الفن واهله: احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

الفن واهله: احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية


الفن واهله: احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية-

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية بمحافظة الغربية، احتفالًا .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية بمحافظة الغربية، احتفالًا بشهر رمضان، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الصوم المقبول

وفي محاضرة أقيمت بمكتبة ابيار بعنوان "الصوم المقبول" تحدث الشيخ عصام هيبة، الإمام والخطيب بأوقاف الغربية، موضحًا أن حكمة الصيام ليست في الإمساك عن الطعام والشراب والشهوات، بل تحقيق التقوى، وكف الأذى عن الناس، والحرص على نقاء القلب من البغضاء.

وتابع بأن فضائل الشهر المبارك لا تعد ولا تحصى، وأشار إلى أن الله كتب صوم رمضان على عباده سعيًا لوصولهم لمرتبة التقوى، حيث إن الصيام يعمل على تربية المسلم على مكارم الأخلاق.

من أخلاق الرسول

هذا وعقد قصر ثقافة المحلة ندوة لمناقشة كتاب "من أخلاق الرسول"، للشيخ محمد متولي الشعراوي، أوضح خلالها الشيخ أشرف السماحي، الخطيب بأوقاف الغربية، أهم المواقف الإنسانية للرسول الكريم، والتي عبرت عن القيم المجتمعية في كل الأزمان، ومنها التسامح، وقبول الآخر، والمواطنة، وكيف أن الله بعثه رحمة للعالمين.

احتفالات يوم الشهيد ونصر العاشر من رمضان 

واستمرارًا لاحتفالات يوم الشهيد ونصر العاشر من رمضان عقدت محاضرة تثقيفية ببيت ثقافة كفر الزيات، تحدث بها الشيخ علي صابر، الإمام والخطيب بأوقاف الغربية، مؤكدًا أن مصر كانت ولا تزال تمتلك رصيدًا وافرًا من رجالها المخلصين، الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحفاظ على تراب مصر، ومقدرات شعبها العظيم، كما أوضح "صابر" أن يوم الشهيد أصبح محفورا في التاريخ المصري الممتد، وصار مبعث الفخر والاعتزاز للمصريين بقواتهم المسلحة ورجالها الأبطال.

واستعرض بيت ثقافة كفر الزيات خلال محاضرة قدمت ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، دور الأسرة في نشر رسالة الإسلام، وبها تحدث الشيخ محمد حسني عمار، إمام وخطيب بأوقاف الغربية، مشيرًا إلى أن على الأسرة غرس القيم المجتمعية الصحيحة في نفوس أبنائهم، وتربيتهم على حب الوطن والتضحية من أجله.

واستطرد إمام وخطيب أوقاف الغربية بضرورة متابعة الأبوين لأبنائهم في سن الطفولة والمراهقة، والتعرف عن قرب على أصدقائهم والمحتوى الذي يتابعونه على مواقع التواصل الاجتماعي، والحرص على ترتبيتهم وفق الشريعة الإسلامية السمحة، بجانب احترام جميع الأديان السماوية، والتسامح وثقافة الاختلاف.

الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ

وفي سياق خطط النشاط المنفذ بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استقبلت مدرسة المنار الخاصة محاضرة توعوية لبيت ثقافة السنطة بعنوان "الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ"، تعرف خلالها الأطفال على أهمية ممارسة العادات الصحية، ومن بينها: أخذ قسط كاف من النوم، وممارسة الرياضة، وتطوير المهارات البدنية والذهنية، حيث أوضحت أميرة الشرقاوي، أمين المكتبة، بأن لإدارة وتنظيم الوقت أهمية كبيرة في حياة الشخص والمجتمع، منها: زيادة القدرة على تحقيق الأهداف، كما قدمت بعض من النصائح التي تساعد الإنسان على التنظيم الجيد لوقته ومن بينها: كتابة الخطط والمهام اليومية، والبدء بالمهام الصعبة والأكثر أهمية.  

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية ونشر عبر المصدر بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الفن واهله: احتفالات شهر رمضان تتواصل داخل المواقع الثقافية بالغربية اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عاجل.. تصريحات مهمة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
عاجل.. تصريحات مهمة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

#عاجل. #تصريحات #مهمة #من #التعليم #بشأن #امتحانات #الثانوية #العامة أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، سوف تقيس نواتج التعلم وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، مشددة على أن الامتحانات ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيد والألغاز.تبدأ الامتحانات بالمواد غير…

رابط مباشر رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الاصلي لمشاهدة كل المسلسلات والافلام من ايجي بست
رابط مباشر رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الاصلي لمشاهدة كل المسلسلات والافلام من ايجي بست

رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الاصلي لمشاهدة كل المسلسلات والافلام من ايجي بست الان ننقله ونقدمه امام حضراتكم فى ظل ارتفاع كل مؤشرات البحث على جوجل من أجل متابعُة ماهو على الموقع من مسلسلات وافلام تبث بجودة ممتازة.رابط موقع Egybest ايجي بست 2024موقع ايجي بست من افضل المواقع الموجودة على مستوي الشر…

قصة اختطاف مشاري المطيري في الزيتونة
قصة اختطاف مشاري المطيري في الزيتونة

your_code_for_ad_1 قصة اختطاف مشاري المطيري في الزيتونة أثارت قصة اختطاف المواطن السعودي مشاري المطيري ضجة اعلامية كبيرة تضمنت جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فما هي قصة اختطافه والتفاصيل المتعلقة حولها، وآخر التطورات المتعلقة حوله وايضا سنتعرف على الجهود اللبنانية المبذولة من أجل إيجاد، جميع ما تبحث عنه سوف نقدم…

نجوى فؤاد تغادر المستشفى: ما زلت أواجه صعوبة في الكلام والتنفس
نجوى فؤاد تغادر المستشفى: ما زلت أواجه صعوبة في الكلام والتنفس

your_code_for_ad_1 أكدت الفنانة نجوى فؤاد عودتها لمنزلها بعد الأزمة الصحية التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية، حيث شعرت بصعوبة شديدة في التنفس ما أدى إلى نقلها على الفور إلى أحد المستشفيات. تطورات الحالة الصحية لنجوى فؤاد وقالت نجوى فؤاد لـ«افاق عربية»: «بفضل الله تحسنت كثيرا اليوم، ورجعت مرة أخرى إلى المنزل، و…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر