكي هيلي.

وقد سلطت جولته خلال الانتخابات التمهيدية لهذا العام الضوء على هيمنته المطلقة على الحزب الجمهوري. وقد سلط الضوء على مناعته في مواجهة الفضائح والعار الذي يحكم على الحياة السياسية المهلكة ــ على الأقل بين الناخبين الناشطين الذين يقررون ترشيح الحزب الجمهوري.

لم يتمكن مئات الآلاف من الناخبين الجمهوريين من التوقيع بالسرعة الكافية على تعهدات ترامب بـ “الانتقام” من أعدائه وهو يرسم صورة قاتمة لأمة مصابة بالشلل بسبب الجريمة، ويغزوها المهاجرون وتنزلق نحو الحرب العالمية الثالثة.

سيدخل الديمقراطيون في انتخابات العودة مع شعور ترامب بالقلق العميق، بالنظر إلى معدلات تأييد بايدن المتدنية للغاية وزيادة الشكوك العامة حول ما إذا كان أكبر رئيس في التاريخ لائقًا لولاية ثانية تنتهي عندما يبلغ من العمر 86 عامًا. ولا يزال العديد من الناخبين يشعرون بعدم الأمان الشديد على الرغم من ذلك. والانتعاش الاقتصادي القوي الذي أدى إلى زيادة أعداد الوظائف بشكل قياسي وتجاوز الدول الصناعية الأخرى. ومع ذلك، فإن ارتفاع أسعار البقالة والإيجارات المرتفعة يعد بمثابة تذكير بأن الكثيرين ينتظرون العودة إلى الحياة الطبيعية قبل الوباء والتي وعد بها بايدن في عام 2020.

ومع ذلك، وسط هيمنة ترامب، كانت هناك نقاط بيانات كافية تشير إلى أنه لا يزال يعاني من بعض الالتزامات التي أدت إلى طرده من البيت الأبيض قبل أربع سنوات. ولا تزال أعظم نقاط ضعفه كامنة – فشخصيته وتطرفه يؤديان إلى تنفير الناخبين الأكثر اعتدالا في الضواحي. قد يعتمد مصير انتخابات عام 2024 على ما إذا كان الناخبون الأساسيون من الحزب الجمهوري الذين اختاروا هيلي في مثل هذه المناطق سيتغلبون على كراهيتهم ويصوتون لصالح ترامب في نوفمبر.

قالت حملة بايدن منذ فترة طويلة إن أرقام استطلاعات الرأي للرئيس تنخفض بسبب حقيقة أنه لم يتم الحكم عليه بعد كبديل لترامب. وسوف ينفد وقت هذا العذر بسرعة الآن بعد أن أصبح شكل الانتخابات العامة لعام 2024 واضحا.

وقال ميتش لاندريو، الرئيس المشارك لحملة بايدن الوطنية، لشبكة CNN مساء الثلاثاء: “الليلة بدأت الحملة”. وقال: “حتى الآن، لم يعتقد الناس أن المواجهة ستكون بين بايدن وترامب، ولكن ها نحن هنا ومستعدون للانطلاق”.

وقد رأى سياسيون آخرون حياتهم المهنية في حالة يرثى لها وعادوا إلى الانتصار. خسر ريتشارد نيكسون الانتخابات الرئاسية عام 1960، ثم خسر سباق حاكم ولاية كاليفورنيا بعد ذلك بعامين. وتعهد بأنه لن تتاح للناس الفرصة لركله بعد الآن مع اقتراب التقاعد السياسي. ولكن في عام 1968، عاد وفاز بالرئاسة.

كان بيل كلينتون غارقاً في فضائح شخصية في السباق الرئاسي التمهيدي عام 1992، لكنه أصبح “الطفل العائد” في نيو هامبشاير في طريقه إلى البيت الأبيض. وقد عزز بايدن قبضته على ترشيح الحزب الديمقراطي قبل أربع سنوات في يوم الثلاثاء الكبير بعد تعثره الكارثي في ​​​​المنافسات المبكرة على مستوى الولاية، والذي لم يعدله إلا بفوزه على بيرني ساندرز في ساوث كارولينا قبل عدة أسابيع.

لكن ترامب واجه رياحاً معاكسة لم يواجهها أي مرشح من قبله. وهي تشمل عزلتين، و91 تهمة جنائية، وأربع محاكمات جنائية، وحكم محكمة مدنية مدمر بقيمة 450 مليون دولار معلق، وإرث شوهته القيادة الفوضوية في ظل الوباء. لكن لم يوقف أي من ذلك تقدمه نحو ترشيح الحزب الجمهوري. والواقع أن تلاعبه بلوائح الاتهام الموجهة إليه ــ بما في ذلك محاولته سرقة انتخابات 2020 ــ أدى إلى تنشيط المؤيدين، حيث وصف نفسه بالمعارض المضطهد.

غالبًا ما يتم تنفيذ الرؤساء الذين يشغلون فترة ولاية واحدة بعد طردهم من البيت الأبيض. لكن صعود ترامب إلى ترشيح الحزب الجمهوري يعني أن لديه الفرصة لمحاكاة العودة النهائية إلى السياسة الأمريكية ــ انتصار الرئيس السابق جروفر كليفلاند على الرئيس الحالي بنيامين هاريسون. في عام 1892، أصبح كليفلاند القائد العام الوحيد (حتى الآن) الذي فاز بولاية ثانية غير متتالية.

أحد الأسباب وراء عدم ظهور ترامب كخاسر أمام أنصاره هو أنه أقنع ناخبي الحزب الجمهوري بأنه لم يخسر انتخابات 2020 فعليا. على الرغم من أنه فعل. أظهرت استطلاعات الرأي المبكرة يوم الثلاثاء أن حوالي 6 من كل 10 ناخبين أساسيين للحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الشمالية يعتقدون أن فوز بايدن على ترامب قبل أربع سنوات كان غير شرعي. ويعتقد ما يقرب من نصف الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية في فرجينيا نفس الشيء، وهو ما يعكس مشاعر أنصار ترامب في جميع أنحاء البلاد والتي تعكس قدرة الرئيس السابق التي لا مثيل لها على خلق واقع بديل.

لم تنقطع العلاقة بين ترامب ومؤيديه الأكثر إخلاصًا أبدًا. وأصبح حبهم غير المحدود لبطلهم واضحا بمجرد اصطفاف طوابير طويلة من المؤيدين طوال اليوم، وهم يرتجفون في شعاراتهم التذكارية “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، خارج فعالياته المبكرة في ولايتي أيوا ونيوهامبشاير المتجمدتين في يناير/كانون الثاني.

إن مسيرة ترامب نحو ترشيح الحزب الجمهوري أكثر إثارة للدهشة بالنظر إلى مدى خفوت نجمه السياسي. كان تدخله في الانتخابات النصفية لعام 2022 كارثيا في الأساس، لأنه قاوم المرشحين بقوة في الولايات المتأرجحة التي وافقت على إنكاره للانتخابات – وغالبا على حساب المقاعد التي كان من الممكن أن يفوز بها حزبه. تم إلقاء اللوم على نطاق واسع على السيطرة الديمقراطية على مجلس الشيوخ والأغلبية الصغيرة للحزب الجمهوري في مجلس النواب والتي لم ترقى إلى مستوى توقعات الموجة الحمراء على استراتيجيته الفاشلة. عندما بدأ الناس في الانسحاب من خطاب ترامب الرئاسي المبكر في مارالاغو في أواخر ذلك العام، بدا أن الرئيس السابق كان قوة سياسية مفككة وأن عام 2024 سيكون سباقًا بعيدًا جدًا.

قد يتبين أن المفتاح إلى عودة ترامب الدائمة يكمن في لحظة غير عادية داخل سجن سيئ السمعة في أتلانتا في أغسطس الماضي. أصبح ترامب أول رئيس سابق يعاني من إهانة تقديم طلقة نارية، حيث استسلم بعد توجيه الاتهام الجنائي الرابع له.

لكن النزيل رقم P01135809 لم يستسلم للخجل. لقد استخدم سوء حظه كسلاح، مدعيًا أنه يتعرض للاضطهاد من قبل إدارة خليفته لضمان عدم قدرته على العودة إلى السياسة. ارتفعت جمع التبرعات لترامب. اعتنق المؤمنون الجمهوريون الحقيقيون روايته عن الاستشهاد السياسي. وسرعان ما وجد المنافسون المحتملون لترامب في الحزب الجمهوري عام 2024 أن غرفة الانتخابات الخاصة بهم مقيدة.

سرعان ما أدرك نائب الرئيس السابق مايك بنس، الذي رفض مساعدة ترامب في خرق الدستور في 6 يناير، أنه لا يوجد مكان في الحزب الجمهوري الحديث للدفاع عن الديمقراطية. كان لدى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس نظرية مفادها أن ما أراده الناخبون الجمهوريون بعد الفوضى التي شهدتها سنوات ترامب هو نفس النوع من التطرف المتمثل في شعار “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” بدون الفوضى. مخطئ مرة أخرى. وسوف يتم تذكر حملة هيلي الأخيرة في الغالب لأنها دحضت الحكمة التقليدية السائدة منذ فترة طويلة والتي مفادها أنه بمجرد دخول الرئيس السابق في سباق واحد لواحد مع خصم، فإن القوى المناهضة لترامب في الحزب سوف تنهار قريبًا. تطغى عليه.

فاز ترامب عليهم جميعا. والآن يتنافس مع بايدن.

لقد جاءت الانتخابات العامة وهي ترامب ضد بايدن

لقد جاءت الانتخابات العامة وهي ترامب ضد بايدن

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز ألفني فى بطولة افريقيا بالمغرب
ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز ألفني فى بطولة افريقيا بالمغرب

حققت لاعبات منتخب مصر للجمباز الفني للناشئات ميداليتين ذهبية وفضية خلال منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024،  والمقامة خلال الفترة من 3 وحتى 6 مايو الجاري في مدينة مراكش المغربية.   ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز ألفني فى بطولة افريقيا بالمغرب حيث حصلت دنا خليل لاعبة منتخب …

المراجعة النهائية فى الماث Math للصف السادس الابتدائي لغات الترم الثانى 2024 pdf اعداد الاستاذ/احمد نصر
المراجعة النهائية فى الماث Math للصف السادس الابتدائي لغات الترم الثانى 2024 pdf اعداد الاستاذ/احمد نصر

 المراجعة النهائية فى الماث Math للصف السادس الابتدائي لغات الترم الثانى 2024 pdf اعداد الاستاذ/احمد نصر  المراجعة تشمل اهم الاسئلة بالاجابات ،نقدمها لكم على موقع أفاق عربية ونتمنى أن ينال إعجابكم ،عدد صفحات النموذج 34 صفحة ، مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيقالمراجعة النهائية فى الماث Math للصف السا…

سميرة أحمد تكشف عن مواهب ابنتها جليلة
سميرة أحمد تكشف عن مواهب ابنتها جليلة

أكدت الفنانة القديرة سميرة أحمد، أن ابنتها جليلة رسامة ولديها موهبة الكتابة حيث تكتب قصصا جميلة وترسم بطريقة جذابة. ‏‎وأضافت سميرة أحمد خلال لقائها مع الاعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: "أستعد لمسلسل "بالحب هنعدي" من تأليف يوسف معاطي". ‏‎وفي الحلقة الثانية، فتحت الفنان…

كرواسون السويتز بصوص الجبنة حلا سهل ولذيذ  ومقاديرة متوفرة وممكن يتفرزن لشهر رمض...
كرواسون السويتز بصوص الجبنة حلا سهل ولذيذ  ومقاديرة متوفرة وممكن يتفرزن لشهر رمض...

your_code_for_ad_1 كرواسون السويتز بصوص الجبنة حلا سهل ولذيذ  ومقاديرة متوفرة وممكن يتفرزن لشهر رمضان المبارك  المقاديرشرائح سمبوسة سويتزتمرجبنة كريميةسكرقرفةللخلطة:علبة حليب مكثف محلّى٨ مربعات جبنة كريميةالطريقة:اقسم شرائح السويتزالى مثلثات وأحشيهم بالجبنة والتمر ثم ألف الرقاق وألصق الأطراف بخليط الدقيق والماء…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر