منوعات : عاجل – الموساد و”سي آي إيه” يبحثان جهود التوصل لصفقة مع حماس

منوعات : عاجل – الموساد و”سي آي إيه” يبحثان جهود التوصل لصفقة مع حماس

أعلن الكيان الصهيوني اليوم السبت أن رئيس جهازها للاستخبارات الخارجية التقى نظيره الأميركي في إطار الجهود لضمان الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، في حين أشارت تقارير إلى خلافات بين المستويات السياسية والمهنية تسببت في تعثر المفاوضات.

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو -في بيان- إن “رئيس الموساد ديفيد برنيع التقى أمس (الجمعة) رئيس “سي آي إيه” وليام بيرنز في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى اتفاق جديد للإفراج عن الرهائن”.

وأضاف البيان أن الكيان لايزال يتواصل مع الوسطاء بهدف التوصل إلى اتفاق.

وبينما لم يذكر بيان مكتب نتنياهو أو هيئة البث الرسمية مكان التقاء برنيع وبيرنز، أشار موقع والا الإسرائيلي إلى أنهما التقيا في مدينة العقبة بالأردن.

ويأتي ذلك في وقت قالت فيه القناة الـ12 الإسرائيلية إن هناك تقارير تفيد بخلافات بين المستويات السياسية والمهنية تسببت في تعثر المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى.

حماس تتمسك بشروطها

من ناحية أخرى، نقلت وكالة رويترز عن مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قوله إنه “من غير المرجح” أن يقوم وفد من الحركة بزيارة أخرى إلى القاهرة مطلع هذا الأسبوع لإجراء محادثات.

وحمّلت حماس مسؤولية عدم إحراز تقدم للكيان الصهيوني التي ترفض تقديم ضمانات بإنهاء الحرب أو سحب القوات من قطاع غزة.

وأمس الجمعة، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- إن حكومة الاحتلال تستخدم الخداع والمراوغة في التفاوض وتتسم بالتخبط والارتباك، مؤكدا أن أولية المقاومة القصوى لإنجاز تبادل أسرى هي الالتزام التام بوقف العدوان بشكل كامل وما يترتب عليه من انسحاب قوات الاحتلال وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

وخاطب أبو عبيدة عائلات أسرى الاحتلال في غزة قائلا بأنهم إن كانوا معنيين بحياة ذويهم فيجب أن يعلموا أن حكومتهم ومجلس حربهم يتلاعبون بحياة أبنائهم ويصرون على “استلامهم في توابيت”، على حد تعبيره، مضيفا “الكرة في ملعبهم لإنقاذ من يمكن إنقاذه منهم”.

وتتوسط قطر ومصر، بمساعدة الولايات المتحدة، بين حماس والعدوّ من أجل التوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بغزة، وتبادل الأسرى قبل حلول شهر رمضان، إلا أن المفاوضات لم تثمر حتى الآن.

وأمس الجمعة أقر الرئيس الأميركي جو بايدن بصعوبة التوصل إلى وقف لإطلاق النار قبل رمضان.

وتقدّر سلطات الاحتلال وجود أكثر من 125 أسيرا في غزة، في حين تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

وسبق أن سادت هدنة بين حماس والعدو لأسبوع من 24 نوفمبر/تشرين الثاني حتى الأول من ديسمبر/كانون الأول 2023، تم خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للغاية إلى غزة بوساطة قطرية مصرية أميركية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنية التحتية، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

منوعات : عاجل – الموساد و”سي آي إيه” يبحثان جهود التوصل لصفقة مع حماس

منوعات : عاجل – الموساد و”سي آي إيه” يبحثان جهود التوصل لصفقة مع حماس

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل
خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل

خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل خرج بكفالة عصام صاصا التفاصيل فلقد شهدت حادثة الدهس التي تورط فيها مغني المهرجانات عصام صاصا على الطريق الدائري تطورات جديدة، حيث أعلنت المحامية سامية عبد الغفار أن النيابة قررت إخلاء سبيل عصام صاصا بكفالة قدرها 30 ألف جنيه. وقد أشارت المحامية في حديثها إلى أن الشائعات …

وائل كفوري ونوال الزغبي في حفل غنائي بأمريكا
وائل كفوري ونوال الزغبي في حفل غنائي بأمريكا

يستعد وائل كفوري ونوال الزغبي لإحياء حفل غنائي فى أمريكا يوم 25 مايو القادم بحضور عدد جماهيري كبير للنجمين، وسينطلق الثنائي بعدد من الأغانى القديمة والحديثة التي تنال إعجاب الجمهور.وأطلق النجم وائل كفوري أحدث أعماله الغنائية على اليوتيوب، والمنصات الموسيقية، ومحطات الراديو، فيديو كليب اغنيته الرومان…

رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسى
رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسى

رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسىرواية الفتاه التي تسكن اللوحة البارت الثانيرواية الفتاه التي تسكن اللوحة الجزء الثانيالفتاه التي تسكن اللوحةرواية الفتاه التي تسكن اللوحة الحلقة الثانيةلقراءة أو تحميل رواية الفتاه التي تسكن اللوحة الفصل الثاني : اضغط هنالقراءة الرواية كا…

اليوم العالمي للربو.. نصائح عامة لأكثر من 260 مليون مصاب ..اخبار محلية
اليوم العالمي للربو.. نصائح عامة لأكثر من 260 مليون مصاب ..اخبار محلية

اخبار محلية أفاق عربية .. السومرية شاهد اليوم العالمي للربو.. نصائح عامة لأكثر من 260 مليون مصاب والان مشاهدة التفاصيل. اليوم العالمي للربو نصائح عامة لأكثر من 260 . يحل اليوم العالمي للربو في الأول من شهر مايو/أيار كل عام، وهو مخصص لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالمرض حول العالم. وتسعى المبادرة…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر